التخطي إلى المحتوى

علي حسام ضعون – شام الإخبارية

أحيا الفنان المصري “عمرو دياب” حفلاً غنائياً بمناسبة رأس السنة الجديدة مساء أمس في “ناموس” بدبي، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في العديد من الدول، حيث قدم النجم “عمرو دياب” خلال حفل “دبي” باقةً من أجمل أغانيه التي تفاعل معها الجمهور في أجواء من البهجة مع استقبال العام الجديد 2022.

للوصول إلى جميع الصور من حساب الفنان عمرو دياب على موقع الإنستغرام اضغط هنا

عمرو دياب يطرح أغنية جديدة

حيث أن الفنان “عمرو دياب” طرح مؤخراً أغنية جديدة تحمل اسم “كتر من قربك”، والأغنية من كلمات “تامر حسين”، ومن ألحان “عزيز الشافعي، وتوزيع “وسام عبد المنعم”، وهندسة صوت “أمير محروس”، وتقول الأغنية في بدايتها: “يا حبيبي اتمختر أنت الأجمل أنت الأخطر.. دا انت الخطوة بمليون ريختر ودت قلبي شمال ويمين.. كتر من قربك كتر على قلبي يا سيدي اتشطر أصل أنا بقلق وأتوتر لما تسيبني دقيقتين” .

للاستماع لأغنية يا حبيبي اتمختر اضغط هنا

عمرو دياب يعلن عن حفل غنائي

وأعلن الفنان “عمرو دياب” عن إحيائه لحفل غنائي في “دبي” يوم 15 يناير المقبل، وذلك على مسرح “أبو بكر سالم” ببوليفارد “الرياض” ، وظل الفنان “عمرو دياب” متصدراً حتى نهاية عام 2021 لترتيب موقع يوتيوب مويزيك للفنانين الأكثر استماعاً ومشاهدةً في “مصر”.

حياة الهضبة عمرو دياب

ولد الفنان “عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب” في محافظة “بورسعيد” ، وتعد عائلته من قرية “سنهوت” التابعة لمركز “منيا القمح” في محافظة “الشرقية”، وينتسب الفنان “عمرو دياب” لعائلة “دياب” والتي تُعتبر من أعرق العائلات بمحافظة “الشرقية”، وقدةعمل والده “عبد الباسط دياب” في شركة قناة السويس كَرئيس للإنشاءات البحرية وبناء السفن، وكان يمتلك صوت جميل مما جعله يشجع ابـنـه على الغناء، وأخذ معه النجم “عمرو” حيث كان يبلغ السادسة من عمره إلى مهرجان في “بورسعيد” في 23 يوليو من عام 1967، وزار حينها محطة الإذاعة المحلية، ويعتبر أول ظهور إذاعي له حيثُ غنى النشيد الوطني المصري “بلادي بلادي”.

وقد أعجب بصوته محافظ “بورسعيد” مما جعله يهديه قيثارة. ولكن بعد حدوث حرب 1967 قامت السلطات المصرية بِجلاء سُكان محافظات “القناة”، ورحلت عائلة الفنان “عمرو دياب” إلى مسقط رأس والده في قرية “سنهوت” بمركز “منيا القمح” بِمُحافظة “الشرقية”، وسكن فيها مع عائلته وحصل على درجة البكالوريوس في تخصص الموسيقى العربية من أكاديمية الفنون عام 1983، وبدأ مسيرته الفنية في نفس العام.

عمرو دياب مسيرة فنية حافلة بأهم النجاحات

ويعد النجم “عمرو دياب” أول مطرب عربي يغني أغاني عربية على طريقة “Slow” وهي أغنية تحمل اسم “بعترف” عام 2000، وأول مطرب عربي يجمع في أغانيه بين الألحان الشرقية والغربية في نفس الأغنية، وذلك في الأغنية التي تحمل اسم “ولا على باله” 2001، وغنى أغاني عربية على طريقة البوب الأمريكي وهي أغنية بعنوان “لو عشقاني” عام 2003، ويعتبر أول فنان يستقبل على البساط الأحمر في بعض الدول، وتم اختيار أغانيه كأفضل أغاني العالم مثل الأغنية التي تحمل اسم “ميال”، وأول مطرب تغنى اغانيه في العديد من الأفلام الأجنبية، وتترجم العديد من أغانيه الي عدة لغات مختلفة، ومن النجوم الذين حافظوا على نجاحهم طيلة ما يقرب من الثلاثين عاماً دون أن يتدنى هذا النجاح، كما تم تقليده من قبل الشباب وأوضحها بلوفر كليب “تملي معاك”، وحصل على الميوزك اورد أربع مرات، وقدم موسيقى الهاوس وتصدر للخارج بالعديد من الدول الأوروبية، وقام بعمل إعلانات تجارية مع مغنيين ولاعبي كره قدم عالميين مثل إعلان “بيبسي”، وقدم موديلز عالميات بكليباته مثل “ناتالي مارتينز” في كليب “نقول ايه” و”راشيل بارنز” في كليب “الليلة”، كما قدم أغنية وطنية بتقنية الـ “House music” بعنوان “بلاش تبعد.

عمرو دياب في المركز الأول بقائمة فوربس

هذا وقد تم تصنيف الفنان “عمرو دياب ” بتاريخ 8 آب 2017 في المركز الأول ضمن قائمة “فوربس” لأهم 100 فنان عربي ضمن إستفتاء مجلة “فوربس” العالمية بنسختها العربية.

التعليقات