التخطي إلى المحتوى

اكتشف المميزات عند تشغيل هاتفك وضع طيران الذي يوجد في أغلب الهواتف الذكية سواء كانت Android أو iPhone  أو iOS ، وأغلبنا يعتقد أن هذه الميزة تستخدم فقط عند السفر على متن الطائرة دون أن نعرف ما هي الميزات الأخرى لها، في مقالنا هذا سنتحدث عن اكتشف المميزات عند تشغيل هاتفك وضع طيران وكيفية الاستفادة منها، ولم نفعل وضع الطيران عند السفر على متن الطائرة وكيف نفعل ال WiFi أثناء تشغيل وضع الطيران.

اكتشف المميزات عند تشغيل هاتفك وضع طيران

تشغيل ميزة الطيران في هاتفك يمنعه من الاتصال بالشبكات و من الاتصال بالـ WiFi  أي أنك لن تتمكن من استقبال أو إجراء المكالمات أو الرسائل ولكن يمكنك العمل على التطبيقات الأخرى التي لا تحتاج إلى انترنت أو شبكة كاستخدام الألعاب مثلاً، أما ما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي فلن تتمكن من الاستمتاع بال Facebook أو Twitter أو Instagram، إذاً ما هي ميزات وضع الهاتف على وضع الطيران؟

اكتشف المميزات عند تشغيل هاتفك وضع طيران
اكتشف المميزات عند تشغيل هاتفك وضع طيران

ميزات استخدام وضع الطيران في هاتفك

يوجد مميزات عديدة لوضع هاتفك في وضع الطيران حيث لا تقتصر ميزاته على عدم استقبال الرسائل والمكالمات ومن هذه المميزات:

  • إن وضع الهاتف على ميزة الطيران يمنع تشغيل التطبيقات التي تقوم باستنزاف البطارية، ويقتصر العمل على التطبيقات الأساسية وبالتالي تصبح عملية الشحن أسرع، لذلك إذا كنت بحاجة إلى شحن هاتفك بسرعة يمكنك تفعيل وضع الطيران.
  • وضع الهاتف على وضع الطيران يساعدك في الحفاظ على شحن هاتفك وقت أطول في حال كنت بحاجة له ولا تملك شحن كافي لأنه يوقف التطبيقات WiFi  و Bluetooth و Gps .
  • إذا كنت من الأشخاص الذين يتشتت انتباههم بسرعة ولكنك بحاجة إلى التركيز، فعليك وضع هاتفك على وضع الطيران لإيقاف كل التطبيقات التي تفقدك تركيزك مثل فيسبوك، وتويتر وغيرها.
  • كذلك وضع الطيران يحمي جهازك من عبث الأطفال لأنه لا يسمح لهم بالوصول إلى مواقع الانترنت وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، فإذا أردت إعطاء هاتفك لطفلك ضعه على وضع الطيران.

اقرأ أيضاً: الربح من تطبيق ميو meyo..ما هو تطبيق ميو

ماذا يفعل وضع الطيران بهاتفك

بعد أن تحدثنا عن اكتشف المميزات عند تشغيل هاتفك وضع طيران سنتحدث عن الأشياء التي يفعلها وضع الطيران بهاتفك ومنها:

  • يوقف وضع الطيران الاتصال بشبكات الـ WiFi كما أنه يوقف البحث عنها أيضاً.
  • أيضاً يوقف اتصال هاتفك بشبكة الاتصال العادية وبالتالي يمنع الرسائل والمكالمات.
  • كذلك يوقف وضع الطيران البلوتوث مما يمنعك من إجراء أي اتصال لاسلكي وأي تطبيق يحتاج البلوتوث.
  • أخيراً يوقف وضع الطيران GPS فيستقبل الجهاز إشارات الـ Gps دون إرسالها.

استخدام وضع الطيران عند سفرك في الطائرة

يتساءل الكثيرون لماذا يجب تشغيل وضع الطيران أثناء السفر على متن الطائرة ونحن بدورنا بعد أن تحدثنا عن اكتشف المميزات عند تشغيل هاتفك وضع طيران سنجيبك عن الأسباب التي تمنعك من تشغيل هاتفك أثناء سفرك على متن الطائرة ومنها:

  • تعتمد الطائرة على أنظمة ملاحة واتصالات حديثة تعمل معتمدة على نقل الطاقة الكهرومغناطيسية التي يمكن أن تتعرض لتدخل كهرومغناطيسي.
  • تسمح أغلب شركات الطيران للركاب حالياً باستخدام شبكات الانترنت على الهاتف الخاص بهم أو على الأجهزة الأخرى.
  • تقوم شركات الطيران بعمليات تقييم قبل أن تسمح للركاب باستخدام هواتفهم وذلك لضمان سلامتهم.
  • أيضاً يجب أن يتم إخبار الركاب قبل بداية الرحلة إن كان بإمكانهم استخدام شبكة الانترنت أم لا.
  • أغلب شركات الطيران تقوم باختبار السلامة ليتمكن الركاب من استخدام هواتفهم وأجهزتهم الإلكترونية.
  • تقوم المضيفات بإخبار الركاب عن الأجهزة التي يمكن استخدامها أثناء الهبوط والإقلاع وحتى أثناء الرحلة.
  • لضمان سلامتك يجب اتباع القواعد التي وضعتها لوائح وكالة سلامة الطيران.

كيف يمكنك التبديل إلى وضع الطيران

بعد أن تحدثنا عن اكتشف المميزات عند تشغيل هاتفك وضع طيران سنخبرك كيف يمكنك تبديل وضع جهازك إلى وضع الطيران وإن كان جهازك من أجهزة الـ Android اتبع الخطوات التالية:

اسحب من أعلى شاشة الهاتف باتجاه الأسفل لتظهر لديك لوحة الإعدادات السريعة وأن لم تجده قم بتحريك الشاشة إلى الجانب، ستجد رمز الطائرة اضغط عليه ليتبدل وضع هاتفك إلى وضع الطيران وستظهر على شريط الحالة لديك رمز الطائرة، وعند رغبتك بإعادة هاتفك إلى وضعه الطبيعي فقم بإعادة الخطوات ذاتها.

اقرأ أيضاً: خطوات تجديد جواز السفر السوري عبر تطبيق معاملاتي 

كيف يمكنك التبديل إلى وضع الطيران
كيف يمكنك التبديل إلى وضع الطيران

استخدام الـ WiFi أثناء تشغيل وضع الطيران

يمكنك تشغيل ال WiFi أثناء وضع الطيران ولكن ذلك يعتمد على نوع جهازك حيث تسمح الهواتف الحديثة بتشغيل ال WiFi أثناء تفعيل وضع الطيران، مع العلم أنها ستتوقف بشكل تلقائي عند تفعيل وضع الطيران ولكن يمكنك إعادة تشغيلها يدوياً، وبعد أن تحدثنا عن اكتشف المميزات عند تشغيل هاتفك وضع طيران سنخبرك كيف تفعل ال WiFi حسب نوع جهازك

إذا كان جهازك Android اسحب من أعلى الشاشة نحو الأسفل ثم اضغط على زر WiFi وسيتم تفعيلها بعد عدة ثواني.

أما إذا كان هاتفك من نوع iPhone فعليك فتح مركز التحكم ومن ثم السحب من الزاوية اليمنى العلوية إلى الأسفل فيظهر لديك طرازات iPhone، كما يمكنك السحب إلى الأعلى من الأسفل في حال كان جهازك يحتوي زر الصفحة الرئيسية ثم اضغط على زر التبديل.

إلى هنا وبعد أن تحدثنا عن اكتشف المميزات عند تشغيل هاتفك وضع طيران وكيفية تفعيلها ولماذا يتم تفعيل وضع الطيران أثناء سفرك على متن الطائرة نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، ونرجو أن نكون قدمنا خلاله كل المعلومات التي تفيدك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.