التخطي إلى المحتوى

وزارة الخارجية السعودية طلب زيارة عائلية للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية

أتاحت وزارة الخارجية طلب زيارة عائلية للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، بحيث يستطيع أي شخص منهم أن يقوم باستقدام عائلته لزيارته داخل المملكة، حيث تم إجراء بعض التعديلات على تأشيرة الزيارة العائلية وذلك بعد أن قررت المملكة العربية السعودية أن تستأنف حركة الطيران الدولية بشكل جزئي مع بعض الدول، بعد أن كانت قد أغلقتها منذ بدايات جائحة كورونا.

وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية تشدد على المسافرين الانتباه الإجراءات الاحترازية

وأكدت على المسافرين الانتباه جيداً للإجراءات الاحترازية وأخذها في الاعتبار وأحد أهم هذه الإجراءات هو عمل تحليل PCR، وأخذ جرعات لقاح كورونا الي تسمح بها المملكة العربية السعودية، وتسجيل التحصين على تطبيق توكلنا ومقيم، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على وزارة الخارجية طلب زيارة عائلية بالشرح الكامل.

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وخطوات التقديم في السعودية
الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وخطوات التقديم في السعودية

وزارة الخارجية السعودية طلب زيارة عائلية

طريقة تعبئة بيانات الزيارة العائلية وتقديمه من خلال وزارة الخارجية طلب زيارة عائلية، اتبع الخطوات التالية:
قم بكتابة موقع وزارة الخارجية السعودية في مربع البحث.
ثم ادخل إلى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.
بعد الدخول انقر على أفراد ومنها اضغط على مقيم.
قم باختيار خدمة طلب زيارة عائلية للمقيمين.
سيقوم الموقع بعمل تعهد لك يجب الموافقة عليه اضغط (موافق) لتستكمل الإجراءات.
سيقوم الموقع بطلب رقم الإقامة (اكتب رقم الإقامة) وتاريخ الانتهاء (اكتب تاريخ انتهاء الإقامة) ثم اضغط على التالي.
سيتقدم المؤشر على الموقع حيث يعمل الموقع على سحب بياناتك الموجودة لدى الوزارة من قبل.
ثم بعد ذلك يطلب منك الموقع بيانات أخرى كعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني بالاضافة إلى رقم تأشيرة الدخول (رقم تأشيرة الدخول هو الرقم الموجود في جواز سفرك والذي قمت بدخول المملكة عن طريقه أول مرة).
من البيانات التي يجب أن تكتبها على الموقع هي بيانات جهة العمل ومنها (اسم الشركة) التي تعمل بها و(رقم سجل الكفيل) الخاص بك بعدها انقر على التالي.
لكي يكتمل مؤشر البيانات اكتب الهدف من الزيارة (اكتب زيارة عائلية).
وأخيراً قم بتعبئة بيانات الأشخاص الذي ستقوم باستضافتهم (اضغط على مربع إضافة لتبدأ هذه الخطوة بشكل صحيح).
ستظهر لك صفحة كاملة بها مربعات عديدة فارغة لابد من تعبئة هذه المربعات الفارغة بمنتهى الدقة.
يجب أن تنتبه إلى نقل البيانات كما هي تماماً في جواز سفر الشخص الذي ستستضيفه ومن أهمها (الاسم باللغة العربية كامل، تاريخ الميلاد،الديانة، مكان الميلاد، تاريخ إصدار الجواز، نوع الجواز، تاريخ الانتهاء، مكان إصدار جواز السفر وهو اسم المكتب الذي تم إصدار جواز السفر فيه، المهنة، الجنسية، الجنس، عدد مرات الدخول،جهة القدوم، العلاقة بينك وبين الشخص القادم للمملكة).
املأ البيانات السابقة ثم قم بالضغط على إضافة وسيتم إضافة كل هذه البيانات للموقع وفي حال أردت التعديل على هذه البيانات في أي وقت ستستطيع ذلك من خلال الضغط على الأمر تعديل والذي يفتح معك صفحة البيانات مرة أُخرى لتغيير البيانات فيها في أي وقت!
في حال تريد إضافة شخص آخر من عائلتك مع الشخص الذي ستقوم باستضافته يُمكنك ذلك من خلال الضغط على إضافة مرة أُخرى وتكرار عملية تعبئة البيانات كما فعلتها من قبل.
عند الانتهاء من إضافة كل الأشخاص الذي ترغب بقدومهم للمملكة العربية السعودية اذهب لمربع الكود وقم بتعبئة الكود كما هو أمامك وانقر على كلمة حفظ.
سوف تتحول للنفاذ الوطني سجل الدخول ببياناتك الخاصة على موقع أبشر.
سوف تعرض وزارة الخارجية طلب الزيارة العائلية الذي قمت بتقديمه لتظهر لك ورقة بها كل بيانات الأشخاص الذي ستقوم باستضافتهم لتقوم بطباعة الطلب.
قم بأخذ الورقة التي قمت بطباعتها لكفيلك ليكتب بها اسمه والتاريخ ويقوم بالتوقيع عليها ووضع ختم الشركة عليها كذلك انتبه أن لا تنسى أنت أيضاً التوقيع على الورقة وكتابة اسمك والتاريخ.
عليك بعد ذلك بتوثيق الورقة في الغرفة التُجارية وانتظر لمدة يوم او يومين على الأكثر لتظهر لك النتيجة على الموقع ثم ادخل في وقت أخر للاستعلام عن طلب الزيارة.

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وخطوات التقديم في السعودية
الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وخطوات التقديم في السعودية

كيفية الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية السعودية

للاستعلام على وزارة الخارجية طلب زيارة عائلية الذي قمت بتقديمه كل ماعليك هو أن تقوم بالخطوات البسيطة التالية:
ادخل إلى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.
من الصفحة الرئيسية انتقل إلى جزء الاستعلام.
ثم قم بالبحث عن طلب مقدم لوزارة الخارجية، وبعد ذلك قم بكتابة رقم الطلب ورقم السجل وكذلك أدخل رمز الصورة، ثم اضغط على استعلام، وفي حال تم الموافقة على طلب زيارة عائلة سيظهر أمامك مستند التأشيرة أو سيظهر لك رسالة بالرفض أو رسالة بأن الطلب قيد المراجعة.

التعليقات