التخطي إلى المحتوى

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه، ما هي وما هي الطرق المختلفة التي تستخدمها الفتيات لإزالة الشعر من الوجه، هذا ما ترغب الكثير من الفتيات في التعرف عليه، فإزالة شعر الوجه أمر مزعج الكثير من الفتيات، وذلك لما يسببه لهم من ألم، ورغم ذلك لا مفر من إزالته، رغم أن ظهوره في الوجه أمر لا دخل للإنسان فيه، إلا أن وجوده في الوجه  يسبب الحرج، فتابعي:

أفضل طريقه لإزالة شعر الوجه

هناك الكثير من الطرق التي تستخدمها الفتيات والسيدات للتخلص من الشعر الموجود في الوجه، ومن الصعب أن نقرر أيا من هذه الطرق هي الأفضل، فلكل طريقة مميزاتها وعيوبها، وتختار كل أنثى من بينهم الطريقة التي تناسبها، وإليكم هذه الطرق بشيء من التفصيل فتابعوا لتتعرفوا عليها أكثر:

إزالة شعر الوجه عن طريق الشمع

يعتبر استخدام الشمع هو أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه عند الكثير من الفتيات، فهو يعمل على إزالة الشعر من الوجه عن طريق نتفه واقتلاعه من الجذور، وسبب تفضيل الكثير من الفتيات والسيدات لهذه الطريقة هو ضمان  الحصول على بشرة ناعمة ونظيفة لمدة أسابيع.

ويتم في هذه الطريقة إذابة نوع معين من الشمع عن طريق الحرارة،  ويتم تطبيقه على البشرة، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون ذلك  قبل أن تصل درجة حرارة الشمع إلى درجة لا تتحملها البشرة حتى لا تتعرض البشرة لحروق، ثم يتم إزالة الشمع عن طريق الشد بواسطة مناديل مخصصة لهذه المهمة.

ومن أهم مميزات استخدام هذه الطريقة تحديدا هو قدرتها المذهلة على جعل البشرة أكثر نعومة، خالية تماما من الشعر لمدة أسبوعين، حتى يبدأ الشعر الجديد الناعم في النمو مرة أخرى. 

أما عيوب استخدام هذه الطريقة فيمكن تلخيصها في زيادة احتمالية تعرض البشرة للالتهاب وقد يصل الأمر لإصابة البشرة ببعض الحروق بسبب سخونة الشمع وارتفاع درجة حرارته عن الدرجة التي يمكن للبشرة تحملها، ولا تناسب هذه الطريقة تماما أصحاب البشرة الحساسة، كما قد تتسبب هذه الطرية في ظهور بعض الحبوب في بشرة البعض.

إزالة شعر الوجه عن طريق الخيط

وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة التقليدية القديمة والمتعارف عليها بين النساء لإزالة الشعر من الوجه باستعمال الخيط، وتقوم فكرة هذه الطريقة أيضا على التخلص من الشعر الموجود في الوجه عن طريق النتف من الجذور، وهي الطريقة المفضلة عند الكثير من النساء نظرا لسهولتها وعدم حاجتها إلى أي وسائل أو معدات فكل ما تحتاجه المرأة لاستخدام هذه الطريقة هو قطعة من الخيط.

كما أن نتائج تطبيق هذه الطريقة مضمونة تماما، فمن أهم مميزاتها أنها تجعل الوجه ناعما وحاليا من وجود أي شعر لفترة قد تمتد لأسبوعين، حتى يبدأ ظهور شعر جديد وناعم في الوجه مرة أخرى، كما أن الألم الناتج عن استخدام الخيط لإزالة الشعر من الوجه يمكن تحمله إذا قورن بوسائل أخرى.

أما عيوب هذه الطريقة فيمكن تلخيصها في عدم قدرة الكثير من النساء والفتيات على تطبيقها بشكل سليم، لذا تضطر إلى الذهاب لإحدى صالونات التجميل، فضلا عن أن هذه الطريقة تسبب الشعور بألم ولكن بسيط ويمكن تحمله. 

إزالة شعر الوجه استخدام الليزر 

 وتعتبر هذه الطريقة من أحدث الطرق التي قد عرفتها النساء لإزالة الشعر من الجسم عموما ومن الوجه خاصة، وترى بعض الفتيات والسيدات أن هذه هي أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه، وتقوم فكرة هذه الطريقة على التخلص من الشعر الموجود في الوجه عن طريق توجيه أشعة الليزر إليه، حتى تصل إلى بصيلات الشعر تحت الجلد فتتسبب في إضعافها وتمنعها عن النمو مرة أخرى.

 ومن أهم مميزات هذه الطريقة التي تجعل الكثير من النساء تقبل على استعمالها هو قدرتها على منح المرأة بشرة ناعمة وجميلة وخالية تماما من وجود أي شعر لفترة تصل لعدة شهور، كما لا يصاحب استخدامه شعور بألم.

أما عيوب استخدام الليزر لإزالة شعر الوجه فتتمثل في التكلفة المرتفعة لاستخدامه، كما لا يمكن تطبيقه في المنزل بل يستوجب هذا الأمر الذهاب إلى مركز متخصص وموثوق ويتم إجراؤه بواسطة طبيب، كما أن هناك احتمالية لتتعرض للحرق أو الالتهاب بعد استخدامه، كما تحتاج المرأة إلى الخضوع لعدة جلسات تمتد لعدة أشهر حتى تحصل على النتائج التي ترغب فيها.

إزالة شعر الوجه عن طريق الحلاقة

وتعتمد هذه الطريقة على إزالة الشعر من الوجه عن طريق استخدام الشفرات النسائية  لحلاقته وليس إزالته من جذوره، لذا لا ننصح مطلقا باستخدام هذه الطريقة، فرغم ما بها من مميزات تتمثل في عدم الشعور بأي ألم أثناء تطبيقها وتكلفتها المنخفضة وسرعة إزالة الشعر في ثواني محدودة ودون بذل أي مجهود، إلا أن عيوبها كثيرة ولا يسهل تقبلها، وتتمثل عيوبها في أن نتيجتها لا تستمر طويلا فبعد أيام قليلة يبدأ الشعر الخشن المزعج في النمو في الوجه فيشوه جماله ويسلبه نعومته، كما أن هناك احتمالية كبيرة للإصابة بجرح أثناء تطبيقها.

أفضل طريقه لإزالة شعر الوجه
أفضل طريقه لإزالة شعر الوجه

 إزالة شعر الوجه بأجهزة الـ IPL

يرى الكثير من السيدات أن هذه هي أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه، فيمكنك استخدام جهاز الـ IPL وأنت في منزلك بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى مساعدة أحد أو الذهاب لمركز أو صالون متخصص، ومن مميزات هذه الطريقة أنها تجعلك تستمتعين ببشرة ناعمة وجميلة وخالية تماما من الشعر، لمدة قد تصل إلى 6أشهر، وتتشابه هذه الطريقة إلى حد كبير مع تقنية الليزر، فهي تستهدف الوصول إلى جذور الشعر بالاعتماد على تقنية الضوء المكثف الذي يحفز استخدامه  إضعاف بصيلات الشعر، فتمنك من الاستمتاع ببشرة ناعمة لا تحتوي على أي شعر لفترة طويلة، وذلك بعد التعرض لحوالي 8جلسات ويستغرق  الخضوع لهما مدة أسبوعين، ومن أكثر  الأجهزة التي تعدم على هذه الطريقة شهرة هو جهاز Lumea من فيليبس، فهو جهاز مثالي وآمن تماما.

ومن مميزات هذه الطريقة أيضا أنها تحقق لك قدرا عاليا من الخصوصية عند استخدامها لعدم احتياجك إلى من يساعدك في تطبيقها، كما تتميز بأنها من أكثر طرق إزالة الشعر من حيث الأمان، كما تعتبر تكلفتها المادية منخفضة وذلك على المدى البعيد.

ولكن يعاب على هذه الطريقة أنها لا تناسب أصحاب البشرة الداكنة، أو أصحاب الشعر الأشقر الفاتح، أو الشعر الأبيض الرمادي أو الأحمر، لأن هذا الجهاز يستهدف نسبة قليلة من الميلانين.

كريمات إزالة الشعر

تتميز طريقة إزالة الشعر عن طريق أنواع  الكريمات المخصصة لذلك بسهولة استخدامها، فهي لا تحتاج إلى أي احترافية في الاستخدام ولن تضطري إلى الاستعانة بأحد الأشخاص لمساعدتك، وتقوم فكرة هذه الطريقة على إذابة الشعر الغير مرغوب فيه بسبب ما تحتوي عليه من مواد كيميائية، ويعاب على هذه الطريقة ظهور الشعر مرة أخرى بعد يومين أو ثلاثة أيام.

أفضل طريقه لإزالة شعر الوجه
أفضل طريقه لإزالة شعر الوجه

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال بعد أن تعرفنا سويا على أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وبالطبع قد عرضنا لكم الطرق المختلفة لإزالة الشعر ووضحنا لكم مميزات كل طريقة وعيوبها، حتى يتسنى لكم اختيار الطريقة التي تناسبكم.

التعليقات