التخطي إلى المحتوى

القهوة مضرة أم مفيدة؟

تعتبر القهوة المطحونة من أكثر المشروبات التي يفضلها أغلب الناس في العالم، ويتم استهلاك القهوة بشكل يومي، وإن أغلب الأشخاص يعانون من مشكلة حفظ القهوة لان حفظها بطريقة غير صحيحة يسبب لها تغيير طعمها ويعرضها للرطوبة، كما يمكن أن تتأثر في الروائح الأخرى.

فكيف يمكن حفظ القهوة وحمايتها من المؤثرات الخارجية؟

وضعها في علبة معدنية:

إن حفظ القهوة بطريقة مناسبة يحافظ على مذاقها اللذيذ لذلك يجب إفراغ محتوى القهوة في علبة معدنية واغلاقها باحكام كبير، كما يفضل عدم تعرضها للضوء والحرارة.

انتبه من الحرارة:

لذلك ضع القهوة المطحونة في الثلاجة بعلبة مغقلة بشكل صحيح، حتى تحميها من الرطوبة ومن الروائح الأخرى، كما عليك الإنتباه من درجة الحرارة لأن درجة الحرارة المنخفضة أو المرتفعة تتلف القهوة.

عدم شراء كمية كبيرة:

وللحفاظ على مذاق القهوة اشتري حسب حاجتك فقط ولا تخزنها لفترات طويلة، حيث يجب أن القهوة تحافظ على مذاقها لمدة اسبوعين فقط من فتح العلبة أو الكيس.

فوائد القهوة:

إن القهوة من المشروبات المفيدة للجسم، وهي ترفع من نشاط الدماغ وتحفز الذاكرة بسبب وجود الكافيين فيها.

وتقي القهوة الأشخاص من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وتقي أيضاً من مرض حصيات المرارة، حيث أن 4 فناجين من القهوة تخفض من الإصابة بالمرض، وتحمي من الخرف والزهايمر ومرض باركنسون.

أضرار القهوة:

وإن فوائد القهوة الكثيرة لا تعني أنها غير مضرة، بل يتوجب علينا شرب القهوة بكميات معتدلة، وذلك لأن كثرتها تسبب المشكلات والأضرار الصحية لأنها تحتوي الكافيين، الذي يعد السبب الأول للأرق والعصبية، كما أن القهوة تسبب اضطراب المعدة والغثيان، وترفع من معدل ضربات القلب والتنفس، وتسبب ااصداع والتوتر.

التعليقات