التخطي إلى المحتوى

علي حسام ضعون – شام الإخبارية 

عند وجود الإرادة والتصميم على النجاح يمكن اجتياز الصعوبات بكل سهولة، “مهند دحروج” منذ الصغر رسم حلمه في الفن عمل بشغف وطاقة كبيرة حتى بدأ الحلم يتحقق، فالذي دفعه للاستمرار في هذا المجال والإصرار على تخطي جميع الصعوبات، هو تأثره الكبير بعدة ممثلين سوريين أبرزهم: الفنان “عابد فهد، والفنان تيم حسن، والفنان باسم ياخور، والفنان أيمن رضا”، والفنان الكبير “ياسر العظمة”.

المسيرة الفنية لـ مهند دحروج

التقى موقع “شام” مع الفنان “مهند دحروج” الذي حدثنا عم بداياته الفنية قائلاً: “خطواتي الأولى كانت على خشبة المسرح في “بيروت” بمسرحية “صمود رجل” عام 2017، وبدعم كبير من الأهل والأصدقاء الذين كانوا من المشجعين لي للدخول بقوة إلى ما أنا عليه الآن “.

مهند دحروج رحلة الفن بين الموهبة والتنمية
مهند دحروج رحلة الفن بين الموهبة والتنمية

مهند دحروج يتحدث عن مشاركته في الأعمال الدرامية

وأكمل “دحروج” : “شاركت في مسلسل “أيام بيروت” في عام 2020 حيث أنني جسدت شخصية تدعى “رامي” الشاب الصحفي، والعمل من إخراج “أسامة داوود”، وقد تم عرضه على موقع اليوتيوب الشهير، كما لعبة عدة شخصيات في عدة أعمال درامية أبرزها: مسلسل “الحب 2″، ومسلسل “جوليا حبة كراميل”، ومسلسل “الساحر”، ومسلسل “النحات” عام 2018، ومسلسل “دفعة بيروت” 2020 لقناة “mbc”، ومسلسل “العميد”، ومسلسل”الهيبة” 2018،  ومسلسل “مهرجان بيروت”، ومسلسل “أولاد آدم”، ومسلسل “أسود فاتح”، ومسلسل “20/20″، بالإضافة إلى الكثير من الأعمال خلال تأدية شخصيات ثانوية”، وأيضاً عملت مع شركة فالكون فيلمز من خلال مسلسل بعنوان “دان تاون” لوكيشن منجر للمخرج الأستاذ “زهير قنوع”.

مهند دحروج يشارك في عدة أعمال مسرحية

وفي المسرح قال “مهند”: “في رصيدي أربعة عروض مسرحية هي: “لهون وبس” عام 2017، “نحنا وين وأنت وين” 2018، “كورناتي” 2020، حيث أنني حالياً أحضر لفيلم سينمائي جديد سيبصر النور قريباً، وهو من كتابتي وفكرتي وسأكون أحد أبطاله وسأتركه مفاجأة للجمهور ومن المقرر أن يحمل العمل اسم “غفوة قلوب”، وآخر عمل قدمته مؤخراً كان في برنامج بقناة “mtv” اسمه “عاطل عن الحرية” بدور تمثيل الجريمة”.

مهند دحروج يتحدث عن معاناة الوجوه الجديدة في التمثيل

ورد “مهند” على سؤالنا عن الصعوبات والتحديات قائلاً: “الصعوبات التي واجهتها ويواجهها الممثلون الشباب الجدد خلال مسيرتهم  للأسف الشديد في مجال التمثيل يكرر الفنان ذاته بكل المسلسلات، وأصبح الفن والتمثيل عبارة عن بزنس أو وسيلة علاقات، ومن أجل بيع الاعناا يختارون دائماً نجم مشهور، حيث نجد ممثلاً مسيطراً على الساحة الفنية كلها بـ 15 أو 20 مسلسل، وهنا أسأل: أين دعم الوجوه الجديدة؟ وأين دعم أصحاب الشهادات؟ لماذا ندرس ونحمل شهادات ولا يُسلط الضوء علينا؟”.

مهند دحروج يوجه رسالة شكر لـ شركة الصباح
مهند دحروج يوجه رسالة شكر لـ شركة الصباح

مهند دحروج يوجه رسالة شكر لـ شركة الصباح الإعلامية

وأعرب الممثل “مهند” عن سعادته في العمل مع شركة الصباح قائلاً: “بدأت أعمل لدى شركة الصباح بصفة لوكيشن منجر برودكش كلاكيت، ومن أهم الأعمال الضخمة التي كنت من ضمن فريق العمل هي: مسلسل “فيكسر”، ومسلسل “باب الجحيم”، ومسلسل “الهيبة” الذي أفتخر أنني كنت أحد أفراد طاقم هذا العمل الضخم،  ومؤخراً مسلسل “عالحد” الذي أعتبره من أفضل المسلسلات التي عملت بها من حيث الفريق المتكامل ومخرجة العمل التي كانت تهتم بأدق التفاصيل، وكان لدي فخر كبير بالعمل مع نجوم مثل النجمة “سلافه معمار” والفنانة القديرة “صباح الجزائري”، وبفضل الله حصدنا نجاح العمل “.

ووجه “مهند” رسالة شكر فيها شركة الصباح قائلاً: “أوجه شكر خاص للشركه المفضلة لدي متمنياً لها النجاح المستمر، وشكر خاص للمنتج الكبير الأستاذ “صادق انور الصباح”، وأشكر مدراء الإنتاج الأستاذ “وائل الكردي”، والأستاذ “عبد الرحمن البراقي”، وشكر خاص للأستاذة “سفين الصباح”، والأستاذ “سامر البرقاوي”.

مهند دحروج يوجه رسالة لـلـشباب

واختتم “مهند” اللقاء بتوجيه رسالة إلى الشباب قائلاً: «أتمنى على الشباب الذين يملكون موهبة ويحملون شهادات أكاديمية أن يواصلوا السعي للوصول إلى أهدافهم، لأنه لا يوجد شيء مستحيل».

حياة مهند دحروج وبداياته الفنية

يذكر أن “مهند دحروج” من مواليد 1987 خريج معهد العالي، ومعهد درامي أكاديمي، وحائز على شهادة أفضل أداء عن فيلم “ماساة عن ذوي الاحتياجات الخاصة”، والعمل من فكرته وبطولته وإنتاجه الخاص عام 2017، حيث جسد فيه شخصية إنسان من ذوي الاحتياجات الخاصة محاةلاً من خلاله إيصال رسالة مهمة عنهم.

للوصول إلى حسابه عبر الإنستغرام اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.