التخطي إلى المحتوى

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توفر الكثير من الخدمات للوافدين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية منها خدمة استعلام عن طلب نقل كفالة لعامل وافد، عن طريق موقعها الإلكتروني حيث يقوم العامل بالاستعلام وقضاء الخدمة التي يحتاجها بسهوله عبر الموقع، ولا يحتاج ذلك سوى تسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية، و رقم إقامة العامل يتمكن العامل من الاستفادة من جميع الخدمات والاستعلامات الإلكترونية المتوفرة.

استعلام عن طلب نقل كفالة

إنٌ الاستعلام عن طلب نقل كفالة برقم الإقامة من الأمور التي تشغل الكثيرين من الوافدين، لذلك سنتعرف عبر الخطوات التالية على الطريقة التي أعرف من خلالها أنه تم نقل كفالتي للمنشأة الجديدة، وللتأكد أنه تم الموافقة على طلب نقل الكفالة للعامل:
أولاً قم بالدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
ثانياً اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور ليتم تسجيل الدخول.
ثالثاً ادخل على الخدمات الإلكترونية وثم خدمات المنشأة المطلوب نقل الكفالة عليها واختر المنشأة.
رابعاً اضغط على نقل كفالة عامل وافد، ثم اكتب رقم إقامة العامل، ثم انقر على بحث، يجب معرفة صلاحية الإقامة وأن تكون غير منتهية.
بعد ذلك سوف تظهر أمامك صفحة بها طلب نقل الكفالة واسم العامل والمنشأة وتتضمن رسالة بها محضر تعهد فيه يوضح صاحب المنشأة بأنه قد حصل على موافقة كتابية من العامل تسمح له القيام بالإجراءات التي تخص العامل.
بعد قراءة المحضر يقوم العامل بوضع على علامة صح المقابلة على أوافق على التعهد، ثم انقر على إرسال.
ستظهر لك رسالة أمامك تؤكد نجاح عملية نقل الكفالة وتتضمن رقم الطلب، ولا يبقى بعد ذلك سوى موافقة الكفيل الجديد.
من خلال رقم الطلب تستطيع الاستعلام عن طلب نقل كفالة حتى تتم الموافقة عليه.

طلب نقل الكفالة تحت الدراسة

بينت الوزارة أن طلب نقل الخدمة المقدمة من العامل الذي يريد نقل كفالته يبقى تحت الدراسة، حيث لا تتم الموافقة عليه مباشرة بعد إجراء خطوات نقل الكفالة على موقع الوزارة إلا بعد أن يقوم صاحب العمل الحالي بالدخول على الموقع و تقديم الموافقة الإلكترونية منه.

الاستعلام عن نقل كفالة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بـالسعودية
الاستعلام عن نقل كفالة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بـالسعودية

استعلام عن طلب نقل كفالة في الجوازات

يكثر في المملكة العربية السعودية عدد العمالة الوافدة التي تأتي من الدول المختلفة العربية والأجنبية، حيث تمتهن تلك العمالة الوافدة العديد من المهن المختلفة وبما أن سوق العمل مفتوح فإن العامل يستطيع أن ينتقل من منشأة لأخرى ومن كفيل إلى كفيل آخر، لذلك فإن وزارة الموارد البشرية أتاحت لجميع العاملين داخل المملكة إمكانية الانتقال من كفيل لأخر لكن بشروط معينة تلزم موافقة الكفيل القديم، إلا أنّ هناك بعض الاستثناءات التي تتيح فيها نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل، كما يجب أن تكون الإقامة سارية وإلا تلزم تجديد الإقامة قبل طلب نقل الكفالة.

الاستعلام عن نقل كفالة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بـالسعودية
الاستعلام عن نقل كفالة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بـالسعودية

الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

للاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة للعامل يجب أن يقوم بالتواصل مع إدارة الجوازات واعطائهم رقم الإقامة وسوف تقوم الجوازات بالاجابة على استفسارك مباشرة، ويجدر بالذكر أنه يجب معرفة عدد مرات نقل الكفالة لأن رسوم نقل الكفالة تتغير من مرة لأخرى.

استعلام عن وافد برقم الاقامة مكتب العمل

بالامكان الاستعلام عن موظف وافد من خلال بوابة وزارة الموارد البشرية حيث تتيح الوزارة الخدمات الإلكترونية للوافدين، وذلك لتحقيق خطة التحول الإلكتروني بتحويل جميع الخدمات التي كانت تتطلب من العامل أن يذهب لمكاتب العمل إلى خدمات مبسطة عبر الإنترنت، وهذا ضمن منظومة التحول التي تسعى لتحقيق رؤية المملكة 2030، ولمعرفة خطوات الاستعلام يجب اتباع الخطوات التالية:
ادخل على موقع وزارة الموارد البشرية المرفق بالأعلى.
من الخدمات الإلكترونية قم باختيار الاستعلام عن وافد.
ثم اكتب رقم الإقامة والجنسية وكافة البيانات المطلوبة، وستظهر لك بيانات الموظف والمنشأة التي يعمل بها..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.