التخطي إلى المحتوى

أبرز 5 هواتف ذكية سيتم طـ رحها خلال 2022

كشـ فت تـ قارير مؤخرا عن أبرز 5 هواتف ذكية سيتم طرحها في الأسواق خلال العام الجديد 2022، وذلك ‏مع اقتـ راب نهاية 2021.‏

ومن المتوقع أن يشهد 2022 استقـ بال هواتف اقتصـ ادية في السعر وذات ميزاـنية محدودة من شركتي “سامسونغ” و”آبل”، والتي قد يتم إطلاقها في النصف الأول من 2022.

إليك نظرة على الهواتف الذكية التي يتطلع إليها عشاق التكنولوجيا في 2022، بناء على الشائعات والتقارير التي ظهرت حتى الآن، وفقا موقع “سي نت” التكنولوجي.

“آيفون SE 3”

يشكل الهاتف طراز الجيل الثالـ ث من هاتف “آيفون SE” من إنتاج شركة “آبل” الأمريكية، والمـ قرر طرحـ ه في النصف الأول من عام 2022، ومن المتوقع أن تحصل على دعم شبكة “الجيل الخامـ س”، وذلك بفضل إضافة شريحة آبل “A15 Bionic” له، وهو نفس المعالج الذي يعمل به “آيفون 13″، أحدث هواتق الشركة الأمريكية، بالمقارنة مع “آيفون SE” الحالي الذي يعمل بمعالج “A13 Bionic”.

وتباينت التقارير حول شكل هاتف “آيفون SE 3″، ما بين أنه سيحتفظ بنفس شكل هاتف “SE” الحالي، أو سيبدو شبيها بهاتف “آيفون XR”.

“آيفون 14 ماكس”

يبلغ عمر هاتف “آيفون 13” بضـ عة أشهر فقط، لكن هذا لا يعني أنه من السابق لأوانه البدء في الحديث عن “آيفون 14″، ومن المتوقـ ع أن أكبر الترقيات له خلال 2022 ستتركز في الكاميرا، والتصـ ميم، وخيارات حجم الشاشة.

وتشـ ير التوقعات إلى أن تشـ كيلة هواتف “آيفون 14” الجديدة قد تتكون من طرازين: مقاس 6.1 بوصـ ة (آيفون 14 وآيفون 14 برو)، وإصدارين بحجم 6.7 بوصة (آيفون 14 ماكس وآيفون 14 ماكس برو).

وستشمل هواتف “آيفون 14” بعض الترقيات المثيرة، إذ قد تكون إصدارات “برو” و”برو ماكس” مزودان بكاميرا خلفية بدقة 48 ميغا بيكسل.

كما أن 2022 قد يكون هو العام الذي تودع فيه “آبل” واحدة من أكثر سماتها المثيرة للجدل، وهي “الحز” (نتوء الكاميرا العلوية)، إذ قد تحتوي طرازات “آيفون 14 برو” و”آيفون 14 برو ماكس” فقط على فتـ حة للكاميرا الأمامية.

ومن المرجـ ح أن يتم إطلاق تشـ كيلة هواتف “آيفون 14” في شهر سبتمبر/ أيلول، كما هو الحال عادة مع إصدارات الهواتف الذكية الرئيسية من “آبل”.

“سامسونغ غلاكسي S22 ألترا”

بفضل شاشته الفسيحة ودعمه لقلم “إس”، فإن هاتف “غلاكسيS21 ألترا” يعد بديلا جديرا بالاهتمام لمحبي طراز “غلاكسي نوت”.

وتشير إحدى التـ سريبات إلى أن هاتف “سامـ سونغ S22 ألترا” القادم قد يأتي بفتحة تخزين لقلم “إس”، مما يسهل كثيرا تتبع قلم “سامسونغ” دون فقدانه، كما أن القلم سيـ كون متواجدا في علبة الهـ اتف بدلا من بيـ عه بشكل منفصل كملـ حق اختياري.

كما سيحـ توي الهـ ,اتف على نظام كاميرا مع تقريب بصري مستمر، والنتيجـ ة هي تكبير أكثر وضوحا وغير مقصـ وص عند التبديل بين الأطـ وال البؤرية.

وتكشف شركة “سامسونغ” الكورية الجنوية عادة عن تشكيلة هواتف “غلاكسي” الجديدة الخاصة بها في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار.

أبرز 5 هواتف ذكية سيتم طـ رحها خلال 2022

“سامسونغ غلاكسي S21 FE”

حصل هاتف “غلاكسي S20 FE” ذو السـ عر الاقتصـ ,ادي على جائزة اختيار مـ حرري موقع “سي نت” في عام 2020 بسبب ما يقدمه من قيمة مذهلة مقابل سعره المنخفض، سواء من حيث أدائه الرائع وتوفيره شبكة “الجيل الخامس” والكاميرا متعددة العدسات.

والآن تشير تقارير إلى أن “سامسونغ” تخطط لإطلاق امتدادا للهاتف الناجح هو “غلاكسي S21 FE” في يناير 2022، لكن سيكون الهاتف الجديد متاحا في أوروبا فقط، وستمثل هذه خسارة لأمريكا، إذ تعد “سامسونغ” هي ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية بعد شركة “آبل”.

وعن أسعاره المتحـ ملة، فقد يتراوح ما بين 600 و800 دولار أمريكي، وهو ما قد يجعله خيارا جيدا لأولئك الذين يريدون هاتفا يبدو ممـ يزا بعض الشيء، لكنه ليس باهـ ظ الثمن مثل عاـ ئلة “S21”.

وعن أبرز ممـ يزات الهاتف، فقد يأتي بشاشة مقاس 6.4 بوصة بدقة 2،340 × 1،080 و3 كاميرات تتـ ضمن عدسات 32 ميغا بيكسل و12 ميغا بيكسل و8 ميغا بيكسل، فضلا عن معـ الج “كوالكوم سناب دراغون”.

“وان بلس 10 برو”

في الآونة الأخيرة، اكتسبت تشـ كيلة هواتف “برو” من شركة “وان بلس” الصـ ينية المتميزة شهرة واسعة، إذ وصف الناقد أندرو هويل من موقع “سي نت” هاتف “وان بلس 9 برو” بأنه “أفضل هاتف صـ نعته “وان بلس” على الإطلاق”.

ومن المتوقـ ,ع أن يأتي هاتف “وان بلس 10 برو” بشاشة “أموليد” بمقـ اس 6.7 بوصة وبدقة 1440 بيكسل، مع معدل تحديث 120 هرتز، وبطارية 5000 مللي أمبـ ير في الساعة، و128 غيغا بايت أو 256 غيغا بايت من التخزين.

اخر تحديث 11 ديسمبر 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.