التخطي إلى المحتوى

من هي سلافة معمار ويكيبيديا، ما أهم المعلومات عن الفنانة والممثلة السورية سلافة معمار سنتعرف عليها في هذا المقال، حيث تعتبر الفنانة سلافة معمار ممثلة سورية محترفة وموهوبة من مواليد مدينة دمشق وقد عرف عنها حبّها للفن منذ الصغر وهذا ما جعلها تعمل في الوسط الفني باحترافية، وسنتحدث في مقالنا على أبرز التفاصيل المتعلقة بها؛ ومن هي سلافة معمار ويكيبيديا وكافة المعلومات الأخرى.

من هي سلافة معمار ويكيبيديا

ولدت الفنانة سلافة معمار في دمشق وذلك عام 1976 في السادس والعشرين من شهر أبريل، وهي ممثلة سورية، اسم والدها رفعت معمار ووالدتها فاطمة الريشة؛ عرفت بحبها للفن والتمثيل وبدأت نشاطها الفني منذ عام 1994 واستطاعت إثبات حضورها القوي و احترافيتها العالية وموهبتها الكبيرة من خلال الأدوار التي جسدتها في الدراما السورية والعربية. 

تمتلك سلافة معمار ما يزيد عن أربعين دور قوي في المسلسلات السورية، كما شاركت في المسرحيات وفي السينما أيضاً واستطاعت أن تنال الكثير من الجوائز والتكريمات بسبب نجاحها في كثير من الأعمال التي قدمتها.

من هي سلافة معمار ويكيبيديا
من هي سلافة معمار ويكيبيديا

سلافة معمار السيرة الذاتية

يحصد اسم الفنانة سلافة معمار الكثير من عمليات البحث من قبل جمهورها الكبير ومتابعيها الذين يبحثون حول أهم المعلومات عن معمار وآخر أعمالها، تعرف سلافة معمار بأنها ممثلة سورية محترفة ولدت في دمشق عام 1976 م، وأحبت الفن منذ طفولتها لكنها درست بداية في كلية الآداب قسم اللغة الانجليزية في جامعة دمشق ثم بعد ذلك درست الفن في المعهد العالي للفنون المسرحية.

تعتبر سلافة معمار معروفة في الوسط الفني بموهبتها الكبيرة واحترافيتها العالية في التمثيل التي جعلت منها اسم لامع في عالم الفن والدراما، واستطاعت أن تثبت حضورها الفني وتساهم في نجاح أعمال درامية سورية كثيرة، حيث كانت بداية سلافة معمار الفنية عام 1994 م في المسلسلات السورية فقد بدأت بمسلسل ” قضية عائلية” ومسلسل ” صلاح الدين الأيوبي”، كما شاركت في بداية مشوارها الفني في فيلم ” مشروع أم” مع الفنان عباس النوري.

زوج سلافة معمار

أما عن حياة سلافة معمار الخاصة فقد تزوجت من الممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي عام 2002 وهوَ ابن الفنان السوري الراحل رفيق سبيعي، وذلك بعد قصة حب كبيرة، ولديها منه ابنتها ” ذهب”، لكن زواجهما لم يدم حيث وقع الطلاق بينهما عام 2012 أي بعد زواج استمر عشر سنوات، كما ولا تزال سلافة معمار إلى الآن تعمل في الوسط الفني؛ وتعتبر أحد أفضل نجوم الدراما السورية ممن لمعت أسماؤهم في معظم دول العربية.

اقرأ أيضاً: سلافة معمار تبكي على الهواء وترد على ما قالته سلاف فواخرجي بحقها

أبرز أعمال سلافة معمار الفنية

تعرفنا في بداية المقال على معلومات سلافة معمار الشخصية ومن هي سلافة معمار ويكيبيديا وكافة التفاصيل المتعلقة بمراحل حياتها العامة، لكننا سنتعرف في هذه الفقرة على أهم أعمالها منذ بداية مشوارها الفني.

حصدت سلافة معمار الكثير من الجوائز بعد تأديتها لأدوار قوية جعلت من اسمها لامعاً لم يخف وهجه إلى اليوم في الوسط الفني؛ وكانت أول مشاركاتها في المسلسلات السورية في مسلسل ” قضية عائلية” ومسلسل ” صلاح الدين الأيوبي” وبعد ذلك مثلت في مسلسلات أخرى مثل مسلسل ” ورود في تربة مالحة” ومسلسل” أشواك ناعمة” الذي استطاعت فيه كسب إعجاب الجمهور بها لدورها المميز

أدت سلافة معمار أدوار بطولة مميزة في السنوات الأخيرة مثل مسلسل ” توق” ومسلسل ” الغفران”، إضافة إلى توسعها في الدراما العربية من خلال دور البطولة في المسلسل المصري ” الخواجة عبد القادر” عام 2012 وذلك بالمشاركة مع الفنان المصري يحيى الفخراني، كما أدت أيضاً أدوار بطولة في العام الماضي 2021 مثل مسلسل ” حارة القبة” كما شاركت في أعمال هذا العام من خلال عدة أعمال كدورها في مسلسل “عالحد”.

نالت السينما أيضاً قسطاً وافراً من موهبة سلافة معمار، حيث شاركت في فيلم ” أحلى الأيام” عام 2001 كما قدمت كذلك فيلمين عام 2005 وهما ” علاقات عامة” و فيلم ” تحت السقف” أضيفا إلى سجلها الفني.

وبالنسبة للأعمال المسرحية فقد كان لها بصمة أيضاً فيها حيث شاركت في مسرحية ” كسور” عام 1999 وفي مسرحية ” صدى” عام 1998 ومسرحية ” عربة اسمها الرغبة” عام 2008.

أما عن الجوائز التي حصدتها فقد تلقت الكثير من الدعم والتشجيع والتكريمات بفضل الكثير من أدوار البطولة التي قدمتها والتي حصلت على عدة جوائز على إثرها وأهمها جائزة أدونيا كأفضل ممثلة سورية عام 2009 وذلك عن دورها الناجح في مسلسل ” زمن العار” ، وجائزة الموريكس دور لأفضل ممثلة عربية عام 2011 عن الدورين اللذين قدمتها في المسلسلين ” تخت شرقي” و ” ما ملكت أيمانكم”.

ما هي ديانة سلافة معمار

يود الكثير معرفة معلومات سلافة معمار ومن هي سلافة معمار ويكيبيديا وما هي ديانة سلافة معمار؟ وخاصة أنها ممثلة لامعة استطاعت جذب اهتمام الكثيرين، حيث تعود أصول سلافة معمار لعائلة دمشقية والدها رفعت معمار؛ وديانتها هي الإسلام وقد تزوجت من الممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي ولكن هذا الزواج لم يدم سوى عشر سنوات، حيث حصل الطلاق عام 2012 بعد قصة حب كبيرة، ومن الجدير بالذكر أن زوجها السابق الفنان سيف الدين سبيعي هو من عائلة مسلمة أيضاً ولديهما ابنة اسمها ” ذهب”.

ما هي ديانة سلافة معمار
ما هي ديانة سلافة معمار

كم عمر سلافة معمار

تعرفنا على ديانة الفنانة سلافة معمار وعلى أبرز معلوماتها الفنية والشخصية والفنية ومن هي سلافة معمار ويكيبيديا، بقي أن نعرف كم عمر سلافة معمار؟

ولدت سلافة معمار في دمشق في 26 من شهر أبريل عام 1976 م، لذلك هي تبلغ من العمر 46 عاماً ولا تزال حتى الآن تعمل في مجال الفن، ولم تتخلى عن موهبتها وطموحها بمزيد من النجاح رغم تعرضها للكثير من الظروف أثناء مشوارها الفني.

اقرأ أيضاً: ما هو تفسير حلم النفخ في الوجه

سلافة معمار انستقرام

تمتلك الفنانة السورية سلافة معمار حسابات رسمية على كافة وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي، وتقوم بتوثيق أخبارها وأهم الأعمال الفنية المرتقبة، وهي نشطة على منصة انستغرام أكثر من غيره من باقي منصات التواصل الاجتماعي.

كما تمتلك حسابات سلافة معمار الرسمية على فيسبوك وتويتر وانستغرام عدد كبير من المتابعين من كافة بلدان العالم العربي، بالإضافة إلى جمهورها السوري الكبير، حيث تقوم بنشر صورها ولقطات من أبرز أعمالها على حسابها الرسمية على انستغرام.

وبعد أن ذكرنا كافة التفاصيل المتعلقة بسلافة معمار ومن هي سلافة معمار ويكيبيديا، إليكم رابط حسابها الرسمي على انستغرام حيث يمكنكم متابعتها ومعرفة آخر مستجدات أعمالها الفنية من هنا.

كما يمكنكم متابعة حسابها الرسمي على فيسبوك أيضاً، لكي تكونوا على اطلاع دائم بكافة أخبارها الفنية.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بالفنانة سلافة معمار ومن هي سلافة معمار ويكيبيديا وأبرز التفاصيل المتعلقة بحياتها الفنية والشخصية؛ ولا تزال سلافة معمار تتمتع بالحضور القوي والظهور اللامع شكلاً وفناً وهذا ما يجعل بريق نجاحها ساطع دائماً كغيرها من نجوم سورية اللامعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.