التخطي إلى المحتوى

انتهاء انعقاد المؤتمر الصحفي الدوري للكشف عن مستجدات كورونا في السعودية

كشفت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية عن انتهاء انعقاد المؤتمر الصحفي الدوري للكشف عن مستجدات جائحة كورونا، حيث صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة “محمد العبد العالي” قائلاً: “إن المؤتمر الصحفي الدوري سيتوقف نهائياً، ولن يعقد إلا إذا دعت الحاجة له”.

انخفاض إصابات كورونا في المملكة العربية السعودية

وأشار “محمد” إلى أن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية انخفضت بنسبة 95%، كما انخفضت الإصابات الحرجة بنسبة 62%، وأوضح أنه سيتم التوقف عن نشر أرقام حالات الإصابة اليومية، مشيراً إلى أنه ستكون التحديثات على الموقع الرسمي للباحثين والمهتمين فقط.

السعودية تعلن إيقاف المؤتمر الصحفي والإحصائيات المتعلقة بـكورونا
السعودية تعلن إيقاف المؤتمر الصحفي والإحصائيات المتعلقة بـكورونا

أكثر من 61 مليون جرعة من لقاحات كورونا أعطيت في المملكة العربية السعودية

وكشف “محمد” أن أكثر من 61 مليون جرعة من لقاحات كورونا أعطيت في المملكة العربية السعودية، وأكثر من 24 مليون شخص تلقوا جرعتين، وأكثر من 11 مليون شخص تلقوا الجرعة التنشيطية.

المملكة العربية السعودية تعلن إيقاف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية إلغاء الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بفيروس “كورونا” في المملكة العربية السعودية، وبذلك تلتحق بدول الخليج التي أعلنت مؤخراً خطوات شبيهة، وبينت القرارات “إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، وذلك مع الاستمرار في الإلزام بلبس الكمامة فيها”.

السعودية تعلن إيقاف المؤتمر الصحفي والإحصائيات المتعلقة بـكورونا
السعودية تعلن إيقاف المؤتمر الصحفي والإحصائيات المتعلقة بـكورونا

إيقاف إجراءات التباعد في المملكة العربية السعودية

كما تم “إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات”، حيث نص على “عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار في الإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة”، وتضمنت الإجراءات “عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا المستجد (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية”.

إصابات كورونا في السعودية

الجدير بالذكر أن عدد إصابات كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية بلغ 747 ألفاً و436 حالة مؤكدة، ومن ضمنها 727 ألفاً و544 متعافياً، و9008 حالات وفاة، كما أنها قدمت 61 مليوناً و470 ألف جرعة لقاح مضادة للفيروس التاجي.

التعليقات