التخطي إلى المحتوى

معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة، حيث تعد ألمانيا من أقوى الدول من الناحية الاقتصادية على مستوى العالم فهي تحتل المرتبة الرابعة بعد كل من الولايات المتحدة وكذلك الصين واليابان في حين أنها تحتل المرتبة الأولى على مستوى الاتحاد الأوروبي، وفي مقالنا هذا سنتعرف على ألمانيا بشكل أكبر بعد أن نذكر معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة.

معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة

كل مدينة تحتفظ بأسرار غير معروفة، ولكن إذا بحثنا في أعماقها نعلم عنها أشياء غريبة، ألمانيا واحدة من هذه المدن التي تملك معلومات غريبة بعض الشيء وسنذكر الآن معلومات عن ألمانيا  قد تسمع بها أول مرة

  • لا يسمح القانون الألماني ولا يتساهل بمسألة نفاذ وقود السيارة في الطرق السريعة مهما كان السبب.
  • لا يقيم الألمان حفلات زواج كبيرة وباهظة الثمن بل لديهم عادة غريبة يكسرون فيها الخزفيات والصحون والأواني في منزل العروسين ظناً منهم أن هذه العادة تجلب الحظ وكذلك الأطفال وتطرد الشر، ثم يجب على العروسين تنظيف كل ذلك لتبدأ حياتهم الزوجية بنشاط ومسؤولية.
  • تعد ألمانيا من الأماكن المثالية للتقاعد فقد احتلت المركز الثالث في مؤشر جلوبل للرفاهية لكبار السن بين 91 دولة.
  • تضع بعض المصحات العقلية بعض المواقف الوهمية لتتمكن من الإمساك بالهاربين.
  • يوجد في برلين أكبر حديقة للحيوان في العالم، كما أنها تحوي ما يزيد عن 400 حديقة حيوان.
  • بعد الحرب العالمية الأولى عانت ألمانيا من عدم وجود رجال حيث ترملت أكثر مليوني سيدة، وأصبح بإمكان امرأة واحدة فقط من كل 3 فتيات الحصول على عريس.
  • يطلق عليها من قبل بعض الأشخاص بأرض الشعراء والمفكرين.
  • أنشئت أول مجلة في العالم في ألمانيا وكان ذلك عام 1663 وكانت تهتم بالأمور الفلسفية والدينية.
  • تعتبر رائدة في صناعة الكتب فهناك ما لا يقل عن 94 ألف عنوان جديد لكتب جديدة كل عام.
  • كذلك تحوي ألمانيا على 8800 مكتبة و 6200 متحف بالإضافة إلى 130 أوركسترا محترفة و 820 مسرحاً.
  • تحظر ألمانيا ما يعادل 60% من الفيديوهات الشائعة على اليوتيوب.
  • تشكل الطاقة المتجددة ثلث الطاقة في ألمانيا.
  • في حال عايدت شخص قبل عيد الميلاد بعدة أيام فأنت لا تتمنى له عام سعيد وتتمنى له الموت القريب.

اقرأ أيضاً: شروط الحصول على الجنسية الألمانية 2023

معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة
معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة

اغرب 10 معلومات عن ألمانيا

بعد أن تحدثنا عن معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة، سنذكر أغرب 10 معلومات عن ألمانيا وهي:

  1. الدولة الألمانية تأخذ أطفالك منك إن قمت بضربهم

تمنح الدولة الألمانية تربية الأطفال الأولوية الكبرى، حيث أنها تقدم مبالغ مالية للأسر ذات الدخل المتوسط لتتمكن من الإنفاق على أطفالها بشكل جيد، ولكن بالمقابل تمنع الدولة الألمانية ضرب الأطفال من قبل أهاليهم أو مدرسيهم أو مربيهم بأي شكل من الأشكال، وتعتبر الضرب جريمة حتى وإن كان الذي يقوم به الآباء، وفي حال حدوث أي حالة ضرب تقوم الشرطة بالتدخل أو هيئات رعاية الأطفال والشباب لتتخذ بحقهم الإجراءات القانونية المناسبة.

      2- التأخر عن الموعد قلة احترام

إن الالتزام بالمواعيد من الأمور الهامة جداً في ألمانيا، وإن تأخرك لمدة خمس دقائق عن الموعد المحدد بينك وبين شخص آخر أو موعد الاجتماع يجعل الآخرين يعتبرونك شخص قليل الأدب، وفي حال كنت ستتأخر عن الموعد لمدة دقيقتين فعليك الاتصال به وإخباره عن السبب.

     3- إنكار المحرقة جرم تعاقب عليه

إن إنكار المحرقة الألمانية التي قام بتنفيذها بحق اليهود الزعيم الألماني هتلر جرم، وقد تصل عقوبة إنكار المحرقة إلى السجن لمدة 17 شهراً.

      4- يوجد مسجد وكنيسة في المبنى ذاته

بناء على ما ذكرته بي بي سي هيئة الإذاعة البريطانية فقد قامت ألمانيا ببناء مسجداً للمسلمين وكنيسة للمسيحيين بالإضافة إلى معبد لليهود في بناء واحد، لتدخل بذلك اسم مدينة برلين في تاريخ التسامح.

      5 – الدراجات الهوائية أهم وسيلة نقل في ألمانيا

يستخدم الدراجات الهوائية عدد كبير من المواطنين الألمان سواء عند ذهابهم للتسوق أو للعمل، ولهذا السبب توجد في بعض الطرق ممرات خاصة بالدراجات، ويمنع الأطفال من ركوب الدراجات في الشوارع بل يجب استخدامها في ممر الراجلين فقط، كذلك يمنع استخدام الدراجات في الطرق السريعة.

         6 – ألمانيا لا تعاقب الهارب من السجن

يرى القانون الألماني أن غريزة الإنسان وحبه للحرية يعطي السجين حق الهروب من السجن، ولكن في حال كان السجين سبباً بإلحاق الضرر في أحد الممتلكات أو الأشخاص فإنه يتعرض للعقاب.

         7 – ألمانيا أول من استخدم النظام الصيفي

كان هدف ألمانيا توفير الطاقة في الحرب العالمية الأولى، لذلك استخدمت التوقيت الصيفي ومن ثم استخدمته بريطانيا بعدها بفترة قصيرة.

           8 – أصل كلمة هامبورغر

تعود تسمية قطع اللحم المستديرة التي كانت تقدم في رغيف إلى مدينة هامبورغ الألمانية التي قدمت هذه الوجبة، مع العلم أن هامبورجر وجبة أمريكية

          9 – التدخين ممنوع والكحول مسموح

منع التدخين في الأماكن العامة منذ عام 2007 وكذلك التدخين في المباني العامة ووسائل النقل العامة في حين لم يمنع شرب الكحول في هذه الأماكن.

         10 – من يلقي التحية النازية يعاقب بالسجن

حسب موقع thelocal يعاقب بالسجن لمدة ثلاث سنوات وفق القانون الألماني من يلقي التحية النازية.

حقائق لا تعرفها عن ألمانيا

بعد أن تحدثنا عن معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة، سنذكر بعض الحقائق عنها ومنها:

  • سابقاً كان لدى ألمانيا سبع عواصم قبل أن تعتمد العاصمة برلين عام 1990 بعد توحيد ألمانيا الغربية والشرقية.
  • تشترك ألمانيا في حدودها مع تسع دول أوروبية ويعد هذا الرقم كبير، وسنذكر الدول التي تشترك معها وهي الدنمارك، هولندا، سويسرا، بلجيكا، فرنسا، جمهورية التشيك، النمسا، بولندا و لوكسمبورغ.
  • تمتلك العاصمة برلين جسوراً يفوق عددها جسور البندقية الايطالية، كما تعد برلين أكبر بتسع مرات من العاصمة الفرنسية باريس على الرغم من أن باريس أشهر منها.
  • يسمح في ألمانيا للجنود في القوات المسلحة بمخالفة وعصيان أي أمر يرون أن فيه ماينتهك كرامة الإنسان.
  • يعد الخبز في ألمانيا من أهم المواد الغذائية وله عدة أنواع وتدعى ساعة الخبز على الوجبة الخفيفة المكونة من خبز وزبدة وجبن ونقانق أو لحم مجفف.
  • يقدس الألمان يوم الأحد ويجعلونه يوم للراحة والجلوس في المنزل والقراءة أو السهر مع الأصدقاء، حتى أن الشوارع في هذا اليوم تبدو شبه فارغة.

وبذلك نكون تحدثنا عن معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة وبعض الحقائق التي تخصها.

الحياة في ألمانيا

تتميز ألمانيا بمناظرها الطبيعية ومدنها المثيرة، بالإضافة إلى سكانها الذين يحبون التنزه على ضفافها وحدائقها، كما أنها بلد رياضي حيث تحتل كرة القدم المرتبة الأولى بالإضافة إلى ركوب الدراجات والمشي، وتتميز ألمانيا بشبكة نقل كثيفة حيث يوجد طرق متعددة للسفر سواء أردت السفر بالحافلة أو بالدراجة أو بالسكك الحديدية مما يجعل رحلة نهاية الأسبوع من الأشياء المتاحة، ولن ننسى المطبخ الألماني الذي يستطيع إرضاء كل الأذواق، كما أن تكلفة المعيشة في ألمانيا بشكل عام مقبولة وربما يعود ذلك للضرائب المرتفعة، أيضاً الإيجارات فيها منخفضة حيث يكلفك أجار المنزل 20% من راتبك فقط، وأكثر ما يميز الحياة في ألمانيا هو وضوح شعبها والتحدث مع الآخرين بلهجة واضحة وصريحة.

الدراسة في ألمانيا

تتميز الدراسة في ألمانيا بالعديد من الأشياء التي تشجع الأفراد على جعلها هدف للدراسة الجامعية حيث تعد الدراسة فيها شبه مجانية فرسوم الفصل الواحد تتراوح بين 150 – 200 يورو، بالإضافة إلى مجانية التنقل والسكن والهاتف والانترنت، كما أنها تتميز باستخدام أحدث أجهزة الكمبيوتر والمكتبات والمرافق وغيرها، أيضاً يمكن للطالب أن يعمل وهو يدرس ليتمكن من تمويل جزء من دراسته كما يمكنه البقاء فيها بعد التخرج لأن ألمانيا من البلدان التي تحتاج اليد العاملة، والأهم من ذلك كله أن الشهادة الجامعية الألمانية لها احترامها في جميع أنحاء العالم، كما أن ألمانيا تحتل المرتبة الأولى بتسجيل براءة الاختراع بين الدول الأوروبية، وهكذا نكون تحدثنا عن معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة وبعض الحقائق بالإضافة إلى الدراسة في ألمانيا.

اقرأ أيضاً: طريقة حجز تذاكر كأس العالم 2022 في قطر..اسعار تذاكر كأس العالم 2022

الحياة الاجتماعية في ألمانيا

بعد أن تحدثنا عن معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة سنتحدث عن الحياة الاجتماعية في ألمانيا حيث يعد الالتزام بالمواعيد من أهم القواعد في حياتهم الاجتماعية لأن ذلك يدل على الذوق واللباقة، كما أن المصافحة من الأشياء التي يقوم بها الشخص عند الانضمام إلى مجموعة ما، كذلك إحضار الزهور من العادات المتبعة عند دعوتك لحدث اجتماعي، فيما يقتصر التقبيل على الأصدقاء المقربين من الخد الأيمن والأيسر ولايعد هذا لائقاً في العمل، كذلك يستخدم الألمان لقب سيدة لمخاطبة المرأة بغض النظر عن كونها متزوجة أم لا، فيما يمنع الاتصال بالأشخاص بعد الساعة العاشرة ليلاً إلا بطلب إذن مسبق ويبدأ الاتصال عادة بالتعريف عن نفسك، ولأن الألمان من الأشخاص الذين يحبون الخصوصية وكذلك الهدوء فهم غالباً يغلقون أبوابهم ولكن هذا لايعني أنهم غير قادرين أو غير راغبين باستقبالك كل ماعليك طرق الباب ليتم الترحيب بك، وجملة الترحيب المعتادة هي طاب يومك.

الحياة الاجتماعية في ألمانيا
الحياة الاجتماعية في ألمانيا

أسئلة عن ألمانيا

يوجه الأشخاص الذين يودون السفر إلى ألمانيا الكثير من الأسئلة ويحاولون الحصول على الإجابة الدقيقة والصحيحة، وبعد أن تحدثنا عن معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة سنذكر بعض هذه الأسئلة:

  • ما هي الأوقات التي يجب فيها السفر إلى ألمانيا؟
  • ما هي أفضل المدن التي يجب زيارتها في ألمانيا؟
  • ما المدن السياحية في برلين؟
  • ما هي اسماء أفضل الفنادق الموجودة في برلين؟
  • أسماء أفضل المدن السياحية في ميونيخ؟
  • ما هي الفترة المناسبة للسياحة في ميونيخ؟
  • هل هناك مطار في برلين؟
  • ما هي المعلومات الهامة التي يجب معرفتها قبل السفر إلى ألمانيا؟
  • ما هي أجمل المناطق السياحية في ألمانيا؟
  • ما اسم أهم شركات الاتصال وأفضلها؟

إلى هنا وبعد أن تحدثنا عن معلومات عن ألمانيا قد تسمع بها أول مرة وعن العديد من الحقائق عنها والحياة الاجتماعية فيها بالإضافة إلى الدراسة في ألمانيا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.