التخطي إلى المحتوى

محسن غازي نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية

أعلنت صفحة نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية عن النقيب الجديد للفنانين، وذلك بعد رحيل النقيب السابق الفنان زهير رمضان، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع الفيسبوك منشوراً جاء فيه الآتي: انتخاب الزميل محسن غازي نقيباً للفنانين.. انتخب مجلس نقابة الفنانين اليوم في جلسة استثنائية الزميل محسن غازي نقيباً للفنانين”.

حياة الفنان محسن غازي

ويعد الفنان محسن من مواليد حماة 1961 وهو مخرج إذاعي وممثل ومطرب سوري يحمل إجازة في الفنون المسرحية – قسم التمثيل عام 1984، وهو عضو في النقابة منذ العام 1984 ورئيس فرع ريف دمشق (1998 – 2006)، وعضو مجلس النقابة المركزي ( 2008 – 2020) ونائب نقيب الفنانين) 2008 – 2014 (وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب ( 2009 – 2013 ) وعضو مجلس الشعب السوري للدور التشريعي الأول ( 2012 – 2016) والدور التشريعي الثالث (2020 – 2024).

تعرف على «محسن غازي» النقيب الجديد للفنانين في الجمهورية العربية السورية
تعرف على «محسن غازي» النقيب الجديد للفنانين في الجمهورية العربية السورية

أعمال محسن غازي السينمائية

وقدم العديد من الأعمال السينمائية خلال مسيرته الفنية، ومن أبرز أعماله في السينما: فيلم ليالي بن آوى للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، وفيلم ما يطلبه المستمعون للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، وفيلم الإفطار الأخير للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد،وفيلم نجوم النهار للمخرج أسامة محمد.

أعمال محسن غازي التلفزيونية

وشارك غازي في العديد من الأعمال التلفزيونية: مسلسل الولادة من الخاصرة الجزئين الثاني والثالث، وأوركيديا، وذكريات الزمن القادم، ورائحة الروح، وأبو زيد الهلالي، ودقيقة صمت، ونبتدي منين الحكاية، وهولاكو، وليل المسافرين، وعندما تشيخ الذئاب.

أعمال محسن غازي الإذاعية والغنائية

وفي الإذاعة قام بإخراج أكثر من 3000 ساعة درامية إذاعية لمجموعة من المسلسلات والبرامج الدرامية الأسبوعية واليومية منذ العام 2009 ولغاية اليوم، أهمها: البرنامج اليومي : من الآخر، والبرنامج اليومي: من قلب الناس، وتمثيلية الأسبوع : عناوين مختلفة، وبرنامج أسبوعي : حكايا من الوطن، ومسلسل أنت عيني، وتميز في أعماله الغنائية، حيث قدم عشرات الأغاني في الإذاعة السورية، وفي التلفزيون السوري، وفي الإذاعة الجزائرية، وإذاعة أبو ظبي، وتلفزيون أبو ظبي، ومشاركة في المهرجانات الغنائية المحلية والعربية.

تعرف على «محسن غازي» النقيب الجديد للفنانين في الجمهورية العربية السورية
تعرف على «محسن غازي» النقيب الجديد للفنانين في الجمهورية العربية السورية

تكريمات محسن غازي

وحاز محسن على عدة تكريمات نذكر منها التالي: مهرجان الغردقة الدولي للغناء في مصر، ومهرجان مراكش للفنون الشعبية في المغرب، ومهرجان الأغنية العربية في المغرب، ومهرجان الربيع في سورية، ومهرجان بصرى الدولي في سورية، ومهرجان سينما الشباب في سورية، ومهرجان بابل في العراق.

محسن غازي فاز بالمرتبة الأولى خلال الانتخابات الترميمية لمجلس النقابة

والجدير بالذكر أن الفنان محسن غازي فاز بالمرتبة الأولى خلال الانتخابات الترميمية لمجلس النقابة التي جرت خلال انعقاد المؤتمر العام الأسبوع الماضي.

حياة الفنان محسن غازي العائلية والمهنية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.