التخطي إلى المحتوى

تكلفة ومواعيد اختبار آيلتس، مختلفة حسب الموقع والدولة التي يتم فيها إجراء الاختبار، وتحدد كل دولة مجموعة من المواقع الرسمية لمراكز اختبار الآيلتس مع المواعيد المناسبة لها أما التكلفة فهي تحدد عبر كل دولة وفق العملة التي يتم التعامل بها، معلومات وتفاصيل كثيرة ستجدونها في هذا المقال عن تكلفة ومواعيد اختبار آيلتس، وما هو اختبار آيلتس كيف يتم الأخذ به.

تكلفة اختبار آيلتس

تحدد تكلفة اختبار الآيلتس حسب نوع كل اختبار والدولة التي يتم فيها تقديم الاختبار، وأهم الدول التي تقدم كافة المعلومات عن اختبار الآيلتس هي مصر، سوريا والمملكة العربية السعودية 

حيث تهتم هذه الدول بإعطاء كافة التفاصيل عن الاختبار وحجز المواعيد وفق المراكز المتاحة في كثير من المناطق فيها؛ كما أن التكلفة تكون نوعاً ما مشابهة لتكلفة الاختبار المعتمد من قبل الدول الأجنبية.

وسنعرض لكم تكلفة ومواعيد اختبار آيلتس في أهم الدول، وبداية سنتحدث عن رسوم أو تكلفة هذا الاختبار وفق نوعه كما يلي:

  • اختبار آيلتس بنموذجية الأكاديمي؛ والتدريب العام- الامتحان الورقي: وتكلفة هذا الاختبار ما يعادل 205 $
  • اختبار آيلتس بنموذجية الأكاديمي والتدريب العام و الامتحان عبر الحاسوب: تكلفة هذا الاختبار ما يعادل 230 $
  • اختبار آيلتس للهجرة والتأشيرات وبنموذجية الأكاديمي والتدريب العام ويمكن أن يكون ورقي أو عبر الحاسوب، وتبلغ تكلفة هذا الاختبار ما يعادل250 $.
  • امتحان آيلتس لمهارات الحياة وبمستويات A1-B1 وتبلغ تكلفة هذا الاختبار حوالي 205 $.
  • حددت المملكة العربية السعودية تكلفة ومواعيد اختبار الآيلتس الأكاديمي أو التدريب العام وذلك ورقياً أو عبر الحاسوب؛ وتبلغ تكلفة هذا الاختبارحوالي 1340 ريال سعودي.
  • كما حددت مصر رسوم إجراء اختبار آيلتس بشكل ورقي أو عبر الحاسوب وتبلغ تكلفة هذا الاختبار 2600 جنيه مصري.
  • وفي سوريا تختلف الأسعار التي تحدد لاختبارات الآيلتس أيضاً حسب مستوى ونوع الاختبار لكنه يبلغ حوالي 300 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: شروط تسجيل في اختبار المركز الوطني للمتميزين..تاسع 2022

تكلفة اختبار آيلتس
تكلفة اختبار آيلتس

مواعيد اختبار آيلتس

يتضمن كل اختبار آيلتس موعد محدد وفق نموذج ونوع الاختبار والدولة التي يتم تقديم الاختبار بها، كما تختلف تكلفة وموعد اختبار آيلتس حسب المكان كما ذكرنا سابقاً، وفيما يتعلق بمواعيد اختبار آيلتس سنقوم بذكر المواعيد التي تحددها أهم مراكز ومعاهد آيلتس في دولة مصر والسعودية وسوريا.

  • بشكل عام تتركز مواعيد اختبارات الآيلتس على الحاسوب في الصباح، وبعد فترة الظهر.

وغالباً تكون الجلسات الصباحية لإجراء الاختبارات ممتدة بين الساعة 9 صباحاً إلى 12 ظهراً

أما جلسات بعد الظهر لإجراء الاختبارات فتمتد بين الساعة 1 ظهراً إلى الساعة 4 مساءً.

  • أما جلسات الاختبار الورقي وسيحدد موعد اختبار المحادثة في يوم مختلف عن باقي أقسام الاختبار الأخرى وذلك ضمن نافذة مدتها سبعة أيام قبل أو بعد يوم واحد فقط من الامتحان الرئيسي.

ما هو اختبار الآيلتس

يعتبر اختبار الآيلتس أحد أهم الامتحانات المعتمدة في العالم وهو بمثابة نظام اختبار اللغة الانجليزية الدولي، بحيث يصنف لتقدير مدى الكفاءة والقدرة للمتقدم للتواصل في اللغة الانجليزية. يعتبر هذا الاختبار هو الاختبار الشهير والأمثل لتقييم مهارات اللغة الانجليزية الأربعة وهي التحدث والاستماع والقراءة والكتابة.

وتحدثنا في هذا المقال عن أهم الدول التي تجري اختبارات الآيلتس المختلفة وفق تحديد تكلفة ومواعيد اختبار آيلتس المعتمدة بشكل عام.

يثبت اختبار الآيلتس المستوى الحقيقي والصحيح للمتقدم في اللغة الانجليزية والذي يكون بغرض الدراسة أو العمل.

الاعتراف باختبار الآيلتس

يكتسب اختبار الآيلتس هذه الأهمية الكبيرة لكونه الامتحان الأمثل لتقييم مدى الكفاءة والمهارة في اللغة الانجليزية؛ كما يعطي النتيجة التفصيلية للمتقدم والتي تمكنه من معرفة الثغرات والتفاصيل التي تحتاج إلى تحسين؛ هذا ما يجعل اختبار الآيلتس معتمداً من قبل الكثير من المؤسسات التعليمية الموزعة في كافة أنحاء العالم.

تعترف العديد من المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وجنوب أفريقيا وغيرها من الجامعات والدول الكبرى الأجنبية لاختبار الآيلتس.

كما تعترف بهذا الاختبار الكثير من الجامعات والمعاهد الكبرى الموزعة في أنحاء العالم التي تدرّس اللغة الانجليزية وذلك بالإضافة إلى المجلس الطبي العام والشهير في بريطانيا؛ ودائرة الهجرة في نيوزيلندا.

يتم قبول شهادة الآيلتس في أكثر من 6000 مؤسسة مختلفة منتشرة وموزعة في مختلف أنحاء العالم؛ وهذا يدل على أهمية هذا الاختبار.

اقرأ أيضاً: الربح من تطبيق ميو meyo..ما هو تطبيق ميو

الاعتراف باختبار الآيلتس
الاعتراف باختبار الآيلتس

مجالات الاستفادة من اختبار الآيلتس

توجد آلاف الجامعات والكليات والموزعة في العالم العربي والأجنبي، والتي تعنى  بنتائج الآيلتس كمقياس لمستوى المتقدم في اللغة الانجليزية، فلماذا نختار اختبار الآيلتس؟ لا بدّ أن هذا الطلب المتزايد لمعرفة مواعيد وكلفة اختبار آيلتس يأتي من مجالات مختلفة تتطلب نتيجة الاختبار كمعيار يتم الأخذ به لتقييم مستوى لغة المتقدم الانجليزية:

  • يطلب هذا الاختبار للمهنيين: حيث تقبل الكثير من الهيئات المهنية نتائج اختبار الآيلتس في الكثير من المجالات كالمحاسبة والهندسة والطب والقانون وهيئات التدريس والكثير، وهذا يعني أن المتقدم قد يحتاج لأخذ اختبار الآيلتس بعد انتهاء دراسته في أي مجال لكي يتمكن من الحصول على مهنة في بلد يتحدث الانجليزية.
  • يطلب هذا الاختبار للهجرة: يعتبر اختبار الآيلتس من أكثر الاختبارات التي تشترطها الحكومات في بلدان العالم ليحصل المتقدم على الإقامة الدائمة

في نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا كافة تفاصيل اختبار الآيلتس وتكلفة ومواعيد اختبار آيلتس المعروفة في أهم الدول، يعتبر اختبار الآيلتس الاختبار الرائد في أكثر دول العالم لتقييم مستوى اللغة الانجليزية والمهارات الأربعة الرئيسية للغة وهذا ما يمنح هذا الاختبار مصداقية دائمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.