التخطي إلى المحتوى

شيرين عبد الوهاب مسيرة فنية حافلة بأهم الأعمال

وُلدت الفنانة “شيرين عبد الوهاب” في حي “القلعة” في العاصمة المصرية “القاهرة” في 8 أكتوبر 1980، وتبلغ من العمر 42 عاماً وبرجها الفلكي هو الميزان، وتحمل الديانة الإسلامية، حيث كان والدها “سيد محمد عبد الوهاب” يعمل مصمم، ووالدتها تعمل ربة منزل، ولديها أخ وأخت. وظهرت موهبتها الغنائية في المدرسة، ويعود الفضل لمعلمها الذي اكتشفها وأقنع والدتها بأن تذهب إلى “سليم سحاب”، والذي كان يعمل حينها قائد أوركسترا في دار الأوبرا المصرية. وغنت “شيرين” أمامه فأُعجب بصوتها، وعملت بعدها في الكورال بدار الأوبرا المصرية. وبدأت الفنانة “شيرين” مشوارها الفني أوائل عام 2002 من خلال أغنية “آه يا ليل”، ولكنها لم تكن أول أغانيها، حيث ظهرت مع الفنان “محمد محيي” في دويتو غنائي يحمل اسم “بحبك” في عام 2000، وكانت الأغنية ضمن ألبوم “صورة ودمعة” للفنان “محمد محيي”. وانطلاقتها الحقيقية كانت مع الفنان “تامر حسني” في ألبوم غنائي مشترك بعنوان “فري ميكس 3” في صيف عام 2002، والذي بيع منه 20،000،000 نسخة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شيرين عبد الوهاب تبدع في السينما والتلفزيون

كما قدمت الفنانة “شيرين عبد الوهاب” دور تمثيلي للسينما مع الفنان “أحمد حلمي” في فيلم بعنوان “ميدو مشاكل” من إنتاج شركة “فري ميوزيك” لصاحبها “نصر محروس”، وحققت “شيرين” نجاحاً كبيراً في الدراما من خلال مشاركتها بمسلسل “طريقي”، والتي استطاعت من خلاله أن تسرق الأضواء بمسلسها في رمضان، حيث حاز المسلسل على جائزة أفضل مسلسل درامي في مهرجان الإذاعة والتلفزيون التونسي.

شاهد.. مفاجآت صادمة عن الفنانة «شيرين عبد الوهاب»
شاهد.. مفاجآت صادمة عن الفنانة «شيرين عبد الوهاب»

جوائز الفنانة شيرين عبد الوهاب

وحازت الفنانة “شيرين عبد الوهاب” على العديد من الجوائز المهمة خلال مسيرتها الفنية الناجحة منها 5 تكريمات من الموريكس دور كأفضل مطربة عربية عام 2011 و2012، و2014 و2017 و2018، وحصلت “شيرين” على 3 جوائز من “الميما ميوزيك أورد” كأفضل فنانه عربية حينها، وعلى جائزة أفضل ألبوم الذي يحمل اسم “أنا كتير”، وأفضل كليب عن كليب أغنية “كلي ملكك” عام 2015، وأيضاً فازت بـ3 جوائز من “دير جيست” كأفضل فنانة عربية، ونات جائزة أفضل كليب عن “كلي ملكك”، كما حصلت على جائزة أفضل مطربة عربية في مهرجان “بياف” في عام 2016. وقد حازت “شيرين” على لقب سفيرة للنوايا الحسنة عام 2016. واستطاع ألبومها الأخير بعنوان “نساي” أن يتصدر المبيعات الإلكترونية ويحتل المركز الأول، متفوقاً على أهم نجوم مصر والوطن العربي، ومحققاً أرقاماً قياسية ومشاهدات بالملايين، وحصل أيضاً ألبوم “نساي” على جائزتين من مهرجان “دير جيست” محتلاً قائمة الأفضل لعام 2018 في تطبيق “أبل ميوزك”.

شاهد.. مفاجآت صادمة عن الفنانة «شيرين عبد الوهاب»
شاهد.. مفاجآت صادمة عن الفنانة «شيرين عبد الوهاب»

شيرين عبد الوهاب تحقق مبيعات خيالية لألبوماتها

وقد حققت ألبوماتها مبيعات خيالية في سوق المبيعات، وتصدرت الفنانة “شيرين عبد الوهاب” بألبوماتها المراكز الأولى في معظم مهرجانات مصر والوطن العربي أبرزهم: ألبوم “جرح تاني”، وألبوم “لازم أعيش”، وألبوم “حبيت”، وألبوم “أنا كتير”، وغيرهم من الألبوم، مثل مهرجان “موازين”، و”وافران” بـ”المغرب”، و”قرطاج” و”صفاقس” بـ”تونس”، و”فبراير” بـ”الكويت”، و”أوبرا الكويت”، و”أوبرا دبي”، إضافة إلى حفلات جماهيرية بالقرية العالمية، وحفلات “سورية”، و”السودان”، وفي “لبنان” في مهرجان “بعلبك” ، حيث كانت الفنانة “شيرين” ثاني مطربة مصرية بعد الفنانة الراحلة “أم كلثوم” تغني على مسرح “بعلبك”، حيث جاء ذلك بعد قطيعة مصرية أكثر من 47 سنة، ومهرجان “ضبية الدولي”، ومهرجان “القيبات”، ومهرجان “صيدا الساحي”، وتألقت الفنانة “شيرين عبد الوهاب” في حفل كامل العدد بمهرجانات “عم نحلمك لبنان”، وشاركت “شيرين” بحفلات “السعودية” في “جدة”، و”الرياض”، وتعتبر “شيرين” أول فنانة عربية ومصرية تقف على مسرح بـ”السعودية”.

أزواج الفنانة شيرين عبد الوهاب

يشار إلى أن الفنانة “شيرين عبد الوهاب” تزوجت من الموزع الموسيقي “مدحت خميس”، ثم تزوجت من الملحن والموزع الموسيقي “محمد مصطفى” في عام 2007، ولها ابنتين منه هما “مريم” وهناء، وانفصلت عنه في عام 2012، بعد زواج استمر لمدة 5 سنوات، وتزوجت في 7 أبريل 2018 من المطرب “حسام حبيب”، ولم يحضر حفل الزفاف سوى أفراد العائلة وفي ديسمبر 2021 أعلنت طلاقها من منه قائلةً: «الآن أصبحت حُرّة وغَير مُستَعبَدَة».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.