التخطي إلى المحتوى

أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل، من أكثر المواضيع بحثًا في الآونة الأخيرة، فقد أصبح الحصول على قوام ممشوق ووزن مثالي الشغل الشاغل لمعظم الناس، لذا نجد كثير منا يبحث حول أنظمة غذائية وتمارين رياضية لخسارة الوزن الزائد، من أهم الأمثلة على ذلك تمارين الكارديو لحرق الدهون، فما هي تمارين الكارديو، وما هي أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل، وما فوائدها، كل التفاصيل في هذا المقال.

ما هي تمارين كارديو

تعتبر تمارين الكارديو من أكثر التمارين الرياضيّة التي يتم ممارستها بشكل كبير، تتطلب تمارين كارديو مجهود عالي ورشاقة أيضًا، تعمل هذه التمارين على رفع معدل نبضات القلب لفترة طويلة نوعاً ما، لذلك تعتبر تمارين كارديو من أفضل التمارين لجسم الإنسان، تعتمد هذه التمارين بشكل أساسي على حرق الأكسجين وسكر الدم في الجسم في سبيل إنتاج الطاقة، وبالتالي فهي من أفضل التمارين التي يتبعها الناس لخسارة الوزن الزائد وحرق الدهون في مختلف مناطق الجسم.

اقرأ أيضاً: أهم المعلومات حول عملية نحت الجسم التكاليف والطرق المستخدمة والأضرار

أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل

تعتبر تمارين كارديو من أفضل التمارين التي تساعد في حرق الدهون، ويوجد عدة تمارين مختلفة يمكن ممارستها في المنزل، إليكم أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل:

تمرين المشي

يعد المشي أحد أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل، وهو واحد من الخيارات المفضلة لأولئك الذين يحبون الجري لأوقات طويلة، يمكن لتمرين المشي حرق عدد كبير من  السعرات الحرارية، لذلك يلجأ العديد من الناس للمشي كتمرين من تمارين الكارديو.

تمرين صعود الدرج

يعد صعود الدرج أحد أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل، إذ يعد وسيلة رائعة لتحسين القدرة على التحمل خاصة في  عضلات الساقين وعضلات الأرداف،  يمكن لهذا التمرين أن يجعل المشي أو حتى التنزه أكثر متعة، كونه يزيد من قدرة تحمل الساق بعد تدريب صعود الدرج.

تمرين نط الحبل

يساعد تمرين نط الحبل على حرق الدهون في كل مناطق الجسم، كما أنه له دور في تحريك عضلات الجسم وزيادة ضربات القلب، وهو تمرين  مناسب للتخلص من الوزن الزائد في منطقة الكرش بشكل خاص، لذا فهو من أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل.

تمرين التجديف

يعتبر تمرين التجديف شكل من أشكال تمارين القلب، فهو تمرين منخفض التأثير وعالي الكثافة،  يعمل هذا التمرين على زيادة قدرة الساق على التحمل، يوفر التجديف فائدة أخرر في أداء الجزء العلوي من الجسم، ما يجعله تمرين لكامل الجسم،  يستهدف تمرين التجديف عضلات الساقين والجذع وكذلك الظهر.

تمرين رفع الأثقال

يعتبر تمرين رفع الأثقال ضمن قائمة أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل، إذ يعد جزءا أساسياً لفقدان الوزن، وفيه احتمال كبير أن يكون الوزن الذي يتم فقده عبارة عن دهون متراكمة في الجسم.

تمرين السكوات

تمرين السكوات من أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في الجسم، يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الفخذين وكذلك أوتار الركبتين، يعد هذا التمرين من أسهل وأبسط التمارين التي يمكن ممارستها يوميًا، يمكن القيام بهذا التمرين من خلال إبعاد الساقين وإنزال الرأس.

تمرين القفز

يحرك تمرين القفز  كل عضلات الجسم تقريبًا، يزيد هذا التمرين من ضربات القلب، ويساعد على حرق الدهون، يمكن ممارسة التمرين لمدة 30 ثانية وإعادته عدة مرات في اليوم.

تمرين البلانك

يعمل تمرين البلانك على تقوية عضلات البطن والأرداف والمؤخرة، كما أنه يحسن التوازن، هذا التمرين يتم من خلال النوم على البطن ورفع الجسم، يمكن المحاولة في تمديد التمرين لمدة دقيقة في البداية كونه تمرين صعب على المبتدئين.

تمرين التسلق

يساعد تمرين التسلق على شد عضلات البطن بشكل كبير، ويعمل على زيادة ضربات القلب، يتم هذا التمرين بإسناد الكف على الأرض وأصابع الرجلين كذلك، وتحريك الرجل اليمين بإتجاه الصدر، ومن ثم تبديل الساقين، وهذا التمرين من أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل.

تمرين الركلة الجانبية

يساعد تمرين الركلة الجانبية على تقوية عضلات الرجلين وكذلك مرونة الحوض، يتم هذا التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم و إبعاد الرجلين عن بعضهما لمسافة أبعد من الكتفين، وثني الذراعين أمام  الجسم على أن نكون قبضة اليد عند الدقن، ثم رفع الرجل للجانب، هذا التمرين من أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل.

أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل
أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل

هل تمارين الكارديو تنقص الوزن

تعد تمارين الكارديو أحد أهم الانشطة البدنية التي تعود بفوائد كثيرة على صحة الجسم، لكن أكثر الأسئلة حول تمارين الكارديو هي هل تمارين الكارديو تنقص الوزن، يوجد علاقة بين تمارين الكارديو   وإنقاص الوزن الزائد، حيث أن تمارين الكارديو تساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل كبير، ومن أهم أنواع تمارين الكارديو التي تساعد في خسارة الوزن هي تمارين المشي وركوب الدراجة والزومبا أيضًا، حيث أنها من أفضل التمارين التي تعمل على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، ولا ننسى أن الرياضة أساسية من أجل خسارة الوزن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام من شأنها أن تساعد على خسارة الوزن، ووجب التنويه حول ضرورة الالتزام بنظام غذائي مناسب إلى جانب التمارين الرياضية للحصول على نتائج مرضية.

ما هي تمارين الكارديو للنساء

يوجد عدة تمارين كارديو تناسب النساء بشكل خاص، تتمثل تمارين الكارديو للنساء بالتالي:

تمرين كول داون

يقوم هذا التمرين من خلال فتح القدمين فتحة أوسع من الركبتين، مع ضرورة ثني الركبتين وخفض الفخدين، وكذلك فتح الذراعين، ثم دفع القدم اليسرى للخارج مع تثبيت القدم اليمنى مثنية، ويتم تكرار التمرين لمرات مع تبديل بين القدمين.

تمرين الجسر

يتم تنفيذ هذا التمرين من خلال وضع سجادة على الأرض ثم الاستلقاء على الظهر مع مد الذراعين على محاذاة الفخذين مع ثني الركبتين، يبدأ تمرين الجسر برفع الفخدين إلى الأعلى وكذلك الورك مع تثبيت الرأس على الأرض ثم إعادتهما إلى الأرض.

تمرين القرفصاء

يتم تنفيذ هذا التمرين بواسطة خفض الجسم عن طريق ثني الركبتين على هيئة القرفصاء وفتحهما فتحة تساوي المسافة ما بين الكتفين، مع  عقد اليدين أمام الصدر، يبدأ هذا التمرين برفع القدم اليمنى ومدها مع بقاء القدم اليسرى مثبتة على الأرض وذلك لعدة ثواني، ثم يتم إعادة القدم اليمنى لمكانها ورفع القدم اليسرى، ثم يكرر التبديل بينهما.

تمرين القفز لأعلى

يتم هذا التمرين من خلال فتح القدمين بقدر مسافة البعد بين الكتفين ثم القفز لأعلى، مع ضرورة مد الذراعين للأعلى، ومد الذراعين أمام الصدر عند النزول للأرض، ثم تكرار القفز وهكذا.

اقرأ أيضاً: تعرف على أسرار جمال النجمة العالمية بينيولوبي كروز

فوائد تمارين كارديو

تمتلك تمارين كارديو العديد من الفوائد الجسمية والصحية، تتمثل فوائد تمارين كارديو بالتالي:

  • تساعد تمارين الكارديو الجسم على التخلص من الترهلات والسيلوليت المتراكم في بعض المناطق.
  • تساهم تمارين كارديو في زيادة كتلة العضلات في الجسم، في المقابل لها دور في حرق الدهون وزيادة معدلات الأيض.
  • تعزز تمارين الكارديو الصحة النفسية، وتخلص الشخص من الضغوط النفسية والتوتر والقلق وتمنح الشعور بالسعادة.
  • تعمل تمارين الكارديو على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يسمح للغذاء والأكسجين بالوصول لكافة خلايا الجسم.
  • تقي تمارين كارديو الجسم من الإصابة بأمراض القلب والشرايين وضغط الدم.
  • تعمل تمارين الكارديو على نحت الجسم، وتساعد في الحصول على قوام ممشوق وخصر جميل.
فوائد تمارين كارديو
فوائد تمارين كارديو

نصائح يجب اتباعها عند القيام بتمارين كارديو

جميعنا يقع بأخطاء أثناء ممارسة تمارين الكارديو، للحصول على نتائج مرضية وسريعة، يجب اتباع نصائح خاصة عند القيام بتمارين كارديو، تتمثل هذه النصائح بالتالي:

  • يلزم التدرج في ممارسة تمارين الكارديو، من خلال البدء بعدات قليلة ثم زيادتها يوم بعد يوم.
  • يجب التبديل بين القدمين أو اليدين، وذلك لتجنب الشد العضلي.
  • يفضل ممارسة تمارين الكارديو في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار، وذلك لحرق  أكبر عدد من السعرات الحرارية.
  • يجب اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة تمارين الكارديو لخسارة دهون أكثر، حيث أن ممارسة تمارين الكارديو وحدها لا تفي بالغرض.

بهذا نكون قد وصلنا للختام، ذكرنا لكم أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون في المنزل، وكافي التفاصيل حول ما هي تمارين كارديو، وما هي فوائد تمارين الكارديو، وعرضنا لكم أهم النصائح التي يجب اتباعها عند القيام بتمارين كارديو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.