التخطي إلى المحتوى

نشرت الفنانة “شكران مرتجى” عبر حسابها الرسمي على موقع الفيسبوك منشوراً تحدث من خلاله عن معاناة الفتاة، حيث كتبت “شكران مرتجى” قائلةً: “كل يوم تقريباً أقرأ أو أسمع عن حالات تعنيف قد تؤدي للموت السريري وفي كثير من الحالات هناك وفاة بالمعنى المجازي لأن العنف حتماً سيترك جثثاً تتحرك في حال الصمت كان هو الخلاص.. إبنتي العزيزه أو أختي الصغيره  أرجوكي إن كنت تقرأين هذه الحروف الصمت هو أجبن الحلول”.

وتابعت “شكران مرتجى” قائلةً: “بوحي وتكلمي للأقرب لقلبك وروحك لا تجعلي الخوف عائق بينك وبين إنعتاقك من عنق زجاحة تجرحك في كل ثانيه.. وأنتي أيتها الأم لاتقطعي حبلك السري مع حشاشة قلبك أسمعيهاااااااااااااااااا ببوس إيدك ولاتاكلي هم الناس.. عيب، حرام، الناس بيحكوا علينا، كلمات تسجننا وتستبيح أرواحنا وهي السكين التي تقتل بناتنا.. لاتخافي من كلام الناس رح يحكوا بكل الحالات المهم إنتي “.

وأكملت قائلةً: “الزواج المبكر كارثه حقيقيه وإغراء السفر الكارثه الأكبر وخاصة في هذه الأيام التي تلجأ غلابية العائلات لتزويج فلذات أكبادهم لتخفيف عبء الحياة المثقله بالمتطلبات وظناً منهم أنه الحل رغم إدراكهم لحقيقة أنها مشكله أكبر.. وأنت أيها الزوج وعائلتك أترضى ماتمارسه من تعنيف لفظي أوجسدي  مع طفلة أو حتى بالغه راشده أن يمارس بحق شقيقتك أو قريبتك”.

وأضافت “شكران مرتجى” قائلةً: “لماذا لايعلو الصوت إلا بعد وقوع الكارثة ؟؟؟؟؟…. مايحدث لبناتنا في كل مكان يستدعي التوقف والحذر والحيطه خطر حقيقي وجريمة بحق الإنسانيه
إنه وأد بطريقة عصريه “.

للوصول للمنشور اضغط هنا

IMG ٢٠٢٢٠١٠٣ ٢١٤٤٥٠

شكران مرتجى تشارك في مسلسل حارة القبة

وشاركت الفنانة السورية “شكران مرتجى” خلال الموسم الرمضاني الفائت في الجزء الأول من مسلسل “حارة القبة” التي جسدت فيه خلال أحداث العمل شخصية الفتاة العانس، والتي تتزوج فيما بعد من “أبو راتب” الذي جسد الشخصية الفنان القدير “جرجس جبارة”، والعمل من تأليف “أسامة كوكش”، وإخراج “رشا هشام شربتجي”، وإنتاج شركة “عاج”، وانتهت من تصوير الجزء الثاني من العمل، ومن المقرر أن يتم عرضه في رمضان المقبل 2022، وانتهت مؤخراً من تصوير الجزء الثالث من العمل، بينما اعتذرت الفنانة “سلافة معمار” التي جسدت شخصية “أم العز” في الجزأين الأول والثاني، وذلك بسبب انشغالها في تصوير المسلسل العربي المشترك “عالحد”، وحلت بدلاً عنها الفنانة “رنا شميس”، ويضم الجزء الثالث من العمل الفنان “فراس ابراهيم”، والفنانة “أمل عرفة” التي ستؤدي شخصية “إخلاص” أخت “أبو العز” الذي يؤدي الشخصية الفنان “عباس النوري”.

شكران مرتجى تشارك في مسلسل الكندوش

كما شاركت الفنانة “شكران مرتجى” في السباق الرمضاني الفائت من خلال مسلسل “الكندوش” تأليف الفنان القدير “حسام تحسين بيك”، وإخراج “سمير حسين”، وإشراف عام الفنان “أيمن رضا”، وإنتاج شركة “البرغلي”، وضم العمل باقة من نجوم الدراما السورية أبرزهم: الفنانة “صباح الجزائري”، والفنانة “سامية الجزائري”، والفنانة “شكران مرتجى”، والفنان “أيمن زيدان”، والفنانة “سلاف فواخرجي”، والفنانة “أمانة والي”، والفنان “فايز قزق”، والفنانة “هدى شعراوي”، والفنان “همام رضا”، والفنان “سليمان رزق”.

وقد انتهت الفنانة “شكران مرتجى” من تصوير مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل “الكندوش”، ومن المقرر أن يتم عرضه في رمضان المقبل 2022، ومن المتوقع أن يشهد العمل تغيرات كبيرة في أحداث العمل، وذلك بعد ما لاقى الجزء الأول انتقادات كبيرة من الجمهور والفنانين المشاركين فيه.

IMG ٢٠٢٢٠١٠٣ ٢١٤٥١٣

الفنانة شكران مرتجى تعايد الفنانة سامية الجزائري

يذكر أن الفنانة “شكران مرتجى” حرصت على معايدة الفنانة “سامية الجزائري” في يوم ميلادها، حيث كتبت عبر حسابها الرسمي على موقع الفيسبوك منشوراً قالت فيه: “كثيرون يأخذون عني أني أبالغ في معايدة وتذكر أعياد ميلاد أصدقائي وأحبتي حقيقة كنت أملك ذاكرة فولاذيه أغذيها بالحب لتستمر لأني أحب أن أحتفل بالآخرين بمولدهم وأن أزرع أمنية في شجرة حياتهم لعلها ترسم إبتسامه في روحهم لا لمصلحة ولا لأي سبب آخر أقسم بروح والدي.. ولكني اليوم شطبت الكثيرين من ذاكرتي ولهفتي وفعلاً نسيت أعيادهم وحتى ملامحهم لالشيء ولكن لأن غربال الحياة أسقطهم من حياتي ليباركهم الله المهم.. اليوم عيد ميلادسيدة الكوميديا السورية والعربية سامية جزائري كل عام وإنتي تاريخ لايتكرر اتعلمت منك إنه العفوية والطبيعية هنه سر الفن وسر الحياة بحبك كتير.. بحبك وبنحبك Samia Jazairi نحنا كمان عنا قمم بسوريا.. وانشالله برجع بشتغل معك وجنبك”.

للوصول إلى المنشور اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.