التخطي إلى المحتوى

إصدار تعرفة جديدة لعدادات سيارات الأجرة في دمشق.. إليك التفاصيل، أصدرت لجنة تحديد الأسعار في دمشق تعرفة جديدة لعدادات سيارات الأجرة ( التاكسي) والتي تعمل في المدينة، وقد أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق ضرورة القيام بتعديل عدادات سيارات الأجرة وفق مدة محددة مذكورة، جاء ذلك بعد الارتفاع الأخير في أسعار المحروقات في سورية. إليكم كافة التفاصيل حول إصدار تعرفة جديدة لعدادات سيارات الأجرة في دمشق، وتفاصيل التعرفة الجديدة .

إصدار تعرفة جديدة لعدادات سيارات الأجرة في دمشق.. إليك التفاصيل

قامت اللجنة المختصة بتحديد الأسعار في دمشق بإصدار تعرفة جديدة لعدادات سيارات الأجرة في دمشق والعاملة في محافظة دمشق كاملةً، كما أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات بإمكانية تعديل عدادات سيارات ” التكاسي” خلال مدة أقصاها مئة يوم من تاريخ صدور التعرفة الجديدة، ويتم ذلك في مقر الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات ( فرع دمشق) في منطقة نهر عيشة، كما أكد أنه سيتم استيفاء غرامة مالية مقدارها 10 آلاف ليرة تحصّل ممن يتخلف عن تعديل العداد حتى نهاية الفترة المذكورة وقد أصبحت التعرفة الجديد كما يلي: 

  • أصبحت التعرفة الجديدة للكيلو متر الواحد 714 ليرة سورية.
  • أصبحت التعرفة  للساعة الزمنية الواحدة 8780 ليرة.
  • أما فتحة العداد 600 ليرة، وقيمة الضربة 100 ليرة، أما مسافة الضربة فقد أصبحت 140 متر، وزمن الضربة 41 ثانية.
  • أعلن المكتب التنفيذي أيضاً أنه سيتم توزيع لصاقات توضع على التكاسي بحيث تكتب عليها المبالغ الواجب دفعها من قبل الراكب بالإضافة إلى المبلغ الذي يظهر على شاشة العداد الحالي، ويضاف مبلغ 500 ليرة إلى شريحة العداد من 300 إلى 1000 ليرة. ويضاف مبلغ 1500 إلى شريحة العداد من 1000 إلى 3000، أما شريحة العداد من 3000 إلى 5000 يضاف إليها مبلغ 3000 ليرة. 
  • بالنسبة لشرائح العداد التي تتراوح بين 5000 إلى 7000 فيضاف إليها مبلغ 6000 ليرة.
  • أما شرائح العداد التي تتجاوز 9000 ليرة فيضاف لها مبلغ 8000 ليرة.
  • حددت تعرفة بدل أجور النقل بالميكرو سرفيس في خط برزة البلد ساحة الأشمر ب 500 ليرة للراكب الواحد.

اقرأ أيضاً: أسعار العقارات في دمشق 2022.. امتلاك منزل أصبح حلم

إصدار تعرفة جديدة لعدادات سيارات الأجرة في دمشق.. إليك التفاصيل
إصدار تعرفة جديدة لعدادات سيارات الأجرة في دمشق.. إليك التفاصيل

أسباب التعرفة الجديدة

قررت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الآونة الأخيرة رفع سعر البنزين المدعوم 90 أوكتان على البطاقة الإلكترونية، هذا ما جعل سيارات الأجرة تستغل حاجات المواطنين وتستغل الأمر وقامت برفع الأجور لمستويات مبالغ بها، وبالتالي قررت اللجنة الخاصة بتحديد الأسعار في دمشق إصدار تعرفة جديدة لعدادات سيارات الأجرة في دمشق التي تعمل في المدينة؛ وبالتالي تم التصريح بعدة نقاط بعد إصدار التعرفة الجديدة:

  • قيام السلطات المختصة بمراقبة العدادات لكي يتم رصد أي مخالفات وإجراء التحقيق في أي شكاوى ترد بحقّ سائقي التكاسي
  • تم تحديد التعرفة الجديدة بناء على الكيلو متر الواحد والساعة الزمنية الواحدة وفتحة العداد، وكذلك تكلفة الضربة الأولى والضربات التالية لها، حتى يتم تخفيف مجال التلاعب بالتكلفة وحدوث مخالفات.
  • يقدم سائقو التكاسي وسيارات الأجرة حججاً مختلفة لرفع أجور النقل، وأهمها زيادة أسعار أجور الصيانة وتكاليف ومتطلبات العمل، بالإضافة إلى تضاعف سعر البنزين المدعوم في الفترة السابقة، هذا ما انعكس سلباً على المواطنين رغم الانخفاض الواضح في الطلب على سيارات التاكسي.
  • رفع سعر لتر البنزين المدعوم عبر البطاقة الذكية من 1100 إلى 2500 ليرة، كما تم رفع سعر لتر البنزين الحر(90 أوكتان) من 2500 إلى 3500 ، وسعر البنزين(95) أوكتان من 3500 إلى 4000 ليرة، أدت إلى تراجع حركة النقل، وهذا ما جعل عمليات الاستغلال للمواطن من قبل سيارات الأجرة في المدينة تزيد بشكل ملحوظ.
  • الأزمة الحادة في المحروقات ونقص الكميات من البنزين والمازوت، وتزايد عمليات الاحتكار أدت إلى اتخاذ الحكومة بعض الإجراءات لتقنين هذه المواد الضرورية، وبالتالي أصبح من الضروري إصدار تعرفة جديدة لعدادات سيارات الأجرة في دمشق، بعد أن كثرت عمليات التلاعب بالأسعار.

اقرأ أيضاً: أسعار اللحوم في دمشق 2022..انخفاض لأسباب مختلفة تعرف عليها

هذه كانت أهم التفاصيل المتعلقة إصدار تعرفة جديدة لعدادات سيارات الأجرة في دمشق، ومن الجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في دمشق دعا إلى التوجه السريع لتقديم شكوى بحق كل سائق لا يلتزم بالتعرفة الجديدة، أو يطالب بمبلغ أكثر من الواجب دفعه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.