التخطي إلى المحتوى

أهم 10 وصفات تخسيس الكرش في أسبوع، يبحث عنها الكثير، ربما يبدو أن تخسيس الكرش ودهون البطن في أسبوع مجرد عبارة دعائية تسمعها من قِبل الشركات التي تسعى لترويج منتجاتها دون تحقيق أي فعالية، لكن في الحقيقة يمكن أن تلاحظ حدوث فرق في كمية الدهون في منطقة الكرش خلال أسبوع واحد، هذا يحدث حقاً عند التزامك بالتمارين الرياضية واعتماد نظام غذائي يحتوي أي من الوصفات التي سنذكرها في هذا المقال، وبالتالي سنقدم لك مجموعة تتضمن أهم 10 وصفات تخسيس الكرش في أسبوع والتي تمنحك نتائج حقيقية.

أهم 10 وصفات لتخسيس الكرش في أسبوع

تعتبر دهون البطن أو دهون منطقة الكرش من أكثر الأمور التي تسبب الإزعاج وخاصة أنها تعطي تأثيراً سلبياً وشكلاً غير متناسقاً القوام والمظهر العام للجسم، 

لكن الإصرار على التغلب على مشاكل الوزن الزائد والدهون المتراكمة يتطلب السعي والالتزام بالتمارين الرياضية الصحية، كذلك المداومة على النظام الغذائي المناسب الذي يحتوي أحد أهم 10 وصفات لتخسيس الكرش في أسبوع، والتي ستحدث لك فرقاً في كمية الدهون في الكرش بالتأكيد إذا قمت باتباعها بالشكل الصحيح، وإليك أهم هذه الوصفات.

وصفة الليمون والماء الدافئ للتخسيس

يعتبر الليمون من أهم العناصر الطبيعية المساهمة في طرد السموم الموجودة في الجسم ويساعد في حرق الدهون الزائدة لأنه يدعم عمليات الأيض في الجسم، هذا ما يجعله يدخل ضمن أهم 10 وصفات لتخسيس الكرش في أسبوع.

يمكن تطبيق الوصفة كما يلي: يمكنك أن تداوم خلال الأسبوع على شرب كوب كبير من عصير الليمون المضاف إليه كمية قليلة من الماء الدافئ، وتناولها على الريق صباحاً وكل يوم، كما يمكن أن تستعمل شرائح الليمون المقطعة والتي توضع داخل كوب من الماء ومعها ملعقة من الكمون (ولكن يترك هذا الخليط يوم كامل قبل تناوله في اليوم التالي) ويتم تناول هذا الخليط على الريق صباحاً ولمدة أسبوع،حيث يساهم في سد الشهية وحرق الدهون.

اقرأ أيضاً: فوائد البيض للرجال والنساء، وأهم الوصفات منه للشعر والبشرة

أهم 10 وصفات لتخسيس الكرش في أسبوع
أهم 10 وصفات لتخسيس الكرش في أسبوع

وصفة الشاي الأخضر لتخسيس الكرش:

يتمتع الشاي الأخضر بقدرته المعروفة في حرق الدهون الزائدة وهذا ما يجعله خياراً موفقاً لمن يبحث عن علاج السمنة، يستخدم الشاي الأخضر كأحد أهم 10 وصفات تخسيس الكرش في أسبوع ويمكن الاعتماد عليه بشكل موثوق.

يمكن تطبيق الوصفة كما يلي: 

1- يفضل تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر خلال اليوم والممزوجة مع القليل من أوراق النعناع والمضاف إليه ملعقة من الزنجبيل ويمكنك أن تستغني عن السكر لملاحظة أفضل النتائج خلال أسبوع.

2- ويمكن المواظبة على تناول كوب من الشاي الأخضر على الريق يومياً.

3- توجد طريقة أخرى لتناول الشاي الأخضر على الريق صباحاً وذلك بإضافة ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من الشاي العادي الأحمر وبضع قطرات من عصير الليمون بحيث يتم نقع هذا الخليط في الماء المغلي ونقوم بتغطيته حتى يدفأ، وذلك لكي يتم شربه على الريق قبل وجبة الفطور.

وصفات الزنجبيل لتخسيس الكرش

يدخل الزنجبيل في قائمة أهم 10 وصفات تخسيس الكرش في أسبوع لما له من مساهمة فعالة في حرق الدهون في وقت قياسي، ومن المؤكد أنك تعلم بفوائده في خفض الوزن، إليك طرق الاستفادة منه خلال أسبوع لملاحظة الفرق في كمية دهون البطن:

1- يمكنك تناول كوب من الزنجبيل المغلي والذي يضاف إليه القليل من عصير الليمون والنعناع ويشرب ثلاث مرات في اليوم وستلاحظ نتائج مذهلة بعد أسبوع.

2- كما يمكن إضافة بعض الزنجبيل المطحون إلى كوب من الشاي الأخضر، وتستفيد من هذا المشروب كونه يجمع خصائص المكونين معاً، ويتم شرب كوبين من هذا الخليط يومياً.

3- يمكن إضافة الزنجبيل الطازج إلى كوب من الحليب المخفوق أو بعض أنواع العصائر والذي يحقق لك أيضاً نتائج فعالة.

أهم 10 وصفات تخسيس الكرش في أسبوع
أهم 10 وصفات تخسيس الكرش في أسبوع

وصفة الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على سعرات حرارية ودهون قليلة، كما يتميز باحتوائه على المعادن التي تمنح شعور بالشبع والامتلاء، ويمكن تطبيق وصفة الأفوكادو لتخسيس الكرش كما يلي:

1- تناول كوب من عصير فاكهة الافوكادو والتي يضاف إليها عصير ليمونة واحدة.

2- إذا كنت لا تفضل عصير الأفوكادو، فيمكنك الاستفادة من خصائصه المساعدة في تخفيف الدهون عن طريق أكل ثمرة الافوكادو بعد تقشيرها وهرسها وإضافة القليل من عصير الليمون لها.

وصفة عشبة الصبار

يعمل الصبار على طرد السموم من الجسم، وبلا شكّ أنك قد سمعت بميزاته المساعدة في حرق الدهون بواسطة العمل على معدلات الأيض، كما يعتبر مضاداً للأكسدة مما يجعله يدخل في قائمة أهم 10 وصفات لتخسيس الكرش في أسبوع، ويمكن تطبيق وصفة الصبار كما يلي:

يمكن تناول كوب من عصير الصبار يومياً بعد أن يضاف إليه 3 ملاعق كركم و3 ملاعق من الكمون و3 ملاعق أخرى من مسحوق الأملج وتضاف هذا المكونات إلى الماء المغلي ويترك لك حرية اختيار إذا كنت تود إضافة ملعقة من العسل للتحلية.

اقرأ أيضاً: وصفة ماسك الكركم للتفتيح والنضارة

وصفة خل التفاح

يساعد خل التفاح على تنظيم هرمونات الجسم، وكذلك زيادة عملية الأيض التي تحدث في الجسم كما له دور كبير في زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة بمعدل أفضل من الخل العادي، هذا ما يجعله الوصفة الأكثر فعالية ضمن أهم 10 وصفات لتخسيس الكرش في أسبوع ويمكن تطبيقه كما يلي:

يمكن الاكتفاء بتناول بملعقة كبيرة من خل التفاح والمضافة إلى كوب من الماء الدافئ، ويفضل تناوله يومياً في الصباح ويمكنك إدخال خل التفاح في وجباتك وخاصة السلطات لضمان أكثر استفادة.

وصفة القرفة والكاكاو 

تعتبر القرفة من أهم العناصر التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة، ولذلك يمكن الاستفادة من خصائصها للتخلص من دهون الكرش وملاحظة الفرق في أسبوع عن طريق إضافتها إلى الكاكاو مشكلة مشروباً لذيذاً بالطريقة التالية:

تحضر الوصفة بإضافة ملعقتين كبيرتين من مطحون القرفة إلى ملعقتين صغيرتين من الكاكاو غير المحلى وتستطيع إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض لتعويض التحلية. يجب المداومة على هذه الوصفة يومياً على الريق قبل وجبة الفطور صباحاً.

تساهم هذه الوصفة بحرق الدهون المتراكمة حول منطقة البطن بالإضافة لحرق الكثير من السعرات الحرارية.

وصفة الشمر

تم اعتماد مضغ الشمر بعد الوجبات في كثير من الدول وخاصة الهند وذلك منذ أزمنة طويلة، تستخدم توابل الشمر في العديد من العلاجات التقليدية المعروفة كما أنه يتضمن الكثير من الفوائد الصحية وفي مقدمتها إزالة السموم من الجسم والتي تساعد في إنقاص الوزن، يمكنك لتطبيق وصفة الشمر لتخفيف دهون الكرش خلال أسبوع كما يلي:

تتم إضافة ملعقة صغيرة كبيرة من بذور الشمر إلى كوب ماء ثم تترك طوال الليل، وفي الصباح يتم تصفية الماء من الكوب ويشرب على الريق يومياً.

وصفة الحبوب الكاملة

توجد بعض الحبوب المشهورة بكونها تستخدم في أنظمة إنقاص الوزن، وخاصة وصفات تخسيس البطن للرجال والنساء وأهم هذه الحبوب فول الصويا، الكينوا، الشوفان، القمح، الحنطة السوداء.

وهذا ما يجعلها وصفة مميزة من قائمة أهم 10 وصفات لتخسيس الكرش في أسبوع، ويمكن الاستفادة منها بالشكل التالي:

يمكن تناولها مع الإفطار بحيث تغلى مع الحليب أو تطحن ويتم تناولها مع الماء الدافئ والعسل، ويجب المواظبة على تناولها يومياً لملاحظة النتائج خلال أسبوع.

  • وصفة خليط الأعشاب:

تضمن هذه الوصفة لك تخسيس جيد للدهون الزائدة في منطقة الكرش وذلك في وقت قياسي، يتضمن هذا الخليط: البابونج وإكليل الجبل والميرمية بحيث يمزج خليط هذه المكونات جيداً، بحيث يساعد على الإحساس بالشبع وسد الشهية وحرق الدهون، ويمكن تحضير الوصفة كما يلي:

توضع ملعقة صغيرة من كل نوع من الأعشاب على حدة، ثم يسكب الماء المغلي على الخليط ويغطى الكوب حتى تدفأ الاعشاب، ويتم تناول هذا المشروب يومياً على الريق دون إضافة السكر حتى تحصل على أفضل النتائج.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم قائمة تضم أهم 10 وصفات لتخسيس الكرش في أسبوع والتي تضمن لك تحقيق نتائج فعالة لدور المكونات الموجودة فيها في حرق الدهون بوقت قياسي، لكن من الواجب أن نلفت انتباهكم على ضرورة المتابعة والالتزام التام بهذه الوصفات مع التمارين الرياضية وعدم تناول الأطعمة الدسمة التي تغزز الدهون لكي تحصل على نتائج إيجابية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.