التخطي إلى المحتوى

أفضل وأرخص بروتين لحرق دهون البطن، سؤالٌ يختص بطرحه كل من يريد التخلص من دهون البطن وبشكلٍ آمن، حيث إنه ينصح معظم أخصائيو التغذية، بتناول أطعمة غنية بالبروتين ذلك لأنها تسهم بهذا الشيء وبشكل فعال، ومن هذا الكلام سنتوجه بالحديث لكم في هذا المقال عن ما هي أفضل وأرخص بروتين لحرق دهون البطن وبشكلٍ فعال وآمن.

البروتين لحرق دهون البطن

تعد الأطعمة الغنية بالبروتين، من الأطعمة الضرورية في حال كنت تريد التخلص من دهون البطن وبسرعة، وذلك لأن البروتين تنبع أهميته بأنه يساعد في التحكم بالشهية الزائدة، وعلى العكس لبعض العناصر الغذائية الأخرى مثل الكربوهيدرات، والتي تهضم بسرعة، بينما البروتين يأخذ وقتاً أطول في الهضم، وأيضاً تمكن أهمية البروتين في عملية حرق الدهون في البطن بكونه يسهم في بناء الكتلة العضلية، والزيادة في عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم ليتم عملية الهضم، تساهم البروتينات أيضاً في زيادة كمية الطاقة للجسم، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، وهذا الأمر الذي أكسب البروتين الشهرة في مجال حرق الدهون في البطن.

أفضل وأرخص بروتين لحرق دهون البطن

نستعرض لك عزيزي القارئ في السطور التالية عن أفضل وأرخص بروتين لحرق دهون البطن وبطرق صحية وطبيعية، ومتواجدة في أغلب المنازل، حيث إنه يمكنك اعتماد هذه الأطعمة في نظامك الغذائي، لكي تحصل على النتيجة الأفضل ومن أفضل وأرخص بروتين لحرق دهون البطن:

  • البيض:

يعد البيض من المصادر الجيدة من أجل الحصول على البروتين، حيث يمكنك  اعتبار البيض واحداً من أفضل أنواع بروتين لحرق دهون البطن، حيث أنه يحتوي على الماء ومجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، والتي تساعد بشكل أساسي على التقليل من الشعور بالجوع وأيضاً من أجل بناء كتلة عضلية جيدة، ويمكنك تناول البيض في وجبة الإفطار الصباحية، إدراجه في قائمة النظام الغذائي الخاص بك.

  • الأسماك:

تعتبر الأسماك من المصادر الرائعة للبروتين الصحي، كونها تحتوي على البروتين وأحماض أوميجا -3 الدهنية، حيث تساعد البروتينات الموجودة في الأسماك على بناء كتلة من العضلات الجيدة، والأحماض أوميجا 3 الدهنية، تساعد على التقليل من الالتهاب في الجسم، مما يسهم في الزيادة من معدلات التمثيل الغذائي، والتقليل من فرص اكتساب الوزن الزائد الناتج عن الإجهاد والالتهاب، وحرق دهون البطن.

  • البقوليات:

يمكننا القول بأن أفضل أنواع البقوليات الفول والذي يتميز بمحتواه الرائع من البروتينات، بالإضافة لاحتوائه على البروتين، فإن البقوليات والفول بشكل خاص تحتوي على مجموعة من الألياف والفيتامينات والمعادن، والتي ستساعدك حتماً عند إضافتها في نظامك الغذائي الصحي على التحكم بالجوع والشعور بالشبع لفترات طويلة، والذي سيسهم في إنقاص الوزن وحرق دهون البطن.

  • منتجات الألبان:

أهم ما يميز منتجات الألبان أنها غنية بالبروتينات والكالسيوم، حيث أنها ستعمل على إبقائك مشبعاً ولفترات طويلة، يمكنك اختيار الألبان والحليب كاملة الدسم أو قليلة الدسم، وإضافتها إلى نظامك الغذائي الصحي، حيث ستسهم في عملية حرق الدهون في البطن، كما أنها ستساعد في الحفاظ على صحة عظامك.

  • اللحوم الحمراء والبيضاء:

تعتبر  اللحوم الخيار الجيد للحصول على البروتين الصحي، فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات، ولكن يجب الانتباه إلى تناولها بنسب جيدة ومدروسة، وذلك من أجل تحقيق الفائدة الأكبر، وخسارة الوزن بشكل أضمن.

  • اللوز:

يعد اللوز من أنواع المكسرات وأكثرها غنى بالبروتينات والدهون الصحية،فهي ستعمل على إبقاء معدتك ممتلئة لفترة طويلة، وبحالة الشبع وذلك بسبب هذه  الدهون الصحية ومحتواها الكبير من البروتين، يعد اللوز الخيار الرائع وذلك  لحرق الدهون في البطن، وخاصة للأشخاص النباتيين، فهي تعد أيضاً من المصادر الجيدة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعمل على تزويد الطاقة في الجسم والمحافظة على تمثيلٍ غذائي صحي.

  • بذور الشيا:

في حال كنت تتبع برنامجاً لفقدان الوزن، أنصحك بتناول بذور الشيا وذلك لأنها غنية بالبروتين الصحي، وتحتوي على كمية جيدة من الدهون الصحية والألياف الغذائية، إن بذور الشيا ستساعدك على الحد من الإفراط في تناول الطعام والشعور بالشبع بشكل أسرع، كما أنها تحسن عملية الهضم والحرق السريع للحريرات، وتحسن من صحة الأمعاء، والأمر الذي يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل سريع.

اقرأ أيضاً: حافظ على صحتك وصحة شعرك من خلال نبتة البردقوش

 بروتين لحرق دهون البطن
بروتين لحرق دهون البطن

البروتين powders لحرق دهون البطن

البروتين powders تتميز هذه البودرة بكونها مساعدة ومهمة في بناء العضلات، والتخلص من الوزن، فهي تعتبر طريقة جيدة لزيادة تناول البروتين، فهي عبارة عن مصادر من البروتين وبشكل مركز للغاية من مصادر البروتين المختلفة بالإضافة إلى أنها تحتوي على مكونات أخرى إضافية تساعد على حرق الدهون في البطن وإنقاص الوزن ومن أنواع البروتين powders:

Flavored Protein:

يعد هذا النوع من البروتين powders، من الأنواع الجيدة حيث تأتي بنكهة القهوة غالباً  المدعمة بالكافيين، والتي تعد المنشط القوي، الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون في البطن، والذي جعل منها   الوجبة الخفيفة المثالية، وذلك قبل 30 إلى 60 دقيقة من وقت ممارسة الرياضة.

 Whey protein:

يعد Whey protein أفضل بروتين لحرق دهون البطن، كما أنه البروتين الأكثر شهرة وشعبية في وقتنا الحالي، وذاك لأن جسمك يهضم ويمتص الواي بروتين بسهولة جيدة، وتشير عدة دراسات إلى أنه هذا المنتج سيساعدك حتماً على فقدان الوزن.

casein protien:

إن منتج بروتين الكازين، هو منتجٌ غني بالبروتين والكالسيوم أيضاً، حيث إنه يحتوي بروتين casein على نسبة 60 ٪ من القيمة الغذائية اليومية والتي يحتاجها الجسم من الكالسيوم وذلك من أجل ملعقة واحدة منه، واحتواء هذا المنتج على البروتين سيسهم في عملية حرق الدهون في البطن.

 Soy Protein:

يعد بروتين Soy Protein هو واحد من أفضل البروتينات النباتية المصدر والتي تحتوي على مجموعة الأحماض الأمينية التسعة الأساسية الهامة واللازمة لصحة الإنسان، وأثبت هذا المنتج بتركيبته بأن له تأثير جيد للشهية، والتي تساعد على حرق الدهون في البطن بشكل جيد.

اقرأ أيضاً: تعرف على أضرار عملية شفط الدهون

البروتين powders لحرق دهون البطن
البروتين powders لحرق دهون البطن

افضل مصل بروتين لحرق الدهون في البطن

يوجد العديد من مصادر البروتين الصحي، والتي تتواجد بشكل رئيسي في الأطعمة، ولكن هناك أنواع معينة من البروتينات تعزز بشكل فعال من عملية حرق الدهون وفقدان الوزن، وتتمثل هذه الأنواع بمصل يستحضر من مكونات طبيعية، وأفضل مصل بروتين لحرق دهون البطن:

  • مصل بروتين الحليب

يعد مصل بروتين الحليب مميزاً وهاماً كونه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، والتي يتم امتصاصها بسرعة في الجسم، وقد تم إثبات نتائجه المثيرة للإعجاب في عملية حرق الدهون في البطن وفقدان الوزن، وعملية بناء العضلات في الجسم، وإضافة إلى أنه يعزز الشعور بالشبع لفترة أطول.

  • مصل بروتين الأرز

يعد مصل بروتين الأرز من بروتينات النباتية الصحية، حيث إنه يعتبر من البروتينات الغير مكتملة، وذلك نظراً لمحتواه المنخفض من الأحماض الأمينية الأساسية، ولكن ثبتت فعاليته في الشعور بالامتلاء والشبع، وبالتالي المساهمة في تخفيض الوزن، والانخفاض في كتلة الدهون، الزيادة في كتلة العضلات.

  • مصل بروتين البازلاء:

إذ إن مصل بروتين البازلاء هو بروتين نباتي صحي جديد، مصنوع من البازلاء الصفراء، ويعد مصدر للبروتين الكامل، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الأساسية، حيث أنه يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، ويسهم في تخفيف الوزن وحرق الدهون في البطن بشكل جيد.

وبهذا نكون قد انتهينا من الحديث عن ما هي افضل وارخص بروتين لحرق دهون البطن، وفقاً لسياق من المعلومات المفيدة والمتنوعة من أجلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.