التخطي إلى المحتوى

الإفراج عن الفنان الشعبي وليد التونسي

قضت دائرة الشيكات لدى المحكمة الابتدائية بتونس، الخميس، ببطلان إجراءات التتبع في حقّ الفنان الشعبي وليد التونسي وذلك بموجب الخلاص بخصوص ثلاث قضايا صكوك بدون رصيد.

وكانت قد أوقفت السلطات الأمنية التونسية الفنان وليد التونسي، الثلاثاء الماضي، على خلفية قضية إصدار شيكات دون رصيد.

شكاوي من متضررين

وبين مصدر أمني: أنه بناء على معطيات دقيقة تلقتها السلطات الأمنية بمحافظة نابل، جنوب العاصمة تونس، تحركت الوحدات الأمنية وتمكنت من إلقاء القبض على الفنان التونسي الذي صدرت بشأنه مذكرة جلب، بناء على شكوى من المتضرر.

إشاعات تلاحق الفنان وليد التونسي

وهذه ليست المرة الأولى التي يلاحق فيها الفنان الشعبي، فقد طرح اسمه بين أسماء الفنانين الذين تم توقيفهم في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، على خلفية ترويج مادة الكوكايين المخدر، والتي تورط فيها الفنان التونسي نور شيبة، إلا أن وليد التونسي نشر مقطع فيديو حينها أكد فيه أنه في طريقه إلى الحمامات لإحياء حفل بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة.

عفو عام من الرئيس التونسي

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد أصدر يوم الـ13 من فبراير/ شباط الماضي، مرسوماً يقضي بالعفو العام عن الملاحقين في قضايا إصدار شيكات دون رصيد، ويتعين على المتهمين في هذه القضايا وضع الأموال المتنازع عنها في المصارف أو الخزينة العامة للدولة.

العفو على الأشخاص الملاحقين

ويشمل العفو الأشخاص الملاحقين في مختلف الدرجات القضائية أو من صدرت ضدهم أحكام بالسجن، بشرط تسوية أوضاعهم قبل انتهاء العام الجاري.

تعديل قانون الشيكات

وشهدت السنوات الماضية دعوات متكررة إلى تعديل قانون الشيكات الذي يفرض عقوبة بالسجن لخمس سنوات على من أصدر شيكاً دون رصيد مصرفي.

أكثر من مليوني قضية شيك في المحاكم التونسية

حيث صرح المرصد التونسي للخدمات المالية في سبتمبر/ أيلول الماضي، عن وجود أكثر من مليوني قضية شيك دون رصيد منشورة بالمحاكم التونسية.

تعرف على زوجة وليد التونسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.