التخطي إلى المحتوى

تكلفة عملية نحت الجسم في سوريا..عملية شفط الدهون دون جراحة، نشط البحث عن هذا السؤال مؤخراً وخاصةً لدى النساء اللواتي يرغبن بنحت الجسم وإجراء عملية شفط الدهون دون جراحة، وذلك لما توفره لهن من الراحة والتوفير للوقت عوضاً عن إضاعة هذا الوقت في إجراء الريجيم والحميات الغذائية، وسنتناول في مقالنا لليوم الحديث عن تكلفة عملية نحت الجسم في سوريا، عملية شفط الدهون دون جراحة، وذلك وفقاً للتكلفة المحددة في الأسواق المحلية.

تكلفة عملية نحت الجسم في سوريا 2022

تعد عملية نحت الجسم واحدةً من العمليات التي لجأت إليها العديد من الناس عامة والنساء خاصة، وذلك لأنها تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وبسهولة، وفق أجهزة ومعدات يحددها الطبيب المشرف، حسب حالة الشخص الذي يريد النحت، فتبدأ التساؤلات عن ما هي تكلفة عملية نحت الجسم في سوريا 2022، ومنه فإن هذه التكلفة تحدد حسب الحالة للشخص المراد النحت، وأيضاً حسب كمية الدهون وتوزعها في الجسم وأماكنها، وأيضاً حسب التقنيات والأجهزة التي سيتبعها الطبيب في إجراء عملية النحت والتي تتمثل  بالشفط العادي أو الشفط باستخدام جهاز متخصص، هذا وقد قدرت تكلفة عملية نحت الجسم في سوريا 2022 مابين 275 ألف ليرة سورية وما فوق، وهذا السعر وسطي يتراوح ما بين مركز وآخر.

عملية نحت الجسم في سوريا
عملية نحت الجسم في سوريا

ما هي عملية شفط الدهون

تعد عملية شفط دهون في الوقت الحالي من أكثر الحلول العملية اتباعاً، والتي تقضي على مشكلة تراكم الدهون في الجسم، والتي قد تسبب أمراضاً خطيرة مثل الإصابة بمرض السكري وضغط الدم،  تهدف عملية شفط الدهون بشكل رئيسي إلى تنسيق قوام الجسم و إعادة المظهر الجذاب للبطن والخصر، عملية شفط الدهون هي عملية من عمليات التجميل والتي تهدف للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن ومناطق أخرى من الجسم، وهي تصنف من ضمن العمليات البسيطة، والتي لا تشكل أي خطورة على صحة الجسم، وذلك في حال تم اجراؤها بطريقة صحيحة، وعلى يد طبيب مختص وصاحب خبرة، إذ أنها تطورت عملية شفط الدهون وذلك بعد إرتفاع بنسبة السمنة بين الناس، حيث أنه من أكثر المقبلين على هذا النوع من  العمليات هن النساء، وخاصة بعد تجاربهن  بالحمل والولادة.

اقرأ أيضاً: أهم المعلومات حول عملية نحت الجسم التكاليف والطرق المستخدمة والأضرار

أنواع عملية نحت الجسم وشفط الدهون

تعمل مختلف أنواع عملية  نحت الجسم و شفط الدهون على الأساس نفسه، وهو عملية تكسير رواسب الدهون ثم العمل على إزالتها من الجسم، وذلك باستخدام التخدير، والمحلول الملحي، و القنيات (Cannula)، أي أنابيب رفيعة تستخدم لعملية شفط الدهون من تحت الجلد، واعتماد على كلاً من ضغط الماء، والليزر، ونبض الموجات فوق الصوتية والتي تستطيع من خلالها تفتيت رواسب الدهون وذلك قبيل إجراء عملية الشفط والنحت،

حيث تعتمد عملية شفط الدهون ونحت الجسم على النوع المستخدم لإجرائها، وتشمل أنواع عملية شفط الدهون على التقنيات التالية:

  • تقنية شفط الدهون بالحقن:

أنه الأسلوب الأكثر شيوعاً، حيث يحقن الجراح المختص لترات معينة من المحلول المعقم تحت الجلد، وفي المنطقة التي يريد  إزالة الدهون منها، ويتكون هذا المحلول من محلول ملحي ممزوجاً بمخدر موضعي الليدوكايين ( Lidocaine)، ومضيق للأوعية الدموية الإبينفرين (Epinephrine)، حيث إنه يسهل هذا المحلول من عملية الشفط الدهون مع عدم الشعور بالألم والتقليل منه وعدم فقدان الدم.

  • شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية:

تستخدم في هذه العملية طاقة الموجات فوق الصوتية تحت الجلد، وذلك من أجل تمزيق جدران الخلايا الدهنية في الجسم، والذي يعمل على تسييل الدهون بحيث يسهل شفطها، وتعد هذه الطريقة هي الأمثل للمناطق الليفية مثل: صدور الرجال، والظهر، وفي تلك المناطق التي تم شفط الدهون مسبقاً.

  • شفط الدهون بالليزر:

يعد هذا النوع من أحد أنواع شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، وهو الاختصار لتضخيم الاهتزازات الطاقة الصوتية عند الرنين، حيث إنه تستخدم في هذه العملية أو التقنية، الموجات الصوتية القوية وذلك من أجل تعطيل الروابط بين الخلايا الدهنية، ولكن هذا النوع من شفط الدهون تعتبر فريداً من نوعه، وذلك لأنه يجب على الجراح أن يكون دقيقاً في عمله وذلك في إزالة الدهون.

تقنيات نحت الجسم

تختلف تقنيات نحت الجسم عن شفط الدهون وذلك في ما يحدده الطبيب المختص حسب حالة وزن الشخص المراد إجراء هذه العمليات له وهذه التقنيات هي:

  • نحت الجسم رباعي الأبعاد 4D:

تعرف هذه تقنية نحت الجسم عالي التحديد HD، حيث تتم باستخدام جهاز الفيزر، وذلك من أجل تحديد ورسم محيط وأبعاد العضلات، وإعادة تشكيل الجسم بشكل جميل ومرغوب.

  • نحت الجسم بالجي بلازما J-Plasma:

تعد من أحدث طرق نحت  الجسم والقوام وشد ترهلات الجلد، والتي لا تتطلب بشكلٍ فعلي التدخل الجراحي، وتعد من أفضل البدائل لعملية شد الجسم.

  • نحت الجسم بالليزر البارد:

يستخدم فيه الليزر البارد أو منخفض الحرارة وذلك من أجل إذابة الدهون في الجسم وشد الجلد بشكل جيد.

اقرأ أيضاً: تعرف على أعراض عملية استئصال اللوزتين

مميزات عملية نحت الجسم

تتميز عمليات نحت الجسم وجعل قوام الجسم رائع وفريد بالعديد من المميزات والتي ستشعرين بها فور خضوعك لعملية نحت الجسم ومن مميزات عملية نحت الجسم:

  • تمكنك من الحصول على القوام الرشيق الذي كنت تحلم به والجسم المثالي الرائع.
  • تعمل هذه العملية على التخلص من الترهلات والشحوم في مناطق من الجسم المختلفة.
  • ستسهم في تحسين مظهر الجلد وجعله مشدوداً وجذاباً.
  • لا تحتاج عملية نحت الجسم إلى جراحة أو إلى تخدير.
  • تتميز بكونها لا تحتاج إلى فترة نقاهة ما بعد العملية طويلة.
  • تعمل على زيادة الثقة بالنفس وتعزيزها. نتائجها فورية ومريحة.
  • عملية نحت الجسم لا تسبب الألم حيث يمكنك القيام بكافة النشاطات مباشرة.
  • تناسب هذه العملية كافة الأشخاص، الذين لا يعانون من السمنة الزائدة.
مميزات عملية نحت الجسم
مميزات عملية نحت الجسم

عيوب عملية نحت الجسم

تعد نسبة الأمان في عملية نحت الجسم عالية  ومطمئنة وذلك مقارنةً ببعض العمليات الأخرى، لكن لا يخلو الأمر من وجود أضرار وعيوب عملية نحت الجسم ، ومن هذه  العيوب:

  • الإصابة بالعدوى الميكروبية:

حيث أنه من الممكن حدوث هذا النوع من العيوب، كون أنه تجري هذه العملية داخل غرف العمليات، الأمر الذي قد يسبب خطر الإصابة بعدوى ميكروبية، لذلك من المهم  توخي الحذر في اختيارك للعيادة أو لمركز التجميل.

  • التعرض لحروق في الجلد:

قد تحدث هذه الحروق في حالة استخدام جهاز الليزر، أو قلة خبرة المستخدم سواء كان طبيباً أو أحد الطاقم الفني أو التمريض، فيجب اختيار جهاز الليزر الحديث لأن الأجهزة الحديثة تعد أمنة أكثر .

  • تغيرات في مستوى الإحساس في الجلد:

إن الشعور بالخدر أو فقدان الإحساس في بعض المناطق من الجلد وذلك بعد التعرض للعملية النحت، هو أيضاً من العيوب السلبية لعملية نحت الجسم.

  • الكدمات في الجسم:

الحدوث لبعض الكدمات أو بعض التورمات في سطح الجلد هي من ضمن عيوب التي قد تحدث، ولكن هذه الكدمات مؤقتة، حيث يمكنك استعمال بعضاً من المستحضرات  أو الكريمات الموضعية أو استخدام كمادات الثلج لتخفيف هذه الكدمات.

تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

تتراوح تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد، وذلك حسب المكان المراد نحته وحسب كم جلسة علاج يحتاجه هذا المكان من مختلف أنحاء الجسم، وتختلف أيضاً باختلاف المركز التجميلي أو العيادة التي ستجرى بها،  تتراوح ما بين 400 ألف فما فوق وذلك حسب المركز التي تجرى به.

وبهذا نكون قد عرضنا لك عزيزي القارئ عن تكلفة عملية نحت الجسم في سوريا، عملية شفط الدهون دون جراحة، وذلك في معلومات مبسطة عن ماهي هذه العمليات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.