التخطي إلى المحتوى

أسعار الحديد والمعادن الصناعية في الأسواق العالمية، اليوم بحسب التعاملات الصباحية ليوم  27 تموز الجاري مختلفة بين ارتفاع وانخفاض نتيجة للتغيرات التي تشهدها الأسواق العالمية في الاقتصاد العالمي وأسعار مواد البناء ومواد الصناعة من المعادن وغيرها، سنتعرف على أسعار الحديد والمعادن الصناعية في الأسواق العالمية التي وصلت إليها هذا اليوم من خلال أهم المتغيرات.

أسعار الحديد والمعادن الصناعية في الأسواق العالمية

شهدت أسعار الحديد الخام ارتفاعاً واضحاً وذلك في التعاملات الصباحية ليوم الأربعاء 27 تموز الجاري وذلك في بداية التعاملات الأسبوعية في الأسواق العالمية، فيما شهدت أسعار النحاس العالمية بعض الانخفاض، بينما تراجعت أسعار الألمنيوم والنيكل

ويمكن أن ترجع أسباب التفاوت في أسعار المعادن الصناعية إلى انخفاض الدولار عن مستويات الأسبوع الماضي وبشكل ملحوظ وهذا يعود لقيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 0.5 في المائة على أساس سنوي، حيث سوف نستعرض في مقالنا ما وصلت إليه أسعار الحديد والمعادن الصناعية في الأسواق العالمية.

فقد بلغ ارتفاع سعر الحديد الخام-العقود الآجلة- في التعاملات الصباحية نسبة تصل إلى 2.49% أو ما يعادل 2.5 نقطة مسجلة مستوى 103 دولارات للطن الواحد وهذا بالمقارنة مع سعر الإغلاق السابق عند مستوى 100.5 دولار للطن.

اقرأ أيضاً: زيادة جديدة في سعر البنزين في مصر اليوم

أسعار الحديد والمعادن الصناعية
أسعار الحديد والمعادن الصناعية

أسعار الحديد في الأسواق العالمية

لقد تم عرض الأسعار المعلنة لأنواع الحديد في أسواق الصلب العالمية أعلاه، بحيث رصد بيان أسعار الحديد والمعادن الصناعية العمالية أسعار أنواع الحديد.

فقد بلغت أسعار الخردة 373 دولار للطن الواحد في حين بلغت أسعار خام الحديد 100 دولار للطن الواحد، أما مربعات الصلب- البيلت فقد تراوحت بين 555 إلى 680 دولار للطن، وتراوحت أسعار حديد التسليح بين 670 إلى 700 دولار للطن الواحد، أما لفائف الأسلاك فقد بلغت أسعارها حوالي 750 دولار للطن الواحد، مكورات الحديد في الصين حققت أعلى سعر لها حوالي 100 دولار للطن الواحد، وهناك الكثير من منتجات الحديد والصلب التي لم يتم الحصول على أسعارها بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

انخفاض أسعار الحديد في مصر

انخفض سعر الحديد أيضاً في مصر إلى نحو 10 آلاف جنيه خلال الأيام القليلة الماضية، حيث سجل الحديد أدنى مستوى له في مصر وخاصة منذ بدء موجة الارتفاع الكبيرة التي شهدت أسواق الحديد في مصر خلال الأشهر الأولى من هذا العام نهايةً بشهر نيسان الماضي.

كما انخفض سعر الحديد بمقدار 10 آلاف جنيه وذلك بعد أن سجل الأربعاء الماضي انخفاضاً كبيراً في داخل السوق في مصر وهذا يعود لتحرك سعر صرف الدولار بين البيع والشراء في البنوك المصرية والذي ينتج عنه تغييرات في أسعار الحديد والمعادن الصناعية في الأسواق العالمية.

اقرأ أيضاً: اكتشف سبب ظهور شيرين عبد الوهاب بالوزن الزائد.. ما هو السر

أسعار الألمنيوم في الأسواق العالمية

شهدت أسعار الألمنيوم تراجعاً واضحاً في التعاملات الصباحية ليوم الأربعاء 27 تموز وذلك بنحو 33 نقطة، بحيث بلغت نسبة الهبوط في السعر حوالي 1.34% وقد سجلت مستوى 2426 دولار للطن الواحد بالمقارنة مع سعر الإغلاق الماضي الذي سجل مستوى 2469 دولار للطن الواحد وذلك بعد أن تم رصد أهم أسعار الحديد والمعادن الصناعية في الأسواق العالمية مع بداية الأسبوع الرابع من شهر تموز الجاري.

أسعار النحاس والنيكل في الأسواق العالمية

رصدت الأسواق العالمية أسعار النحاس اليوم الأربعاء 27 تموز الجاري، بحيث شهدت ارتفاعاً بنحو 0.0237 نقطة وبنسبة تصل إلى 0.67% وقد سجلت بذلك مستوى 3.372 دولار لرطل النحاس الواحد، بينما وصل سعر الإغلاق السابق عند مستوى 3.349 دولار للرطل الواحد، أما بالنسبة لعقود النيكل، فقد ارتفعت أسعاره وفق التعاملات الصباحية لليوم الموافق 27 تموز الجاري، وذلك بنحو 15.3 نقطة وبنسبة تصل إلى 0.79% بحيث سجلت بذلك مستوى 1.947 دولار للكيلو جرام النيكل الواحد.

أسعار النحاس والنيكل في الأسواق العالمية
أسعار النحاس والنيكل في الأسواق العالمية

انخفاض أسعار الصلب في الصين

استمرت أسعار الصلب انخفاضها في الصين وفقاً للتقرير الصادر عن جمعية الحديد والمعدن الصلب الصينية، وذلك منذ شهر حزيران الفائت وهذا وسط ركود الطلب من مستخدمي الصلب المترافق مع انخفاض أسعار خام الحديد وأسعار فحم الكوك، وقد لوحظ انخفاض مؤشر أسعار الصلب في الصين ابتداء من 30 حزيران الفائت وذلك بهبوط بنسبة 8.01% على أساس شهري، وبنسبة انخفاض 14.61% على أساس سنوي.

حيث بلغ إنتاج الصين من الصلب الخام مايعادل 90.73 مليون طن متري في حزيران الفائت وذلك بانخفاض يصل إلى 3.3% على أساس سنوي، وذلك تبعاً لما ذكرته البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني الصيني.

هذه كانت أسعار الحديد والمعادن الصناعية في الأسواق العالمية وذلك تبعاً لرصد أسعار السوق العالمي مع بداية الأسبوع الرابع من الشهر الجاري، ويمكن أن نستنتج أن الاقتصاد العالمي يصارع تضخم واضح ومتزايد وتباطؤ في النمو وذلك يعود للاضطراب الذي تشهده الأسواق المالية وعدم استقرار سعر الصلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.