التخطي إلى المحتوى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات النشطة أخبار تتعلق بتمديد العطلة في الجامعات السورية، حيث أنهى وزير التعليم العالي الجدل من خلال تصريح قال فيه: “لا يوجد قرارات متعلقة بتأجيل الامتحانات في الجامعات العامة حالياً”.

وكشف مصدر في التعليم العالي أن الدوام في التعليم المفتوح مستمر يوم غد وبعد الغد والجامعات مفوضة باتخاذ القرار المناسب حسب واقع كل منها.

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العربية السورية عن الامتحانات في جميع الجامعات والمعاهد خلال المدة الممتدة من يوم الأحد ٢٣ / ١ / ٢٠٢٢ وحتى يوم الخميس الواقع في ٢٧ / ١ /٢٠٢٢ وتحدد الجامعات موعداً لاحقاً لهذه الامتحانات خلال هذه الفترة.

وجاء ذلك بعد  أن أصدرت رئاسة مجلس الوزراء قراراً بتعطل الجهات العامة خلال المدة الممتدة  من يوم الأحد 2022/01/23 حتى يوم الخميس 2022/01/27 وتراعى أحكام الفقرة ج من المادة 43 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

يشار إلى أنه سيتــم ازاحــة البرنامــج الامتحاني في الجامعات والمعاهد السورية لمدة أسبــوع وينتهــي الامتحــان 27/2//2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.