التخطي إلى المحتوى

أسماء المرشحين للكرة الذهبية 2022 ومحمد صلاح ينافس بقوة وبنزيما هو الأقرب كونه المرشح الأول للفوز بجائزة الكرة الذهبية ( بالون دور) بعد أن قاد فريقه ليتوج بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى السوبر الأوروبي، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن أسماء المرشحين للكرة الذهبية 2022، ومحمد صلاح ينافس بقوة وبنزيما هو الأقرب. 

أسماء المرشحين للكرة الذهبية 2022..محمد صلاح ينافس بقوة وبنزيما هو الأقرب

أعلنت القائمة النهائية من قبل مجلة فرانس فوتبول للمرشحين بالفوز والحصول على جائزة الكرة الذهبية للرجال 2022 وكان في رأس القائمة كريم بنزيما بالإضافة إلى روبرت ليفاندوفسكي، فيل فودين، محمد صلاح، هاري كين، فابينيو، مايك مينيان، فينيسيوس جونيور، رياض محرز، داروين نينيوز، كاسيميرو، سيباستيان هالير، يوشوا كيميش، لويس دياز، ترنت آرنولد، سون هيونج مين، كريستوفر نكو، رافاييل لياو، سيباستيان هالير، لوكا مورديتش، تيبو كورتوا، كيفين دي بروينه، أنطونيو روديجر، كريستيانو رولاندو، دوشان فلاهوفيتش،  جواو كانسليو، إرلينج هالاند، كيليان مبابي، فيرجيل فان دايك، ومن بين هذه الأسماء كان هناك صراع بين كل من محمد صلاح وساديو ماني حيث حقق هذا الثنائي نجاح جماعي بالإضافة إلى النجاح الفردي لكل منهما بعد الفوز في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنكليزي، كما أن ماني استطاع أن يحصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي 2022 وبالمقابل حصل محمد صلاح على جائزة الهداف الذهبي كما أنه سجل أهداف مميزة خلال لعبه ضد مانشستر سيتي وواتفورد، بالإضافة إلى ذلك فقد اختير محمد صلاح من قبل الجمهور وكذلك اللاعبين أفضل لاعب في ليفربول لعام 2022.

اقرأ أيضاً: علي معلول من هو السيرة الذاتية لعلي معلول

من هو محمد صلاح؟
من هو محمد صلاح؟

من هو محمد صلاح؟

اختير محمد صلاح من ضمن الأسماء المرشحة للجائزة الذهبية وهذه هي المرة الرابعة التي يتواجد اسمه فيها، وبعد أن عرفنا أسماء المرشحين للكرة الذهبية 2022، وعلمنا أن محمد صلاح من بينهم سنتعرف على محمد صلاح حيث ولد محمد في 15 يونيو عام 1992 متزوج ولديه أطفال، كما أنه لاعب مصري يلعب في مركز الجناح الأيمن لنادي ليفربول لكرة القدم وذلك في منتخب مصر والدوري الإنكليزي الممتاز، وحصل على عدة جوائز من أبرزها

  • جائزة هدف الموسم عام 2017 وذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز.
  • جائزة أفضل لاعب في إنكلترا عام 2018.
  • جائزة أفضل لاعب أفريقي وقد حصل على هذه الجائزة في عامين متتالين هما 2017-2018.
  • أيضاً حصل على جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لعدة أعوام وهي 2018-2019-2022.
  • بالإضافة لحصوله على جائزة أفضل لاعب أفريقي عن طريق البي بي سي عام 2017 وعام 2018.
  • أيضاً ورد اسمه من بين أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم من قبل مجلة تايم الأمريكية وذلك عام 2019.

من هو كريم بنزيما؟

 

تحدثنا عن محمد صلاح وعن أسماء المرشحين للكرة الذهبية 2022، وسنتعرف الآن على كريم بنزيما من مواليد 19 ديسمبر عام 1987  قد نشأ بن زيمة في ليون لأبوين من أصول جزائرية من وهران. وبدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون في 2005، وساهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي. في عام 2008، حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين وكان ضمن فريق العام حيث أنهى الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا. في عام 2009، كان بنزيما موضوع انتقال كرة قدم من الاتحاد الفرنسي حينها عندما وقع مع ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو.

كما أنه لاعب كرة قدم فرنسي يلعب مع نادي ريال مدريد في مركز الهجوم، وأنه أحد أفضل المهاجمين في جيليه، وحصل على عدة جوائز منها

  • أفضل لاعب فرنسي لعدة أعوام هي 2011-2012-2014-2021.
  • هداف دوري أبطال أوروبا وذلك لموسم 2021-2022.
  • هداف الدوري الإسباني لموسم 2021-2022.
  • أيضاً حصل على جائزة أونز الذهبية لأفضل لاعب في العالم وذلك لموسم 2021-2022.
  • كذلك حصل على جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022.

جائزة الكرة الذهبية

بعد أن تحدثنا عن أسماء المرشحين للكرة الذهبية 2022 ، ومحمد صلاح ينافس بقوة وبنزيما هو الأقرب سنتعرف على جائزة الكرة الذهبية ما هي هذه الجائزة وكيف يتم الحصول عليها.

بدأ تقديم جائزة الكرة الذهبية عام 1956 وهي عبارة عن جائزة فردية سنوية يتم تقديمها من فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العام، ولكن في عام 2018 تم استحداث جائزتين جديدتين حتى لا تكون هذه الجائزة مقتصرة على أفضل لاعب وهما جائزة كوبا لأفضل شاب والكرة الذهبية لأفضل لاعبة، بالإضافة إلى جائزة مخصصة للحراس وهي جائزة ياشين لأفضل حارس.

من هو كريم بنزيما؟
من هو كريم بنزيما؟

كيفية التصويت للحصول على الجائزة الذهبية

بعد أن عرفنا أسماء المرشحين للكرة الذهبية 2022، محمد صلاح ينافس بقوة وبنزيما هو الأقرب، سننتقل للحديث عن طريقة الحصول على الجائزة الذهبية، حيث تعتمد مجلة فرانس فوتبول على ثلاثة معايير أساسية لترتيب اللاعبين  يصوت على أساسها 173 صحفي من حول العالم وهي :

  • العروض الجماعية وكذلك الفردية أثناء العام.
  • طريقة لعب اللاعب من حيث اللعب النظيف والموهبة.
  • مسيرة اللاعب.

بعدها يتم اختيار خمسة لاعبين من قبل كل عضو ويتم منح الجائزة للاعب الذي يحصل على نقاط أكثر حيث يحصل الأول على ستة نقاط والثاني على أربع نقاط والثالث يحصل على ثلاث نقاط ومن ثم نقطتين تليها نقطة واحدة.

أسماء المرشحين للكرة الذهبية 2022
أسماء المرشحين للكرة الذهبية 2022

اقرأ أيضاً: بعد حادثة محمد صلاح… هل الليزر يسبب العمى؟

اللاعب الذي حصل على الجائزة الذهبية مرات عديدة

حصل العديد من اللاعبين على الجائزة الذهبية منذ بدايتها عام 1956، ولكن اللاعب الوحيد الذي استطاع الحصول عليها لسبع مرات هو ليونيل ميسي وكانت آخر مرة حصل فيها على هذه الجائزة عام 2021 ليأتي بعده كريستيانو رونالدو الذي حصل عليها خمسة مرات متتالية.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أسماء المرشحين للكرة الذهبية 2022، محمد صلاح ينافس بقوة وبنزيما هو الأقرب، وعرفنا عن كل من محمد صلاح وكريم بنزيما، بالإضافة إلى التعريف بالجائزة الذهبية وكيفية الحصول عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.