التخطي إلى المحتوى

شخصيتك من خلال لون عينيك

تعتبر العيون نافذة للروح، وأهم ما يميز الإنسان نظراً لإختلاف اشكالها وأحجامها وألوانها، ولكن هل تعلم أن لون عينيك يمكن أن يكشف الكثير عن شخصيتك؟

بين بحث أجرته جامعة كوينزلاند بمشاركة جامعة نيو ساوث ويلز، أن هناك علاقة عميقة بين لون عيون الشخص ومدى قبوله، وأظهر البحث أن الذين لديهم عيون فاتحة أي زرقاء أو خضراء هم أقل قبولاً بين البشر وأكثر تنافسية من الأشخاص الذين يمتلكون عيون بنية.

العيون الزرقاء والخضراء

وربط علماء البحث العيون الزرقاء والخضراء بأنها متمركزة حول الذات وتشكك في الآخرين، أما العيون البنية فأصحابها أكثر إيثاراً وتعاطفاً واستعداداً لمساعدة الآخرين.

الإنتماء للعيون البنية

يعد لون العينين معياراً مهماً للتوافق الثقافي، لأن العيون البنية أكثر إلفة وشيوع من العيون الملونة الأخرى.
ولهذا السبب تشعر أحياناً “بالانتماء” أو الإرتياح للأشخاص الذين لديهم عيون داكنة.

وتبين للعلماء أن العيون الزرقاء باردة جداً، أما العيون البنية فهي دافئة، ويظهر ذلك في الصور النمطية حول المنافسة، والتوافق.

وإن لون العيون البنية هو أكثر شيوعاً في العالم، حيث تبلغ نسبة الأشخاص ذو العيون البنية 79٪ من سكان العالم، وهم شخصيات غير عادية.

الحزم واللطف

يتميز مالكو العيون البنية بالثقة والحزم. ولديهم قدرة خارقة في حل المشاكل والخلافات، لأنهم لطفاء ويسمعون وجهات نظر الآخرين، ناهيك عن أنهم أذكياء جداً.

النضج في الشخصية

إن صفة النضج في الشخصية مرتبطة بشكل مباشر مع الاشخاص ذوي العيون الزرقاء، ويقال أن أصحاب العيون الزرقاء الفاتحة يكونون ناعمين وخجولين. إلا أن مالكي العيون الزرقاء في الواقع عكس ذلك.

إن مالكي العيون الزرقاء يتميزون بالقوة الكبيرة، وكشفت الدراسات أنهم لديهم قدرة كبيرة على تحمل الألم أكثر من الأشخاص الأخرين.

العيون الخضراء

تبلغ نسبة الاشخاص الذين يمتلكون عيوناً خضراء في العالم 2٪ فقط، ويعد اللون الأخضر هو اللون الأكثر غرابة وجذب من بين ألوان العيون.
يتميز مالكو العيون الخضراء بمظهر جذاب ملفت، وإن توازن الميلانين في العيون الخضراء أعطى مزج جميل بين السمات الشخصية للعيون البنية والعيون الزرقاء.

أما سلوك الأشخاص ذو العيون الخضراء فهو سلوك لطيف مثل ذوي العيون البنية، ويأخذون من العيون الزرقاء القوة والعناية. وإن الأشخاص ذوو العيون الخضراء مبدعين ومبتكرين.

التعليقات