التخطي إلى المحتوى

الشاب السعودي عمر العطوي

لم يكن يتخيل الشاب السعودي “عمر العطوي” والذي يبلغ عمره 15 عاماً، أن هناك مستقبلاً زاهراً ينتظره، وأنه سيشق طريقه نحو النجومية في اللحظة التي كان يشد رسن إحدى الإبل في صحراء تبوك.

الشاب يحب الإبل

الشاب الصغير كان يحب الإبل كثيراً، وهو معتاد جداً على التعامل معها، كونه كان يراقب والده منذ صغر سنه بطريقة التعامل معها وكان يعاونه بمهما التحكم فيها أيضاً، ولأجل الصدفة وأثناء مساعدته لوالده كانت تستخدم هذه الإبل في تصوير فيلم “محارب الصحراء”، وكان هناك تدريب لأبطال الفيلم التاريخي الذي يتناول قصة من القرن الـ7 الميلادي، فكان يظهر في العمل وهو إما يجر ناقته أو ويحدو فوقها تارة أخرى.

المخرج البريطاني روبرت

ومن بعيد جداً وبكل هدوء كان المخرج البريطاني الشهير “روبرت” يراقب الشاب عمر، وأخبره أنه يرشحه لتجسيد شخصية إياس الطائي في فيلم “محارب الصحراء” الذي يجسد ملحمة “ذي قار” التاريخية الشهيرة، ويتم تصويرها في السعودية.

ملحمة ذي قار

يتناول الفيلم أحداث ملحمة “ذي قار” الشهيرة،
وصورت أحداثه في مدينتَي نيوم وتبوك، ويلعب الشاب العطوي دور “إياس بن قبيصة الطائي” وهو قائد عسكري وأحد وجوه الحرب الرئيسية.

اياس الطائي

وأعرب الشاب أن فرحته الكبيرة بمشاركته بالفيلم لتجسيد دور إياس الطائي، وبين أنه لم يكن يتوقع ذلك وأنه رفض في بداية الأمر.

استغرق تصوير الفيلم 4 أشهر من ساعات الصباح الأولى وحتى مساء، تدرب خلالها العطوي على كافة المهمات المطلوبة منه.

معركة ذي قار

تجدر الإشارة إلى أن معركة ذي قار، كانت على الأراضي السعودية، وانتصر فيها العرب على الفرس قبل 1400 عام وهي أشبه بمعركة مصيرية، استبسل فيها العرب فيها بكل شجاعة وعز، وكسروا كسرى وجيوشه.

كانت قد وقعت المعركة قبل هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- بثمانية أعوام، وتعد أعظم انتصار عربي على الفرس في وقت الجاهلية.

التعليقات