التخطي إلى المحتوى

أجور المسابح والمزارع الصيفية 2022 ارتفعت مع حرارة الطقس في سوريا وذلك تزامناً مع ارتفاع الأسعار في أغلب القطاعات بما فيها قطاع السياحة فأصبحت اليوم باهظة وغير ملائمة لدى الكثيرين، ولا سيما في مدن سوريا التي تفتقر لوجود المسطحات المائية الملائمة للاصطياف مثل دمشق وريفها، وسنذكر لكم في هذا المقال أسعار أجور المسابح والمزارع الصيفية 2022 في سوريا، وما تكلفة دخول المسابح التي أصبحت حلم لعائلات سورية هرباً من حرارة الصيف.

أجور المسابح والمزارع الصيفية 2022

تتمتع المسابح في سوريا بشعبية كبيرة وخاصة في مدنها التي لا تمتلك مناطق اصطياف ملائمة، وخاصة في ظل انقطاع التيار الكهربائي المصحوب بارتفاع درجات الحرارة، وبسبب ارتفاع الأسعار في كافة القطاعات وخاصة القطاعات السياحية فقد شهدت سوريا هذا الصيف ارتفاعاً باهظاً في أجور المسابح والمزارع الصيفية 2022، حيث شهدت سورية في الأسبوعين الأخيرين ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة مقارنة ببداية فصل الصيف الحالي وهذا ما جعل بعض المناطق في دمشق وريف دمشق تشهد ارتفاعاً واضحاً في رسوم دخول المسابح وتكاليف استئجار المزارع الصيفية، وسنعرض لكم أهم أسعار وأجور المسابح والمزارع الصيفية 2022 التي وصلت لها في بعض من تلك المناطق.

اقرأ أيضاً: أسعار الجوالات في سوريا اليوم..استمرار في الارتفاع

أجور المسابح والمزارع الصيفية 2022
أجور المسابح والمزارع الصيفية 2022

أجور المسابح 2022

بقيت المسابح ومناطق الاصطياف السياحية هي المتنفس الوحيد للمواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها أغلب المناطق السورية، ولكن موجة الغلاء التي تشهدها كافة القطاعات وصلت إلى السياحة التي يجد فيها المواطن بعض الاستراحة في العطلة الصيفية من عناء العمل، وأكدت المصادر في بعض مناطق ريف دمشق أن أجور الدخول إلى المسابح قد ارتفعت بشكل غير مسبوق في الأسبوعين الماضيين تزامناً مع موجة الحرّ الشديدة لكي تصبح حكراً على فئة قليلة فقط من المواطنين بعد أن كانت متاحة للجميع دون استثناء.

وإليكم أجور المسابح في بعض مناطق دمشق وأهم التكاليف:

  • يتراوح سعر الدخولية في بعض مسابح دمشق حوالي 19 إلى 30 ألف ليرة للشخص الواحد، وهذا السعر لا يشمل أي خدمات تتعلق بالمرفق.
  • تطلب حمامات السباحة في بعض هذه المسابح استخدام إكسسوارات السباحة القبعات والنظارات الشمسية وذلك لكي تجبر المواطن على شرائها.
  • وبحسب هذه التسعيرة فإن تكلفة دخول العائلة الواحدة المكونة من أربع أشخاص مثلاً لهذا المسبح لا تقل عن مبلغ 75 ألف ليرة وذلك دون أي طعام وشراب وربما يضطر المواطن لدفع كامل راتبه إذا قام بطلب خدمات الغذاء لعائلته.

صرح معاون وزير السياحة عن استياءه من تقاضي المسابح في دمشق وريفها لدخولية تبلغ قيمتها 25 ألف معتبراً أن ذلك غير منصفاً وأنه سيتم العمل على تحديد هذه القيمة بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

أجور المزارع الصيفية 2022

أكدت المصادر المتعلقة بالقطاع السياحي الارتفاع غير المسبوق في تكلفة إيجار المزارع الصيفية في بعض مناطق دمشق وريفها بحيث تعتبر أسعار غير منطقية.

وفي حديث عن أجور المسابح والمزارع الصيفية 2022، فإن أسعار إيجار المزارع الصيفية كانت كالتالي:

  • تبلغ أسعار إيجار المزارع الواقعة في منطقة الغوطة الشرقية، حمورية، وعربين، والمليحة وسقبا وذلك لليوم الواحد فقط ودون نوم حوالي 100 ألف ليرة.
  • في أيام العطلة تبلغ أسعار إيجار مزرعة صيفية في تلك المناطق حوالي 150 ألف ليرة وخاصة أن العطلة الأسبوعية هي الوقت المناسب للذهاب للسباحة وبعضها لا يتوفر فيها كهرباء أو مولدة.
  • يتراوح سعر إيجار المزارع الواقعة على طريق مطار دمشق الدولي أي في مناطق الريف الشرقي بين 200 ألف إلى 400 ألف لليلة الواحدة.
  • في حين بلغت أسعار إيجار المزارع الواقعة في بعض مصايف بلودان والزبداني ومضايا حوالي 300 ألف ليرة وبعضها يصل إلى مليون ليرة بحيث يزداد السعر تبعاً للخدمات التي تقدمها المزرعة.

اقرأ أيضاً: موقع ذا لاين نيوم على الخريطة..مدينة المستقبل The Line

أجور المزارع الصيفية 2022
أجور المزارع الصيفية 2022

أسعار الخدمات السياحية

قدم معاون وزير السياحة العديد من التصاريح التي تتعلق بأجور المسابح والمزارع الصيفية 2022 والتي اعتبرها غير منصفة، كما صرح بخصوص ارتفاع أسعار الخدمات السياحية مؤكداً أن أسعارها قد تم تحديدها خلال الفترة الماضية بما يتلاءم مع الجميع، وبحيث يضمن تحقيق ربح لأصحاب هذه المنشآت مع ضرورة إعطاء هامش أعلى في الربح للمناطق الموسمية وذلك بسبب أنها تعمل في أشهر الصيف الثلاثة بعكس باقي المنشآت، كما أكد أن التسعيرة تختلف حسب سوية المنشأة من نجمتين إلى خمس نجوم كما أكد على عمل الوزارة في توسيع الشواطئ الشعبية.

عملت وزارة السياحة مؤخراً على إقامة شواطئ مخصصة للسياحة الشعبية، بحيث أن هذه الشواطئ مفتوحة و مترافقة مع أقسام للإقامة مثل دريكيش وبلو بيري والكرنك، بحيث تعتبر هذه الشواطئ الشعبية تجربة جديدة للموسم السياحي الماضي.

أكدت وزارة السياحة وجود أكثر من خطة ومشروع بهدف التوسع بالسياحة الشعبية في الساحل السوري كذلك في مدينة حلب وفي دمشق وريفها بحيث تحتاج إلى مساعدة المنظمات والنقابات.

هذه كانت أجور المسابح والمزارع الصيفية 2022 في سوريا، وكان قد صدر في أيار الماضي قانون يتعلق بترخيص المنشآت السياحية وتشغيلها والغرامات والمخالفات المتعلقة بها وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات السياحية وردع المخالفات والتي تعد ببعض الآمال بردع هذا الغلاء غير المنطقي في القطاعات السياحية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.