التخطي إلى المحتوى

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444 في السعودية من المواضيع التي شغلت بال المواطنين السعوديين وأيضًا المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توحيد مواعيد عودة بدء الدراسة في كافة الجامعات والمدارس الحكومية والأجنبية على حد سواء، كما أعلنت الوزارة عن ضرورة وضع المخطط الدراسي للعام الجديد، والذي يشمل مجموعة كبيرة من المعلومات مثل الإجازات الرسمية وإجازات نصف ونهاية العام أيضًا، نقدم لكم في هذا المقال موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444 في السعودية.

 موعد بداية العام  الدراسي الجديد 1444 في السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن المواعيد الخاصة بالدراسة في العام الدراسي الجديد 1444/2023، هذا وقد أشارت في الإعلان الخاص بها على أن بداية العام الدراسي  سوف يكون في يوم 1 صفر لعام 1444 في التقويم الهجري، والذي يوافق يوم الأحد 28 من شهر أغسطس المقبل في عام  2022 ميلادي.

التقويم الدراسي لعام  1444 بعد التعديل

صرحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد استئناف الدراسة في العام الجديد 1444، وذلك للمدارس الأجنبية والحكومية والجامعات في عام 2022-2023، وقد نص موعد الاستئناف للدراسة ليصبح بعد التعديل في يوم الأحد الموافق 1 صفر 1444 هجري، بهذا  يصبح موعد العودة إلى المدارس الحضورية في مختلف المدارس والجامعات في داخل المملكة العربية السعودية في ٢٨ من أغسطس 2022.

اقرأ أيضاً: افضل السيارات الاقتصادية العائلية 2022 في السعودية

حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة للعام الدراسي 1444

شمل العام الدراسي الجديد على 39 أسبوع دراسي، و 13 أسبوع دارسي سيتم تضمنه في كل فصل دراسي من الـفصول الدراسية الثلاثة، ومع ذلك، أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية التقويم الدراسي الجديد للعام القادم وذلك بعد صدور موافقة مجلس الوزراء عليه،  حيث كشفت عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444 في السعودية والتي ستكون في 1 صفر 1444، حيث وضحت المعالم الجديدة للتقويم الدراسي من خلال صفحتها الرسمية الخاصة بها،  كما كشفت عن موعد عودة المشرفين والتربويين ومنسوبي التدريب  إلى العمل.

جدول التقويم الدراسي الجديد 1444

وضح وزير التعليم السعودي أن عودة بدء العام الدراسي الجديد 1444 في السعودية ستكون موحدة للجامعات والمدارس الأهلية والخاصة أيضًا، وكذلك للمعلمون والمعلمات،  لذلك سيكون موعد بداية العام الدراسي 1444 الذي يوافق يوم 28 من أغسطس 2022 ميلادي، وقد تم عمل التقويم بطريقة تتلاءم وتتطابق جميع الإجازات الرسمية، مثل إجازة عيد الأضحى المبارك 1443،  أما فيما يخص التعديلات الخاصة بالتقويم، فقد وضحت الوزارة أنه في حالة حدث أي تغيير سيتم تعديل التقويم من قبل الوزارة ونشره مرة أخرى عبر الموقع الرسمي للوزارة . 1444 وفي سياق التحديثات الجديدة لنظام التقويم الدراسي لعام 1444.

اعتمدت وزارة التعليم السعودية  جدول التقويم الدراسي الجديد ليتم بدء العمل به منذ بداية  1 صفر 1444، وحددت موعد عودة الإداريين والتي تختلف عن موعد عودة الطلاب والمعلمين وشاغلي الوظائف التعليمية لبدء العملية الدراسية.

يتضمن التقويم الجديد جميع الإجازات الرسمية التي يتلقاها الطالب في العام القادم، وتاريخ عودة الطلاب إلى المدرسة، وبدأ الفصل الدراسي الأكاديمي الأول، فيما أكدت الوزارة أنه يجب على كل طالب أن يستوفي الموعد المحدد لبداية العام  الدراسي الجديد 1444 في السعودية.

 موعد بداية العام  الدراسي الجديد 1444 في السعودية
موعد بداية العام  الدراسي الجديد 1444 في السعودية

 جدول التقويم الدراسي لعام 1444 بالأسابيع

وضحت وزارة التعليم السعودية جدول بدء العام الدراسي 1444 بالأسابيع للفصل الدراسي الأكاديمي الأول، بحيث تضمن الفصل الدراسي الأول على 13 أسبوع يتخلله عدد من الإجازات الرسمية الممتدة.

أقرت أيضًا وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية هذا العام حول جعل الدراسة ثلاثة فصول دراسية تتخللها عدد من الإجازات الرسمية المعتمدة والإجازات الممتدة، بحيث يستمر الفصل الدراسي لقرابة ثلاثة عشرة أسبوع من تدريس البرامج المعتمدة الخاصة بكل  مستوى أكاديمي.

اقرأ أيضاً: عملية شفط الدهون بالليزر في مستشفى الحبيب بالمملكة العربية السعودية

موعد عودة الكادر الإداري للعام الدراسي الجديد 1444 في السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تحديد موعد عودة الكادر الإداري، وذلك عقب إعلان موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444 في السعودية، يتضمن الكادر الإداري كافة المشرفين التربويين وموظفي مكاتب التعليم والهيئات التعليمية والإدارية في مختلف المراحل الدراسية، وذلك في يوم الاثنين الموافق 24/1/1444 هجري،  22/8/2022 ميلادي، داعياً جميع الموظفين للالتزام للقرار والعودة إلى العمل بشكل طبيعي في التاريخ المحدد الذي تم الإعلان عنه، كما تتزامن عودة المعلمين والمعلمات بعودة الطلاب والطالبات إلى الفصول الدراسية لعام 1444.

بهذا نكون قد وافيناكم بكافة التفاصيل حول موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444 في السعودية، بالإضافة إلى موعد عودة الكادر الإداري، مع استعراض جدول التقويم الدراسي الجديد 1444.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.