التخطي إلى المحتوى

  تدور العديد من التساؤلات بين مشجعي كرة القدم حول قيمة الكأس الدوري السعودي، حيث تولت شركة بيتروني التي قامت بتصنيع كأس العالم مهمة تصميم كأس محمد بن سلمان في إيطاليا، وكان تصميم هذا الكأس على نسق تراث وعراقة التاريخ السعودي، كما تولى المصمم الإيطالي المدعو فرانز موسكاتي بنفسه مهمة القيام على أعمال تصميم الكأس، واستغرقت مدة التصنيع حوالي أربعة أشهر، وفي هذا المقال سوف نتعرف على المزيد من المعلومات حول كأس الدوري السعودي.

كم قيمة الكأس الدوري السعودي

وصلت قيمة الكأس الدوري السعودي إلى ما يقرب من ستون مليون ريال سعودي، وهذا المبلغ يعادل قيمة كأس العالم تقريبًا، وكان تصميمه على شكل عموديين على شكل منحنى يمثلان الذراعين، وهما مرفوعان إلى الأعلى، موضوع بينهما كرة على أنها الكرة الأرضية، تم تلوين جزء من الكرة باللون الأخضر، وتم تصنيعه من الأحجار الكريمة ليدل على المملكة العربية السعودية، وأهميتها والموقع الجغرافي التي تتميز به بالنسبة إلى باقي بلاد العالم، وسوف يكون نقش الفريق الفائز على إحدى الساقين اللذان يمثلان الذراعين، وتاريخ فوز الفريق على الساق الأخرى.

 

يوجد الشعار الخاص بالمملكة العربية السعودية على الكأس الدوري السعودي، ومنقوش عليه من الوسط باللغة الإنجليزية “كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين”، ويبلغ طول الكأس حوالي تسعين سنتيمتر، ويقدر وزنه بحوالي أربعة عشر كيلو جرامًا، كما أنه أكبر في الطول والوزن من كأس العالم.

كم قيمة الكأس الدوري السعودي ؟
كم قيمة الكأس الدوري السعودي ؟

متى يبدأ الدوري السعودي

تم ابتداء موسم الدوري السعودي لعام 2020 -2021 خلال يوم الجمعة الموافق السادس عشر من شهر أكتوبر لعام 2020 م، والموافق التاسع والعشرين من شهر صفر لعام 1442 هـ، كما تم بدء دور الأمير محمد بن سلمان الدرجة الأولى يوم عشرون من شهر أكتوبر لعام 2020 م، ولكن لم يكن هناك أي خبر عن جدول المباريات الخاص بالموسم الجديد، ولم يكن هناك أي خبر أيضًا عن موقف الجماهير بخصوص العودة إلى مشاهدة المباريات بشكل جزئي، أو بشأن عدم الحضور بشكل كامل.

كم قيمة الكأس الدوري السعودي ؟
كم قيمة الكأس الدوري السعودي ؟

وأخيرًا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن قيمة الكأس الدوري السعودي، والذي أجبنا فيه عن السؤال الذي يراود الكثيرين من مشجعي كرة القدم، وهو كم تبلغ قيمة الكأس الدوري السعودي؟ بالإضافة إلى الإجابة عن سؤال متى يبدأ الموسم الجديد لعام 2020 – 2021، كما ذكرنا أيضًا بعض التفاصيل الخاصة بتصميم الكأس الدوري السعودي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.