التخطي إلى المحتوى

غوغل يحظر تطبيق ذكي يسرق الحسابات المصرفية بدهاء، ويحذر مستخدميه منه

بعد كشفه وجود برنامج مرعب، تحرك غوغل محرك البحث الشهير عالمياً، واقدم على حظر تطبيق يعمل على هواتف “أندرويد” وموجود في متجر “بلاي” الشهير، وذلك بعد أن نشر موقع “إكسبريس” أخباراً تقول أن التطبيق يحتوي برمجيات خبيثة تسرق تفاصيل حساب المستخدم المصرفي.

Antivirus Super Cleaner

هذا وكشف خبراء الأمن في NCC Group، أن تطبيق Antivirus Super Cleaner الموجود في متجر “بلاي” ، يحتوي على فيروسات خطرة تدعى SharkBot، وتستطيع هذه الفيروسات تحويل الأموال عبر أنظمة التحويل التلقائي (ATS).

وعند إصابة هاتفك بهذا الفيروس، يبدأ بتحويل الأموال بين الحسابات، دون معرفة المستخدم بهذا الشيء الخطير.

Sharkbot

إن Sharkbot برنامج خطير ضار معقد، ويستخدم مجموعة من التكتيكات الخداعية لسرقة الأموال من الحسابات الشخصية.

ويستطيع البرنامج ارتكاب هذا الخطأ عن طريق صفحة تسجيل دخول غير حقيقة ( مزيفة)، وبعدها يعرف المستخدم أنه يصل إلى حساباته مع المتسللين ثم يسرق أسماء المستخدمين الأخرين وكلمات مرورهم.

ويوفر Sharkbot للمجرمين إمكانية السيطرة التامة على هاتفك المحمول عن بُعد، كما يمكنه اخفاء الرسائل النصية التي ترسلها الشركات والمؤسسات المالية للتأكد من أن المستخدمين يعرفون أن شخصاً يحاول الوصول إلى حساباتهم.

متجر بلاي

إلى جانب ذلك ينتشر خطر البرنامج بدون وجود متجر “بلاي”. وعند إصابة الهاتف يستخدم لـ Sharkbot ميزة “الرد المباشر” في نظام “أندرويد” ويرد فوراً على الإشعارات. كما يمكنه إرسال رسائل إلى جهات الاتصال لخداع مستخدمي “أندرويد” الآخرين وجعلهم يرتكبون الخطأ ذاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.