التخطي إلى المحتوى

علي حسام ضعون – شام الإخبارية 

استذكرت الفنانة “شكران مرتجى” والدها الراحل في يوم ذكرى وفاته بكلمات مؤثرة، حيث نشرت “شكران” عبر حسابها الرسمي على موقع الفيسبوك منشوراً وأرفقته بصورةٍ لوالدها الراحل، وكتبت في المنشور قائلةً: “…..في مثل هذا اليوم مات أبي وفي مثل هذا اليوم من كل عام يموت أبي… أحضنوا أباءكم وخذوا ما أستطعتم من عزيمة ستلزمكم إن سقطتم في معارك الحياة… 14/1/2004….عبد الوهاب مرتجى…الفاتحة والدعاء.. 14/1/2022”.

جمهور وفنانو سورية يواسون شكران مرتجى

وتفاعل متابعو ومحبو “شكران مرتجى” معبرين عن حزنهم على رحيل والدها، كما دعوا للراحل بالرحمة والمغفرة، وللفنانة “شكران” وعائلتها بالصبر والسلوان، وعلق أحد المتابعين قائلاً: “الله يرحم اكتر تلات أخوات حناين عمي عبدالوهاب و عمي توحيد وأبويا الله يچمعهم سوياً في فردوسه الأعلى”، وعلق آخر قائلاً: “الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويخليلك الوالدة يارب”، وعلقت متابعة قائلةً: “صدقت .. الله يرحمه ويجعله في الفردوس الأعلى يطل على بيته من الجنه يا الله .. وجميع أمواتنا وأموات المسلمين”، وحرص عدد من الفنانين على مواساة “شكران” حيث كتب الفنان “عامر علي”: “الله يرحمو ويحسن إليه”، وكتبت الفنانة “سحر فوزي” معلقةً: “الله يرحمه ويجعل مسكنه الجنه”، وعلق الفنان “تيسير إدريس” قائلاً: “يسلم راسك ياغاليه العمر الك والله يرحمه برحمته لروحه الرحمه والسلام”، وكتب الفنان “أيمن زيدان” معلقاً: “له الرحمة”، وعلقت الفنانة “أمل عرفة”: “ألف رحمة ونور”.

شكران مرتجى تستذكر والدها الراحل
شكران مرتجى تستذكر والدها الراحل

شكران مرتجى تحارب الظلم والمعاناة التي تتعرض لها الفتاة

ومن جانب آخر نشرت الفنانة “شكران مرتجى” عبر حسابها الرسمي على موقع الفيسبوك منشوراً تحدثت من خلاله عن معاناة الفتاة، وذلك بعد قضية آيات الرفاعي التي أحدثت ضجة كبيرة في الشارع السوري منذ أسابيع قليلة، حيث كتبت “شكران مرتجى” قائلةً: “كل يوم تقريباً أقرأ أو أسمع عن حالات تعنيف قد تؤدي للموت السريري وفي كثير من الحالات هناك وفاة بالمعنى المجازي لأن العنف حتماً سيترك جثثاً تتحرك في حال الصمت كان هو الخلاص.. إبنتي العزيزه أو أختي الصغيره  أرجوكي إن كنت تقرأين هذه الحروف الصمت هو أجبن الحلول”، وتابعت “شكران مرتجى” قائلةً: “بوحي وتكلمي للأقرب لقلبك وروحك لا تجعلي الخوف عائق بينك وبين إنعتاقك من عنق زجاحة تجرحك في كل ثانيه.. وأنتي أيتها الأم لاتقطعي حبلك السري مع حشاشة قلبك أسمعيهاااااااااااااااااا ببوس إيدك ولاتاكلي هم الناس.. عيب، حرام، الناس بيحكوا علينا، كلمات تسجننا وتستبيح أرواحنا وهي السكين التي تقتل بناتنا لاتخافي من كلام الناس رح يحكوا بكل الحالات المهم إنتي “، وأكملت قائلةً: “الزواج المبكر كارثه حقيقيه وإغراء السفر الكارثه الأكبر وخاصة في هذه الأيام التي تلجأ غلابية العائلات لتزويج فلذات أكبادهم لتخفيف عبء الحياة المثقله بالمتطلبات وظناً منهم أنه الحل رغم إدراكهم لحقيقة أنها مشكله أكبر.. وأنت أيها الزوج وعائلتك أترضى ماتمارسه من تعنيف لفظي أوجسدي  مع طفلة أو حتى بالغه راشده أن يمارس بحق شقيقتك أو قريبتك”، وأضافت “شكران مرتجى” قائلةً: “لماذا لايعلو الصوت إلا بعد وقوع الكارثة ؟؟؟؟؟…. مايحدث لبناتنا في كل مكان يستدعي التوقف والحذر والحيطه خطر حقيقي وجريمة بحق الإنسانية إنه وأد بطريقة عصريه “.

شكران مرتجى تستذكر والدها الراحل
شكران مرتجى تستذكر والدها الراحل

شكران مرتجى تشارك في مسلسل الكندوش

كما شاركت الفنانة “شكران مرتجى” في السباق الرمضاني الفائت من خلال مسلسل “الكندوش” تأليف الفنان القدير “حسام تحسين بيك”، وإخراج “سمير حسين”، وإشراف عام الفنان “أيمن رضا”، وإنتاج شركة “البرغلي”، وضم العمل باقة من نجوم الدراما السورية أبرزهم: الفنانة “صباح الجزائري”، والفنانة “سامية الجزائري”، والفنانة “شكران مرتجى”، والفنان “أيمن زيدان”، والفنانة “سلاف فواخرجي”، والفنانة “أمانة والي”، والفنان “فايز قزق”، والفنانة “هدى شعراوي”، والفنان “همام رضا”، والفنان “سليمان رزق”.

شكران مرتجى تغادر موقع تصوير مسلسل الكندوش

هذا وقد انتهت الفنانة “شكران مرتجى” من تصوير مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل “الكندوش”، ومن المقرر أن يتم عرضه في رمضان المقبل 2022، ومن المتوقع أن يشهد العمل تغيرات كبيرة في أحداث العمل، وذلك بعد ما لاقى الجزء الأول انتقادات كبيرة من الجمهور والفنانين المشاركين فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.