التخطي إلى المحتوى

أوشك العام علي الانتهاء، وقد كان عاما يملؤه الحزن علي الوسط الفني خاصة ؛ بسبب رحيل نجوم وفنانين عظام اثروا الوسط الفني بأعمال لا تنسي.

ففي العام 2021 رحل عدد كبيرمن فناني الزمن الجميل يفوق عدد الفنانين الذين رحلوا خلال الخمسة أعوام الأخيرة، فمن أول دخول العام حتى كتابة هذه السطور رحل ما لا يقل عن 15 من نجوم الزمن الجميل.

ففي ثاني أيام العيد وتحديداً قي 2 يناير رحل السيناريست والكاتب الكبير وحيد حامد، عمر ناهز 77 عاما بعد أزمة صحية ألمت به، دخل على أثرها أحد مستشفيات المهندسين.

وبعد مرور أيام قليلة توفي  المايسترو الكبير خالد فؤاد وذلك  فى 9 يناير عن عمر ناهز 72 عاما، إثر أزمة صحية مفاجئة اصابته.

وفي اليوم التالي تدهورت الحالة الصحية للفنان هادى الجيار وذلك فى 10 يناير عن عمر يناهز 71 عاما عقب إصابته بفيروس كورونا.

وقبل انتهاء شهر يناير توفى المخرج فهمى الخولي  بعد تعرضه لأزمة صحية وذلك في ال29 من يناير2021.

ومن المعروف ان  فهمى الخول كان يعمل  مخرجا ومديرا مسرحيا رائدا ومن أبرز أعماله المسرحية كل من مسرحية “قديمة العب غيرها”، و”الوزير العاشق”.

وفي نفس اليوم  توفي الفنان أشرف صالح بعد صراع مع المرض فى 29 يناير واعلن منير مكرم عن وفاته عبر صفحته الشخصية الا انه لم يكشف اية تفاصيل عن جنازته .”

وفي فبراير 2021 توفي الفنان على حميدة، صاحب أغنية “لولاكى” الشهيرة، عن عمر ناهز الـ 73 عاما، بعد صراع مع المرض.

ولحق به الفنان القدير يوسف شعبان، في نفس الشهر عن عمر ناهز الـ 90 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد؛الامر الذي ادي الي تدهور حالته الصحية سريعا وتم نقله الي المستشفى حتي وافته المنية .ةفاة الفنان يوسف شعبان

وفي فبراير أيضاً توفت الفنانة القديرة أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 70 عاما. ونعت نقابة المهن التمثيلية الراحلة وقالت عبر صفحتها بموقع فيسبوكداعين لها بالرحمه ولاهلها بالصبر والسلوان .

أيضا القنانة سوسن ربيع، التي أصيبت بفيروس كورونا، يوم 6 من شهر مارس الماضى، والذي منعها من المشاركة في عرض مسرحيتها الأخيرة “المتفائل” أمام سامح حسين، بعد حجزها فى المستشفى ودخولها العناية المركزة، واستبدلها المخرج إسلام إمام بممثلة أخرى هي الفنانة سميحة عبد الهادي لحين شفائها إلا أنها فارقتنا الحياة.

كما تدهورت الحالة الصحية للموسيقار جمال سلامة،وذلك عقب اصابته ببفيرس كورونا ،وتوفي عن عمر ناهز ال 75 عاما وشيع جثمانه العديد من نجوم الفن ودفن ف مقابر الاسرة بمدينة نصر .

وتوفيت نادية العراقية، في شهر مايو إبعد أصابتها بفيروس كورونا حيثي تدهورت حالتها الصحية منذ شهر أبريل الماضى،ودخلت إلى غرفة العناية المركزة، وتعطلت وظائف الرئةلديها  وأصبت يالتهاب بكتيرى وانخفاض الأكسجين إلى (60٪؜-50٪؜)، وشيعت جنازتها  من مسجد الحجاز بالهرم، وتم دفنها بمقابر العائلة فى طريق الواحات.

كما رحل عن عالمنا الفنان الكبير عزت العلايلي إثر أزمة قلبية مفاجئة باغتته وهو نائم ليرحل في هدوء.وفاة الفنان عزت العلايلي

وبعدها بأيام رحل واحدا من أهم نجوم الكوميديا في مصر والعالم العربي ومن الزمن الجميل وذلك في شهر مايو الماضي حيث توفي الفنان الكبير سمير غانم بعد صراع مع فيروس كورونا ا،ليرحل بعد أيام قليلة من نقله للمستشفى.

و ظلت زوجنه  دلال عبد العزيز في العناية المركزة لمدة تزيد عن شهرين ونصف الشهر عقب  إصابتها بفيروس كورونا وعلي الرغم من شفائها منه إلا ان الفيروس ا تمكن من الرئة لتظل في العناية المركز حتى لحقت بزوجها الفنان سمير غانم بعد أكثر من 80 يوماً من وفاته.

ولم يكد الوسط الفني يفيق من رحيل سمير غانم ودلال عبد العزيز

أحمد خليل

 حتى فجع برحيل  الفنان الكبير أحمد خليل عن عمر ناهز الـ85 عاماً وذلك عقب اصابته بفيروس كورونا ونقله إلى المستشفى ليتوفى بعد أقل من 24 ساعة من دخوله العناية المركزة.

وبعد مرور 12 يوم فقط على رحيل أحمد خليل لحقت به طليقته الفنانة الكبيرة سهير البابلي بعد فترة صراع مع مرض السكروالتي استمرتلقرابةشهرلترحل عن عالمنا واحدةمنا برزنجوم الزمن الجميل ونجوم الكوميدياقي العالم العربيوفاة الفنانة سهير البابلي.

وقد رحلوا جميعا تاركين خلفهم ميراثا كبيرا من الاعمال الفمية الخالدة، وهذا ما جعل الوسط الفني يطلق علي العام 2021 عام الحزن؛ لرحيل كوكبة من المع نجومه ومن ومن الفن الجميل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.