التخطي إلى المحتوى

بقلم: بشار الصارم 

البوابات السبع

انطلقت عمليات تصوير مسلسل “البوابات السبع” تحت إدارة المخرج محمد عبد العزيز، عن نص من تأليفه وإنتاج شركة ” Dark Room”.

البوابات السبع رؤية جديدة

يقدم عبد العزيز دراما تنتمي للخيال العلمي بتجربة جديدة على الدراما السورية حيث يدخل بوابات دمشق السبعة عن طريق السفر عبر الزمن
ويتم تصوير العمل بين دمشق وتدمر برؤية بصرية جديدة كتجارب عبد العزيز السابقة.

أبطال مسلسل البوابات السبع

يضم العمل على قائمة أبطاله النجمة سلاف فواخرجي وشاركت فواخرجي سابقاً عبد العزيز في المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو، ويشاركها البطولة النجم غسان مسعود في ثاني تعاون مع المخرج محمد عبد العزيز بعد مسلسل ترجمان الاشواق بالإضافة الكثير من النجوم أبرزهم: رنا ريشة ومصطفى المصطفى وآخرون.

مسلسل البوابات السبع تجربة جديدة على العالم العربي

الخيال العلمي لمسلسل البوابات السبع هي ثاني تجربة بعد تجربة مسلسل العبور والتي لم ترى النور حتى الآن وبعد محمد عبد العزيز بتجربة فريدة تمتد لعدة أجزاء.

البوابات السبع لـ محمد عبد العزيز رؤية جديدة للدراما
البوابات السبع لـ محمد عبد العزيز رؤية جديدة للدراما

يعد انقطاع سنوات سلاف فواخرجي تجتمع مع غسان مسعود في هذا العمل للمشاهدة اضغط هنا

مخرج مسلسل البوابات السبع

ونشر مخرج البوابات السبع بعض البوسترات الخاصة بالعمل والتي جاءت مختلفة عن السائد في الدراما العربية مقاربة التجارب الأمريكية، حيث ظهر النجم غسان مسعود ببوستر غريب تحدث لاندبندت بالعربي عن العمل قائلاً: “هو مسلسل تجريبي نغامر به، والأمل أن ينجح جزؤه الأول المكون من سبع حلقات، كي نكمل تصوير أجزائه التالية. وهو عمل يمكن أن نصنفه ضمن خانة الخيال العلمي، بحيث يقدم مدينة دمشق عبر بعديها الأسطوري والتاريخي، سارداً حكاية أبواب دمشق السبعة التاريخية. وهناك أسرار سيطرحها المسلسل أخشى أن أقول إنها قريبة من أسرار أهرامات مصر، وهي أسرار مهمة ومثيرة، سوف نحاول طرحها عبر كثير من الغموض والتشويق والوثائق. أؤدي في “البوابات السبع” شخصية الإله تموز الذي تصوره المثيولوجيا السورية القديمة بأنه كان يعيش ستة أشهر، ويموت ستة أشهر، فهو يعيش ويموت في كل الأزمنة”.

البوابات السبع لـ محمد عبد العزيز رؤية جديدة للدراما
البوابات السبع لـ محمد عبد العزيز رؤية جديدة للدراما

مخرج العمل محمد عبد العزيز من المخرجين الإشكاليين

حيث محمد عبد العزيز من المخرجين الأشكاليين في الدراما السورية وقدم الكثير من الأعمال التي خلقت جدا واسعا كمسلسل ترجمان الأشواق، ومن بطولة عباس النوري غسان مسعود فايز قزق وشكران مرتجى ومسلسل شارع شيكاغو الذي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عنه وكمية الجرأة التي فيه حيث تم تداول بعض الكلمات النابية في العمل بالإضافة للقبلات، وشارك أيضاً في بطولة العمل أمل عرفة وسلاف فواخرجي عباس النوري ومهيار خضور، والمخرج عبد العزيز دافع عن أعماله وأفكاره التي يطرحها بقوة واعتبره الكثير من النقاد أنه يحب المشاكسة والجدلية ومؤخرا انتهى من تصوير عشارية ايكو.

إعلانات المخرج محمد عبد العزيز

والجدير بالذكر أن لعبد العزيز تجارب جديدة في الإعلانات فهو صاحب الاعلان المثير للجدل دارنيتو، ولذلك نحن على موعد مسلسل إشكالي وبتجربة جد يدة وفريدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.