التخطي إلى المحتوى

ما هو أفضل وقت لتناول حبوب أوميغا 3؟ ومتى تظهر نتائج هذه الحبوب؟ أنه هذه الأسئلة تدور في ذهن عدد كبير من الناس في العالم بعتبار أن لهذه الحبوب قدرة علاجية وفوائد هامة وعناصر غذائية يحتاج الجسم إليها، ولذلك خصصنا هذا المقال للحديث عن حبوب أوميغا 3 وأفضل وقت لتناول حبوب أوميغا 3، بالإضافة إلى معلومات أخرى قد تهمك أيضاً.

أفضل وقت لتناول حبوب أوميغا 3

تحتوي حبوب أوميغا 3 من زيت السمك، حيث إن من أفضل وقت لتناول حبوب أوميغا 3 هو كل يوم في نفس الوقت، وذلك لأنه لا يوجد وقت محدد لتناولها، فإن كل فرد يأخذه بالطريقة التي تناسبه، لكن يعتبر تثبيت موعد تناول الحبوب على وقت محدد واحداً من أبرز العوامل التي تجعل الفرد يحصل على نتيجة أفضل.

كما ينبغي تناول حبوب أوميغا 3 بعد تناول وجبة طعام وليس قبلها، فقد ذكر العديد من أخصائيي التغذية أن تناول حبوب أوميغا 3 بعد الطعام قد يساعد في الحصول على نتيجة أفضل، وخاصة بعد وجبة العشاء، كما أنه لا يمكن تناول أي مكمل غذائي آخر مع حبوب أوميغا 3، فذلك قد يؤدي إلى إبطال تأثير هذه الحبوب.

اقرأ أيضاً: فوائد الفريز أو الفراولة..أهم فوائد الفريز للصحة والجمال

أفضل وقت لتناول حبوب أوميغا 3
أفضل وقت لتناول حبوب أوميغا 3

متى تظهر نتائج حبوب أوميغا 3

إن الوقت الذي تستغرقه حبوب أوميغا 3 لكي تظهر نتائجها يعتمد فعلياً على عدد من العوامل المختلفة التي تختلف من شخص إلى آخر، ومن أبرز هذه العوامل هي صحة الفرد العامة، ونوع الحبوب التي يتناولها الفرد. ولكنه غالباً ما تبدأ نتائج حبوب أوميغا 3 في الظهور بعد الأسبوع الثامن أو الأسبوع الثامن عشر من بداية موعد أخذ هذه الحبوب، حيث يتم خلال هذه الفترة تفاعل الجسم مع حبوب أوميغا 3 بصورة فعالة للغاية، وإنه مع مرور الوقت يمكن للجسم أن يحصل على أهم فوائد أوميغا 3 إذا تم العمل على تناولها باستمرار وفق وقت محدد، ولمدة لا تقل عن عام.

كم حبة أوميغا 3 في اليوم لإنقاص الوزن

تختلف نتائج استخدام حبوب أوميغا 3 المخصصة لإنقاص الوزن من شخص لآخر، حيث لا يستفاد الشخص الأول منها بنفس الطريقة التي قد يستفاد منها الآخرون، بالإضافة إلى أن الجرعة اللازمة من أوميغا 3 لإنقاص الوزن تختلف من فرد لآخر، حيث إن يجب أخذ جرعة التي تقدر بحوالي 500 مليغرامات من دهون حمض الدوكوساهكساينويك (DHA) والحمض الدهني إيكو سابينت يونيك (EPA)، فقد أثبتت منظمة الغذاء والدواء أن أقصى جرعة يمكن للفرد أن يتناولها من حبوب أوميغا 3 هي 3000 ملليغرام يوميا، حيث أنه من المؤكد أنه من الأفضل استشارة الطبيب بالجرعة المناسبة لك من حبوب أوميغا 3 لإنقاص الوزن.

أفضل نوع من حبوب أوميغا 3

يوجد هناك عدد من أنواع حبوب أوميغا 3 التي تختلف بطرق استعمالها، والنتائج التي يمكن للفرد الحصول عليها، ولهذا السبب نجد أن الكثير من الأشخاص يتساءلون عن أفضل نوع حبوب أوميغا 3، حيث يعد Omega 3 PREMIUM منتج أمريكي من أفضل أنواع حبوب أوميغا 3 في العالم، ويعود إنتاجه إلى شركة Madr lap، كما يتكون هذا المنتج من مزيج من بذور الكتان، وزيت نبتة لسان الثور، حيث يفضل تناول كبسولة واحدة منه يومياً، وبذلك نستنتج أن العبوة تكفي مدة شهر ونصف، ويبلغ سعر العبوة في السعودية حوالي 87 ريال سعودي، بينما يصل سعرها في مصر إلى 390 جنيه مصري.

كما نجد أن أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال هو fish oil الذي يعود إنتاجه إلى شركة labs kids، حيث يجب تناول المكمل بمقدار 800 ملليغرام لكل 2.5 سم، أي ما يعادل مقدار ملعقة صغيرة، كما يتوفر هذا المنتج بنكهة الليمون، ولهذا السبب نلاحظ أن الأطفال يحبون رائحة هذا الدواء المميزة، كما أنه يحتوي على حمض (DHA) و(EPA)، التي تعد من الأحماض الضرورية لكل من الدماغ والقلب.

اقرأ أيضاً: العنب .. مذاق شهي وأضرار وفوائد تعرف عليها

أضرار أوميغا 3

قد يكون تناول زيت السمك عن طريق الفم آمنا لدى بعض الأشخاص،  وذلك في حال كانت الجرعة تبلغ حوالي 3 جرام أو أقل يومياً، بينما الإفراط في تناول هذه الجرعة يومياً قد يؤدي غالباً إلى عدد من الأعراض التي من أبرزها:

  • حدوث نزيف
  • حرقة في المعدة
  • الإسهال
  • حدوث نزيف في الأنف.

لكن تناول أوميغا 3 مع الوجبات أو تجميد هذه الحبوب إلى الحد من هذه المشكلات، فإذا نستنتج أن استهلاك كميات كبيرة من زيت السمك من المصادر الغذائية غير صحي، فقد نجد أن بعض الأسماك قد تكون ملوثة بالزئبق أو المواد الكيميائية الأخرى الضارة، مما يدفعنا لاستخدام هذه الحبوب، ولكن اتباع الطريقة الصحيحة لتناولها هو الأمر الأكثر أهمية.

أضرار أوميغا 3
أضرار أوميغا 3

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة التي استعرضنا إليكم فيها أبرز المعلومات حول حبوب أوميغا 3، بالإضافة إلى توضيح الإجابة عن أسئلتكم حول ما هو أفضل وقت لتناول حبوب أوميغا 3، ومتى تظهر نتائج هذه الحبوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.