التخطي إلى المحتوى

وفاة الممثلة انطوانيت نجيب المشهورة بشخصية “نعيمة”، وذلك يوم الأربعاء الموافق ل17 أغسطس، وذلك بعد أن قدمت أدواراً عظيمة خلال مسيرتها الفنية الغنية والتي بدأت منذ أواخر ستينات القرن الماضي، سنتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات المتعلقة بالفنانة القديرة انطوانيت نجيب، وأهم أعمالها، ووفاتها بعد تعرضها لوعكة صحية.

وفاة الممثلة انطوانيت نجيب المشهورة بشخصية “نعيمة”

صدر نبأ وفاة الممثلة انطوانيت نجيب المشهورة بشخصية “نعيمة”، صباح يوم الاربعاء الموافق ل17 أغسطس، وقد أعلنت نقابة الفنانين في سوريا عبر موقع الفيسبوك وفاة الممثلة السورية انطوانيت نجيب؛ كما أعلن الخبر حفيدها الفنان فادي الشامي وقد ذكر أن موعد تشييع جثمانها سيكون بعد ظهر يوم الخميس 18 أغسطس من إحدى كنائس دمشق.

وقد ذُكر أن الفنانة السورية الراحلة قد عانت خلال سنوات حياتها الأخيرة من أمراض الشيخوخة، والفشل الكلوي لكنها أنهت برحيلها مسيرة فنية حافلة بالأدوار التي جعلتها قريبة من قلوب الجمهور العربي بأكمله.

وأكثر الأدوار التي كانت تؤديها هي أدوار الأم التي برعت بإتقانها، ولكن يبقى الدور الأكثر خلوداً في الذاكرة السورية؛ هو دور “نعيمة” في مسلسل ” الفصول الأربعة” ، والذي كان من أكثر المسلسلات المشهورة من إخراج الراحل السوري حاتم علي.

اقرأ أيضاً: من هو محمد رمضان.. ما هي حقيقة الإشاعات التي تطارده

وفاة الممثلة انطوانيت نجيب المشهورة بشخصية "نعيمة"
وفاة الممثلة انطوانيت نجيب المشهورة بشخصية “نعيمة”

كم عمر الفنانة الراحلة انطوانيت نجيب

أعلن صباح يوم الأربعاء الواقع في 17 أغسطس وفاة الممثلة انطوانيت نجيب المشهورة بشخصية “نعيمة” وذلك بعد معاناة لها في أمراض الفشل الكلوي والشيخوخة، عن عمر يناهز 92 عاماً. وقد ولدت الفنانة الراحلة انطوانيت نجيب عام 1930 في مدينة درعا السورية.

السيرة الذاتية للفنانة الراحلة انطوانيت نجيب

تعتبر الفنانة انطوانيت نجيب، من الممثلات السوريات القديرات، وقد ملأت مسيرتها الفنية بأدوار خالدة إلى اليوم. ولدت في مدينة درعا في 20 فبراير من العام 1930 م لعائلة مسيحية، بدأت مسيرتها الفنية السينمائية خلال مشاركتها في أول عمل وهو فيلم عاريات بلا خطيئة عام 1967م، وفي العام التالي 1968 انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين.

تزوجت في عام 1962 من يوسف شويري الذي توفي عام 2005 .

جسدت الفنانة انطوانيت نجيب الكثير من الأدوار المسرحية في خمسينيات القرن الماضي، أهمها “حط بالخرج”، “شغلة فاينة”، “سراديب الصنايعية”، “الأشجار تموت واقفة”، ” سهرة مع أبو خليل القباني”.

إلا أن بدأت تشارك منذ سبعينيات القرن الماضي في العديد من الأدوار المسرحية والسينمائية والتلفزيونية المختلفة. وقد قدمت برعت بأداء الكثير من الشخصيات التي بقيت عالقة في قلوب الجمهور.

أُعلن عن وفاة الممثلة انطوانيت نجيب المشهورة بشخصية ” نعيمة” في يوم الأربعاء 17 أغسطس.

اقرأ أيضاً: من هو معتصم النهار ويكيبيديا..تفاصيل خطوبة معتصم النهار

أهم أعمال الفنانة الراحلة انطوانيت نجيب

جسدت الفنانة انطوانيت نجيب العديد من الأدوار المميزة، وشهدت مسيرتها الفنية بإبداعها وإتقانها للشخصيات وموهبتها الحقيقية والواضحة.

انضمت الفنانة الراحلة انطوانيت نجيب لنقابة الفنانين السوريين عام 1968م، وقد شاركت في فيلم عاريات بلا خطيئة عام 1967، كما شاركت عام 1971 في فيلمين مختلفين الأول ” امرأة تسكن وحدها” ، و ” واحد زائد واحد”، وفي عام 1973 شاركت في فيلمين أيضاً ” امرأة حائرة”، ” شقة الحب”

وبعد ذلك انتقلت في ذات العام للمشاركة في الأعمال التلفزيونية حيث شاركت في المسلسل الشهير “صح النوم”، وفي عام 1976 شاركت في فيلم ” الحب الحرام”. غابت انطوانيت نجيب بعد ذلك عن الشاشة لمدة 6 سنوات إلى أن عادت عام 1982 وشاركت في مسلسل ” السعد وعد”.

شهدت الفترة الواقعة بين عامي 1983 و 1986 ظهور قليل للفنانة انطوانيت نجيب، حيث لم تظهر خلال هذين العامين إلا في عملين، حيث ابتعدت عن الشاشة ولم تظهر حتى عام 1992 في مسلسل ” الشريد”.

شهد عامي 1995 و1996 تكثيف في مشاركات الفنانة انطوانيت، حيث كانت شخصياتها متنوعة، وأهم الأعمال” الخطوات الصعبة”، ” الجوارح”، ” أيام الغضب”

أما الفترة بين عامي 1997 و 2000 فقد شهدت ازدهاراً لمسيرتها الفنية، حيث كانت أهم الأعمال التي شاركت بها: مسلسل ” أوراق خريفية”، ” عائلتي وأنا”،

” حي المزار”، ” أوراق خريفية”، وأهم عمل قامت به هو مسلسل الفصول الأربعة التي أدت فيه الشخصية المشهورة ” نعيمة”.

استمرت مسيرتها الفنية بتقديمها لأعمال فنية بارزة ومشهورة، مثل مسلسل ” جلسات نسائية ” عام 2011

مسلسل ” عطر الشام” وذلك عام 2014، مسلسل ” حمام شامي ” عام 2016 .

إضافة إلى قائمة كبيرة من الأعمال الفنية لا يسعنا ذكرها والتي سجلت فيها انطوانيت نجيب موهبتها و

واحترافيتها واسمها الفني الخالد.

أهم أعمال الفنانة الراحلة انطوانيت نجيب
أهم أعمال الفنانة الراحلة انطوانيت نجيب

هذه كانت أهم المعلومات والأعمال الفنية التي أدتها الفنانة انطوانيت نجيب، حيث أعلن عن وفاة الممثلة انطوانيت نجيب المشهورة بشخصية ” نعيمة” في مسلسل الفصول الأربعة، وقد توفيت تاركة أعمالها ومسيرتها الكبيرة تخلد اسمها في عالم الفن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.