التخطي إلى المحتوى

تعد قرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا 2022 أحد أهم الأحداث الرياضية التي ينتظرها جميع مشجعي كرة القدم في العالم، حيث أنها سوف تتولى مهمة تحديد الفرق المنافسة في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تعتبر أكبر بطولة في عالم كرة القدم على الإطلاق، والتي تعبر عن أقوى وأكبر تنافس بين فرق القارة العجوز، وفيما يلي تفاصيل قرعة دور الـ 16 بشيء من التفصيل.

دور الـ 16 في دوري ابطال أوروبا 2022

يعد دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا أحد أقوى المنافسات البطولية التي حدثت في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، والذي يتم فيه تأهيل الحاصلين على المراكز الأولى والمراكز الثانية في هيئة مجموعات، حتى يتم المنافسة على الحصول على بطاقات التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يتنافس في هذا الدور ستة عشر فريقًا على ثمانية بطاقات تأهل، ولذلك فهي البطولة الأقوى في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

نظام قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2022

قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتحديد النظام الذي سوف يتم اتباعه لإجراء قرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا كل عام، وكان النظام كما يأتي: 

موعد قرعه دور الـ 16 في دوري ابطال اوروبا 2022
موعد قرعه دور الـ 16 في دوري ابطال اوروبا 2022
  • الفرق المتأهلة سوف يتم تقسيمهم إلى فئتين، وهما كما يلي: الفئة الأولى تضم الذين تصدروا المجموعات، أما الفئة الثانية فهي تضم الذين حصلوا على المراكز الثانية.
  • نسبة بقاء فريقان من نفس المجموعة مرة أخرى في دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا هي صفر بالمائة.
  • لا يلتقي فريقان من نفس البلد في دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا في منافسة واحدة.
  • يتم عمل تصفية للأشخاص الحاصلين على المراكز الأولى، حتى يتم عمل مواجهة بينهم وبين أصحاب المراكز الثانية في دور المجموعات.

موعد قرعه دور الـ 16 في دوري ابطال اوروبا 2022

تم الانتهاء من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بشكل رسمي في يوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر ديسمبر لهذا العام، وبناء على ذلك قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتحديد الموعد النهائي لإجراء قرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، والتي قامت بتحديد أقوى منافسات المجموعة في الثالث عشر من شهر ديسمبر لهذا العام، ويحضر تلك القرعة أبرز نجوم كرة القدم في القارة العجوز، بالإضافة إلى ممثلي الأندية المتأهلة، وقامت مجموعة قنوات بي ان سبورت الرياضية بإذاعة مجريات القرعة.

موعد مباريات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2021

قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالإعلان عن الموعد المحدد لإقامة مباريات دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا الموسم الكوري الحالي، حيث أنه سوف يتم إقامة مباريات الذهاب على مرتين، حيث يتم إقامة الدفعة الأولى خلال يومي الخامس عشر والسادس عشر من شهر فبراير لعام 2022 م، وسوف يتم إقامة الدفعة الثانية في الأسبوع التالي له خلال يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر فبراير، كما سوف يتم إقامة مباريات الإيام، تبدأ خلال اليوم الثامن والتاسع من شهر مارس المقبل، وتنتهي خلال يومي الخامس عشر والسادس عشر من شهر مارس.

موعد قرعه دور الـ 16 في دوري ابطال اوروبا 2022
موعد قرعه دور الـ 16 في دوري ابطال اوروبا 2022

وبذلك نكون قد تحدثنا عن موعد قرعة الـ 16 في دوري أبطال أوروبا 2022، كما تحدثنا أيضًا عن نظام القرعة، وموعد مبارايات دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا.

 

التعليقات