التخطي إلى المحتوى

علي حسام ضعون – شام الإخبارية

قدمت الفنانة “سحر فوزي” العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية خلال مسيرتها الفنية، وتنوعت أدوارها ما بين الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، وكانت بدايتها الفنية العمل التاريخي “فيروز والعقد”، وانضمت “سحر فوزي” إلى النقابة الفنية السورية في تاريخ 20 أبريل 1987، ويعد من أبرز أدوارها شخصية “أم بشير”، والتي جسدتها في مسلسل “باب الحارة”، ومن أشهر أعمالها أيضاً مسلسل “الدبور” الذي مثلت فيه دور زوجة الأب الشريرة، وفي الافلام شاركت في فيلم “فتيات حائرات” في عام 1982.

مشاركات سحر فوزي في الأعمال التلفزيونية

وقدمت الفنانة “سحر فوزي” خلال مسيرتها الفنية العديد من الأعمال التلفزيونية أبرزها: مسلسل “عذراء الرمال”، ومسلسل “الدبور الجزء 1.2″، ومسلسل “الثريا”، ومسلسل “رمح النار”، ومسلسل “البواسل”، ومسلسل “حرب السنوات الأربع”، ومسلسل “الخيوط الخفية”، ومسلسل “قلوب دافئة”، ومسلسل “حكايا رمضان”، ومسلسل “الجمل”، ومسلسل “الخطوات الصعبة”، ومسلسل “عش المجانين”، ومسلسل “القلاع”، ومسلسل “طرابيش”، ومسلسل “الزاحفون”، ومسلسل “الفنان والحب”، ومسلسل “يوميات مدير عام”، ومسلسل “جواد الليل”، ومسلسل “الطير”، ومسلسل” آخر الفرسان”، ومسلسل “القيد”، ومسلسل “أحقاد خفية”، ومسلسل”ليالي الصالحية”، ومسلسل” باب الحارة”، ومسلسل”بيت جدي”، ومسلسل “قمر بني هاشم”، ومسلسل “طاحون الشر الجزء الأول والثاني 2013-2012″، ومسلسل “زمن البرغوت الجزء الأول”، ومسلسل “حمام شامي 2013″، ومسلسل “وردة شامية 2017″، ومسلسل “بنات العيلة”.

تعرف على أبرز محطات حياة الفنانة «سحر فوزي»
تعرف على أبرز محطات حياة الفنانة «سحر فوزي»

مشاركات سحر فوزي في المسرح والإذاعة والسينما والتعليق الصوتي

وشاركت “سحر” في العديد من المسرحيات مثل: مسرحية “شقائق النعمان”، ومسرحية “كاسك يا وطن”، ومسرحية “ضيعة الحب”، ومسرحية “زوجتي خارج المنزل”، وفي الإذاعة شاركت في “حكم العدالة”، و”ظواهر مدهشة”، و”شمس العرب”، و”قصة في تمثيلية”، وجسدت العديد من الشخصيات في السينما منها: “أحلام المدينة”، و”ايناس”، و”ثعالب المدينة”، وفي التمثيل الصوتي قدمت: “الأوراق المتساقطة”، و”عشق وجزاء”، و”سنوات الصفصاف”، و”قالب:زهرة القصر”.

قلق سحر فوزي من فقدان صوتها

وتعرضت الفنانة “سحر فوزي” لمشكلة في الحبال الصوتية الأمر الذي كان من المحتمل أن يجعلها تخسر مهنتها حيث أجابت “فوزي” في لقاء صحفي: “أنا مدخنة وأعاني من حالة تحسس عالية، وكنت أضغط على صوتي كثيراً خلال التمثيل. وعندما تبين أن هناك ورماً في الحبال الصوتية تخلصت منه بالجراحة ولكنه كان ورماً حميداً. في تلك المرحلة عشت قلق فقدان صوتي نهائياً، وفي آخر عمل لي قبل الجراحة بذلت جهداً لكي أتمكن من لفظ الجملة، وهنا شعرت بخطورة كبيرة. يومها طلب الطبيب أن أخضع للجراحة على الفور، وهذا ما حصل فعلاً وهو استغرب كثيراً، وظن أنني سوف أتراجع، وبعد الجراحة استعدت صوتي الطبيعي. نحن عشنا تجربة مريرة مع الفنان الكبير نضال سنجري، ورحيله شكل ألماً عند كل السوريين وليس لدى الفنانين وحسب”.

تعرف على أبرز محطات حياة الفنانة «سحر فوزي»
تعرف على أبرز محطات حياة الفنانة «سحر فوزي»

حياة سحر فوزي ورأيها بالمنتجين

يذكر أن الفنانة “سحر فوزي” أكدت مؤخراً في لقاء صحفي على ضرورة أن يكون المنتج مثقفاً لا تاجراً فقط، حيث ولدت الفنانة “سحر فوزي” في العاصمة السورية “دمشق” في 9 يونيو عام 1962، وترعرعت فيها، ولديها ابنتان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.