التخطي إلى المحتوى

علي حسام ضعون – شام الإخبارية 

أبو فلة يحصد رقمين قياسيين في موسوعة غينيس

حاز صانع المحتوى الكويتي “حسن سليمان” الملقب بـ”أبو فلة” على رقمين قياسيين في موسوعة “غينيس”، وذلك بعد أن أطلق حملة لجمع 10 ملايين دولار لدعم اللاجئين، حيث ظهر “أبو فلة” في بث مباشر استمر لمدة 12 يوماً عبر قناته الرسمية على موقع اليوتيوب الشهير، حيث قام “أبو فلة” بإغلاق باب غرفة زجاجية على نفسه بالقرب من أشهر معالم “دبي”، وبالتحديد في “برج خليفة” منذ السابع من شهر يناير الحالي، واستطاع أن يحقق رقمين قياسيين عالميين من “غينيس” للأرقام القياسية لأطول مدة بث مباشر متواصل في التاريخ، وأكثر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر “يوتيوب”، وذلك من خلال التعاون مع مبادرات “محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” و “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” و Galaxy Racer.

حملة أبو فلة أجمل شتاء في العالم

وبدأت الحملة في يوم 7 يناير عندما أعلن “أبو فلة” عن حملة «أجمل شتاء في العالم»، بالشراكة مع مبادرات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، و”محمد بن راشد آل مكتوم” العالمية، والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، ودخل محكّم رسمي معتمد من “جينيس” للأرقام القياسية إلى داخل الغرفة الزجاجية للإطلاع على الإحصائيات الواردة في أجهزة البث المباشر، وتوثيق الرقمين القياسيين على مرأى ومسمع العشرات في أرض الموقع والآلاف عبر الإنترنت.

حملة اليوتيوبر أبو فلة تصله إلى غينيس
حملة اليوتيوبر أبو فلة تصله إلى غينيس

داني هيكسون يعلن نتائج الأرقام القياسية

وقد أعلن “داني هيكسون” المحكّم الرسمي لـ”غينيس” للأرقام القياسية، نتائج الأرقام القياسية والتي بلغت 286 ساعة و14 دقيقة و20 ثانية، ولتكون أطول مدة بث مباشر متواصل في التاريخ، بالإضافة إلى 698.000 مشاهدة، وتمثل أكثر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر يوتيوب، وأشارت الإحصائيات إلى أنه قد بلغ إجمالي المبلغ المتبرَع به أكثر من 11 مليون دولار أميركي. ومن المقرر أن تستفيد نحو 100.000 عائلة نازحة أو لاجئة من هذه الأموال الخيرية.

وكشف “هيكسون” عند إعلانه الرقم القياسي قائلاً: “ساهمت حملات كسر الأرقام القياسية على مدار عقود في إيصال صوت المجتمعات والأفراد إلى العالم، وسنساهم عبر مجتمع حاملي الأرقام القياسية لدينا بالوصول بهذه الحملة لأكثر من 70 مليون مشترك عبر قنوات “غينيس” للأرقام القياسية الرسمية. نبارك للقائمين على هذا المشروع الإنساني نجاحهم ونعلنهم اليوم – مميزين رسمياً”.

بعد أن حبس نفسه..  «أبو فلة» يصل لـ 10 مليون دولار
بعد أن حبس نفسه.. «أبو فلة» يصل لـ 10 مليون دولار

قناة أبو فلة عبر اليوتيوب تحظى بـ شعبية كبيرة

كما تميزت قناة “أبو فلة” عبر قناته الرسمية على موقع اليوتيوب الشهير بحصولها على الرقم السابق لأطول بث مباشر عبر موقع يوتيوب، والذي بلغ 259 ساعة و46 دقيقة و45 ثانية والمسجل في “الصين” خلال شهر ديسمبر من العام 2020. كما بلغ الحد الأدنى للرقم القياسي الثاني لأكثر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر موقع يوتيوب الـ 300 ألف مشاهد مباشر في لحظة واحدة، وحققت الحملة 698.000 مشاهَدة مباشِرة في لحظة واحدة ليكون رقماً قياسياً عالمياً لم يسبق لأحد تحقيقه من قبل.

من هو أبو فلة؟

يذكر أن اليوتيوبر الشهير اسمه الحقيقي “حسن سليمان” من “الكويت”، ويعود اسم الشهرة “أبو فلة”، والذي أطلقه على قناته على موقع يوتيوب إلى الطريقة التي يطرح بها المحتوى الترفيهي الخاص به، كما يصنف «أبو فلة» ضمن الأكثر متابعة بين محبي الإلكترونيات والمهتمين بالشباب في المنطقة العربية، واشتهر بحملاته الخيرية التي يقوم بها من حين لآخر، وآخر تلك الحملات التي أطلقها كان في نهاية 2021، وذلك عندما تعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لمساعدة آلاف من اللاجئين والعائلات النازحة خلال فصل الشتاء، وتمكن وقتها من جمع مليون دولار من خلال بث مباشر ومستمر لفت انتباه العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.