التخطي إلى المحتوى

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر وما هي أسهل طريقة يمكن اتباعها لهذا الغرض، فكثيرا ما يحتاج الناس لتصوير شاشة الكمبيوتر لأغراض عديدة، كتصوير بعض المحادثات أو التطبيقات، ويسبب لهم هذا الأمر شعورا بحيرة شديدة، حيث يجهل الكثير من الأشخاص طرق  تصوير شاشة الكمبيوتر رغم كثرتها وسهولة تطبيقها، فتابعنا يا عزيزي لنخبرك بأسهل طرق تصوير شاشة الكمبيوتر:

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر

لعلك تتساءل يا عزيزي عن طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر، لذا سنخبرك بأسهل هذه الطرق بشكل تفصيلي مفصل، حتى يتسنى لك إتمام هذه المهمة الذي يظنها البعض معقدة رغم سهولتها وبساطتها، فتابع للتعرف عليها أكثر:

تصوير شاشة الكمبيوتر بواسطة مفتاح PrtSc

 تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يلجأ إليها الناس لتسجيل لقطة شاشة الكمبيوتر لنظام ويندوز 10 وتسمى في الغالب “PrtScn”، وسوف تجده في بالقرب من لوحة المفاتيح في الصف العلوي، أو يمكن الضغط على هذا الزر مع زر Ctrl في آن واحد.

كما أنه في بعض الأجهزة وخاصة أجهزة اللاب توب يتطلب الأمر الضغط على زر Fn لتشغيل مفتاح  Print Screen، أي أنك سوف تحتاج للضغط على مفتاح Fn  وتستمر في الضغط عليه ثم تضغط على مفتاح PrtScn للحصول على صورة من الشاشة، ثم قم بالدخول في أي برنامج من برامج  تعديل الصور  لدى جهازك مثل برنامج الرسام مثلا وقم بلصق الصورة من الحافظة، وبهذا يمكنك حفظها وإجراء أي تعديل عليها أيضا.

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر
طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر

استخدام اختِصار لوحة المَفاتيح: Windows + PrtScn

يمكنك الضغط على مفتاح  Windows بالتزامن مع الضغط مفتاح  PrtScn، وذلك إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بصورة من شاشة الكمبيوتر بدون أي برامج والاحتفاظ بها على جهاز الكمبيوتر.

 يمكنك الحصول على الصورة التي قمت بتصويرها من خلال الدخول إلى مكتبة الصور ثم الضغط  على مجلد لقطات الصور وستجد الصورة محفوظة باسم “Screeenshot (number) .png”

ويختلف الرقم المدون على الصورة تبعا لعدد لقطات الشاشة التي قمت بالتقاطها من هذا الجهاز.

  تصوير شاشة الكمبيوتر من خلال الضغط على مِفتاحي Alt + PrtScn

تعتبر هذه طريقة من أسهل طرق تصوير شاشة الكمبيوتر إذا كان يعمل بنظام ويندوز، فيمكنك الضغط على مِفتاحي Alt + PrtScn سويا لتصوير الشاشة، وبهذا يتم حفظ الصورة في الحافظة ، لذا يمكنك الدخول إلى برنامج الرسام للصق الصورة فيه ليتم حفظها على الجهاز.

 يجب الأخذ في الاعتبار أنه إذا كان الجهاز المستخدم لابتوب  به زر        Fn فإن مفتاح PrtScn في هذا الجهاز يقوم بتنفيذ مهام كثيرة أخرى بجانب تصوير الشاشة، لذا عند رغبتك في تصوير الشاشة فإن عليك أن تقوم بالضغط على اختصارات لوحة المفاتيح التي تحتوي على مِفتاح PrtScn.

ففي حالة رغبتك في تصوير الشاشة كاملة يمكنك الضغط على Fn + PrtScn وسوف يتم حفظ الصورة في إلى الحافظة.

كما يمكنك أيضا الضغط على Fn + Windows + PrtScn وسوف يتم حفظ الصورة للشاشة كاملة على الجهاز بدون استعمال أي أداة أخرى.

ويمكنك الضغط على مفاتيح Fn + Alt + PrtScn لتصوير النافذة النشطة فقط، وتتشابه هذه الطريقة في لوحة مفاتيح قياسية  مع طريقة الضغط على زر Alt مع زر PrtScn..

يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك بعض الأجهزة لن يكون الضغط فيها على زر PrtScn كافيا  لإعطاء الجهاز الأمر لالتقاط صورة للشاشة، وفي هذه الحالة يتطلب الأمر الضغط على زر Fn  أولا لتفعيل المفتاح ثم قم بتطبيق الخطوات المعروفة لتصوير الشاشة.

 

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر
طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال بعد أن تعرفنا سويا على طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر بشكل تفصيلي، وعرضنا لكم أكثر من طريقة تمكنكم من إتمام هذه المهمة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.