التخطي إلى المحتوى

ما هي لغات الحب الخمس؟ يختلف كل منا عن الطريقة التي يعبر بها عن حبه للشخص الآخر، وتكون هذه الطريقة بالنسبة له هي الوسيلة الوحيدة لإظهار حبه لشريك حياته ولكن لابد من تعلم لغات الحب فمن الأفضل أن نتعلم كافة الطرق التي تمكننا من التعبير عن ما بداخلنا من مشاعر صادقة.

download 1

ما هي لغات الحب الخمس

الحب هو الأساس التي تقوم عليه كافة العلاقات الاجتماعية بين الأشخاص ، ولهذا الحب لغات عديدة تعبر عنه، وإليكم لغات الحب الخمس:

الوقت

يعد قضاء الوقت مع الزوج أو الزوجة من أكثر الأمور التي تزيد من ارتباطهم، حيث يعد هذا الوقت أكبر دليل على الحب حيث يتبادل الزوجين الأحاديث والآراء مما يزيد من قربهم لبعض ويقوي علاقاتهم، فيعتمد الكثير من الأشخاص على لغة الوقت للتعبير للطرف الآخر عن حبه له ورغبته في قضاء الوقت معه.

الأفعال

تمثل الأفعال أقوى لغات الحب تأثيرا على الطرف الآخر، حيث نمر جميعنا بأوقات عصيبة نكون بها في حاجة إلى من يساندنا ويحمل معنا ما همومنا ويحاول قدر الإمكان أن يهون علينا بالأفعال وليس الكلام فقط، فالجميع عندما يمر بأزمة ما يرغب في وجود من يحب بجانبه حتى يتأكد من حبه له ورغبته في التخفيف عنه.

التواصل الجسدي

Slide1

ونظرًا لأهمية التواصل الجسدي في التعبير عن الحب فنجد أن الله أحل التواصل الجسدي بين الأزواج حتي يتمكنوا من خلاله في التعبير عن ما بداخلهم من حب ومشاعر صادقة،  حيث يعبر حضن الزوج لزوجته عن حبه لها ورغبته في التقرب منها، كما أن تشابك اليدين خاتا الحديث يعد من أكثر لغات الحب تواصلا.

الإطراء وكلمات التقدير

جميعنا نحتاج دائما إلى كلمات التقدير والتشجيع وخاصة من الأشخاص القريبين منا، فنحن لا نرغب في المبالغة في تقديرنا أو مدحنا دائما ولكننا نرغب في تقديرنا وتشجعنا في المواقف التي تتطلب ذلك حيث يساعدنا ذلك على النهوض والرغبة في العمل وتقديم كل ما نستطيع تقديمه بصدر رحب لأن شريكنا يشعرنا بأهمية ما نقدمه له من خلال كلمات تقدير بسيطة يعبر لنا به عن حبه وامتنانه من حين لآخر.

الهدايا

للهدايا تأثير خاص على الجميع، فمن منا لا يحب الهدايا أو لا يرغب في أن يهديه شريكة الهدايا باستمرار، وللأهمية الكبيرة التي تمثلها الهدايا يجب علينا أن نختارها بدقة عالية لتناسب الشخص الذي سوف نقدمها له، فيجب أن تتناسب من ذوقه وميوله ومن الأفضل أن تكون مصنوعة خصيصا له فهذا يزيد من فرحته بالهدية ويشعره بأهميته.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.