التخطي إلى المحتوى

علي حسام ضعون – شام الإخبارية 

استذكر عدد من نجوم الفن الراحل “حاتم علي” في ذكرى رحيله الأولى، وذلك من خلال حساباتهم الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين أنهم فقدوا مبدعاً شغوفاً لن يأتي مثله ابداً، مشيرين إلى أن الوقوف أمامة كاميرا الراحل متعة وخبرة، معبرين عن حزنهم الشديد على رحيله.

نجوم الفن يستذكرون حاتم علي في الذكرى الأول لرحيله

حيث كتب المخرج “الليث حجو” عبر حسابه الرسمي على موقع توتير قائلاً: “‏قد يبدو وللحظة أنهُ ضحيةُ قلقهِ هذا الذي استطاعَ أن يغلبهُ مبكراً على غيرِ ما كنَّا نتمنى، ولكنّي اليوم أستطيعُ أن أقولَ أن الإبداع هوَ من انتصرَ في النهاية كما كانَ هوَ يعمل ويتمنىَ… الصور لمكتب المخرج الأستاذ ‎#حاتم_علي في تحضيراته الأخيرة  لمسلسل”سنوات الحب والرحيل”منذ عام”.

للوصول إلى التغريدة اضغط هنا

IMG ٢٠٢١١٢٣٠ ٠٩٠٧٠٧

 

وكتبت الفنانة “شكران مرتجى” مغردةً: “‏مرت سنه🥺.. يوم لاينسى ككل شيء يمت للأستاذ حاتم بصله.. أعماله حضوره كتاباته حتى موته كان مختلف.. هذا الرجل الإستثنائي بكل شيء.. رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه وألهم زوجته وأبناءه وأصدقائه ومحبيه مزيداً من الصبر.. الفاتحه والدعاء 🙏🏻”.

للوصول إلى التغريدة اضغط هنا

IMG ٢٠٢١١٢٣٠ ٠٨٥٢١١

ونشر الفنان “عابد فهد” عبر خاصية الستوري على حسابه الرسمي بـ موقع الإنستغرام صورةً للفنان الراحل “حاتم علي”، وعلق عليها قائلاً: “الرحمة لروحك أيها المبدع ستبقى ذكراك خالدة”.

وشارك الفنان “تيم حسن” جمهوره بمجموعة صور في خاصية الستوري على الإنستغرام، وعلق عليها قائلاً: “مرت سنة على اليوم الموجع الله يرحمك ويغفر لك ويصبر مفتقديك جميعاً وأولهم عمرو غالية غزل والأستاذة دلع الرحبي”.

IMG ٢٠٢١١٢٣٠ ٠٩٢٠٣٧

ونشر الممثل “علاء الزعبي” عبر خاصية الستوري على حسابه الرسمي بموقع الإنستغرام صورةً تجمعه بالراحل “حاتم علي”، وعلق قائلاً: “عام على الرحيل رحمك الله”.

IMG ٢٠٢١١٢٣٠ ٠٨٥٤٠٦

وكتب الفنان “محمود نصر” عبر خاصية الستوري على الإنستغرام قائلاً: “هل من ممثلين يتوقون للوقوف أمام كاميراتك هنا..!! سنة على الرحيل الله يرحمك يا أستاذ”.

IMG ٢٠٢١١٢٣٠ ٠٨٥٤٢٨

واكتفت المخرجة “رشا شربتجي” بنشر صورة للراحل “حاتم علي” في خاصية الستوري على الإنستغرام معلقةً: “عام على الرحيل”.

IMG ٢٠٢١١٢٣٠ ٠٨٥٨٢٦

حياة حاتم علي

ولد “حاتم علي” في 2 حزيران 1962 ممثل وكاتب ومخرج ومنتج سوري من أبناء الجولان المحتل انتقل مع عائلته إلى “دمشق” وترعرع فيها، وتزوج من الكاتبة السورية “دلع الرحبي” عام 1990، ولديهما ثلاثة أولاد، وانطلقت مسيرته الفنية من خلال الكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بـ”دمشق” قسم التمثيل عام 1986، وهو عضو في نقابة الفنانين السوريين، وأخرج 25 عملاً تلفزيونياً ومثل في العديد منها، وحاز على العديد من الجوائز عن أعماله التلفزيونية التي أخرجها.

IMG ٢٠٢١١٢٢٩ ٠٧٢٠٠٨

وفاة حاتم علي

وغيب الموت المخرج “حاتم علي” عن عمر يناهز الثمانية وخمسين عاماً إثر نوبة قلبية مفاجئة فجر يوم الثلاثاء الواقع في 29 كانو الأول 2020 بإحدى فنادق “القاهرة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.