التخطي إلى المحتوى

بعد أن نجح المنتخب الجزائري في الحصول على لقب كأس العرب النسخة العاشرة بدأ الجميع يسأل من هو مدرب الجزائر في كاس العرب؟ وذلك رغبة منهم في معرفة من هو الشخص الذي قاد المنتخب للحصول على هذا اللقب، ومن خلال المقال سوف نقدم لكم معلومات عن مدرب منتخب الجزائر.

منتخب الجزائر

منتخب الجزائر لكرة القدم هو المنتخب الوطني الذي يمثل الجزائر في كافة البطولات العالمية الخاصة بكرة القدم، وكانت البداية الفعلية لمنتخب الجزائر يناير عام ١٩٦٣، وذلك في مباراة أمام المنتخب البلغاري، وتمكن منتخب الجزائر في هذه المباراة من إثبات مهارته وقدرته على تحقيق الفور حيث فاز بهدفين مقابل هدف واحد.

ولمنتخب الجزائر العديد من الأسماء والألقاب التي حصل عليها خلال مسيرته في كرة القدم،  حيث يلقب باسم الخضر ومحاربو الصحراء وغيرهم من الألقاب الأخرى.

وتمكن المنتخب الجزائري من التأهل لنهائيات كأس العالم أربع مرات بداية ١٩٨٢ وحتي ٢٠١٤، أما عن الجوائز التي حصل عليها فقد حصل على كأس الأمم الأفريقي عام ١٩٩٠ وعام ٢٠١٩.

كاس العرب ٢٠٢١

كاس العرب للعام الحالي يمثل النسخة العاشرة من كأس فيفا العرب، ويشارك في هذه البطولة ٢٣ منتخب من جميع الدول العربية ويقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإشراف على هذه البطولة وتنظيمها.

أقيمت بطولة كأس العرب ٢٠٢١ في دولة قطر وتمت كافة المباريات على الملاعب القطرية التي تم تطويرها وتجهيزها من قبل الحكومة القطرية من أجل استضافة كأس العالم ٢٠٢٢.

وتمكن المنتخب الجزائري خلال هذه البطولة من إثبات مهارته وتحقيق الفوز الذي كانت ترغب كافة المنتخبات العربية في الحصول عليه وذلك بعد تغلبه على المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف واحد.

من هو مدرب الجزائر في كاس العرب

بعد أن تمكن الفريق الثاني للمنتخب الجزائري من المشاركة والفوز في بطولة كأس العرب ٢٠٢١، بدأ الجميع يتساءل عن من هو مدرب الجزائر في كاس العرب، حيث قاد المدرب مجيد بوقرة المنتخب الجزائري وتمكن من تحقيق اللقب وتمكن من إثبات نفسه كمدرب للمنتخب في تاريخ كرة القدم الجزائري.

من هو مدرب الجزائر في كاس العرب
من هو مدرب الجزائر في كاس العرب

مجيد بوقرة

مجيد بوقرة هو مدرب المنتخب الجزائري للمحليين حاليا وكان يلقب قبل ذلك بصخرة الدفاع القوية في كافة الأندية التي انضم إليها ولعب لها، كما أنه لعب لسنوات طويلة لصالح المنتخب الجزائري وكان من أهم اللاعبين على مر التاريخ.

كانت بداية مجيد بوقرة الكروية مع نادي الحي الذي كان يسكن به حيث سيطر عليه شغفه في الكرة وجعله ينضم لصفوفه، ثم انتقل بعد ذلك لنادي فبتمي وكانت هنا النقلة الحقيقية في حياة مجيد بوقرة حيث أصبحت شهرته في ازدياد وبرز اسمه في ساحات كرة القدم وظل يتنقل بعد ذلك من نادي لآخر حتي تمكن من الحصول على أول عقد احترافي له في فرنسا.

ولكن لم تصفو له الحياة في البداية، حيث كان محب للصوم والصلاة ولكن المدرب الفرنسي لم يقبل ذلك وبدأت الخلافات بينهم حتي قرر مجيد بوقرة من مغادرة فرنسا.

من هو مدرب الجزائر في كاس العرب
من هو مدرب الجزائر في كاس العرب

اتجه بعد ذلك إلى نادي الكسندرا في انجلترا ثم إلى شيفيلد وبنزداي ثم إلى غلاسغو ووظل يحقق النجاحات والبطولات طوال مسيرته الكروية وتستمر انجازاته حتي وقتنا الحالي بعد أن ساعد المنتخب الجزائري في الحصول على لقب كاس العرب ٢٠٢١.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.