التخطي إلى المحتوى

هل القطط الأوكرانية تساند الجيش الأوكراني في حماية بلاده؟

أظهرت منشورات تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تجنيد القطط في الجيش الاوكراني وذلك ضد القوات الروسية التي غزت اوكرانيا.

وانتشر على تويتر منشور يتضمن صورة ادعى ناشرها ان للقوات الاوكرانية تستخدم القطط لتحديد مواقع واماكن القوات الروسية واماكن القناصين الروس، وذلك لان القطة تتبع الليزر الخاص بالبندقية وبالتالي تكشف مواقعهم.

مجرد مزحة

ولكن لم يوجد دليل يؤكد تجنيد القطط ضمن الجيش وبقيت الرواية بين الكذب والحقيقة حتى خرج خبير عسكري بالجيش الاوكراني ونفى هذه الشائعة وقال انها “هراء كامل”، وهذا ما دفع ناشر الصورة تلى تويتر يعتذر من الجمهور ويؤكد انها مجرد مزحة.

قط يقتل 4 قناصين

وبعد ان نشر صاحب النكتة الصورة ارفقها بتعليق القط ميكائيل موجود في خاركيف،واستطاع كشف مواقع 4 قناصين، تم قتلهم على الفور.

جندي يمسك قطة

لاقى المنشور اصداء واسعة وتدا له كثيرون في 27 فبراير 2022، اي بعد أيام قليلة من بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، واظهرت الصورة جندي اوكراني بملابس عسكرية ويحمل قطة.

الصورة لا تتعلق بغزو الروس لأوكرانيا

وبعد التحري لمدة وجيزة تبين انها صورة قديمة تعود الى عام 2018، ولا تمت للغزو الروسي او لاوكرانيا باي صلة.

لا أتخيل ذلك، القطة لا تفيد جندي

وخرج ليام كولينز، المدير السابق لمعهد الحرب الحديثة في “ويست بوينت”، والذي كان يعمل مستشاراً دفاعياً لأوكرانيا في الفترة بين 2016-2018 عن صمته واشار انه لا يتخيل هذا الامر مطلقا وذلك لانه لا يوجد قطة مد بة على اتباع الليزر

وأضاف أن القطة لا يمكنها فعل شيء مفيد هي ستركض فقط لتطارد الليزر كانه لعبة وهذا لا يمكن ان يساعد الجندي.

التعليقات