التخطي إلى المحتوى

أسعار السيارات المستعملة في سورية 2022.. أسعار خيالية، بالرغم من توافر الأسباب التي تستدعي انخفاض أسعارها، هذا ما جعل من شراء سيارة مستعملة أمر أشبه بالحلم في الأسواق السورية الخاصة بالسيارات حيث أشارت المصادر المختصة في أسواق السيارات أن ارتفاع أسعار السيارات بهذا الشكل أدى إلى جمود واضح في حركة السوق واستحالة شراء سيارة من قبل فئة كبيرة من المواطنين،إليكم في هذا المقال أسعار السيارات المستعملة في سورية 2022، وأهم أسباب هذا الارتفاع وفق ما ذكره الخبراء الاقتصاديين.

أسعار السيارات المستعملة في سوريا 2022، أسعار خيالية

تتوفر معطيات كثيرة تستدعي انخفاض أسعار السيارات المستعملة في سوريا 2022، لكن رغم ذلك هناك حالة شكوى وصدمة يعيشها المواطنين جراء الأسعار المبالغ بها للسيارات المستعملة لهذا العام.

حيث أن ارتفاع أسعار المحروقات وبشكل خاص البنزين يسبب زيادة في مصروف السيارة وهذا ما يستدعي انخفاض سعرها ولكن النتائج على أرض الواقع عكس المتوقع، وإليكم أسعار السيارات المستعملة في سوريا 2022:

 

  • يبلغ سعر سيارة نوع كيا ريو الأكثر شهرة واستخداماً في الشارع بما يقدر ب 75 مليون ليرة دون فرض أي ضوابط في السوق الذي تسوده فوضى أسعار.
  • أما سعر سيارة نوع سابا القديمة إلى حوالي 25 مليون ليرة.
  • وصل سعر سيارات نوع السيراتو إلى ما يعادل 75 مليون ليرة.
  • أما سعر سيارات نوع بيجو المستعملة وصلت إلى ما يقارب 50 مليون ليرة.
  • سعر سيارة نوع مرسيدس المستعملة وصل إلى ما يقارب 80 مليون.
  • كذلك وصل سعر سيارة نوع هونداي أفانتي إلى ما يقارب 75 مليون ليرة.

اقرأ أيضاً: أسعار المراوح العاملة على البطاريات في سوريا 2022

أسعار السيارات المستعملة في سورية
أسعار السيارات المستعملة في سورية

السيارات المستعملة في سوريا

تعتبر الأسعار المستعملة في سوريا هي الأكثر طلباً في الوقت الحالي بسبب الارتفاع الضخم في أسعار السيارات الجديدة في سوريا وسط الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وقد أكد الكثير من المواطنين أن الارتفاع في سعر المحروقات ليس سبباً لتمنعهم عن شراء السيارات، بل إن شراء السيارات سيزيح عن عاتقهم عناء الانتظار في المواصلات وأجور التكاسي التي أصبحت أسعارها هائلة جداً.

أكد أحد الخبراء الاقتصاديين أن أسعار السيارات المستعملة في سوريا 2022، أسعار خيالية بشكل كبير حالياً مشيراً إلى أن سيارة مستعملة منذ نحو ثلاثين عاماً يبلغ سعرها الآن ما يقارب عشرات الملايين.

أكد أحد الخبراء الاقتصاديين أن أسعار السيارات المستعملة في سوريا 2022، أسعار خيالية بشكل كبير حالياً مشيراً إلى أن سيارة مستعملة منذ نحو ثلاثين عاماً يبلغ سعرها الآن ما يقارب عشرات الملايين.

لا تعتبر ازمة المحروقات الخانقة التي تشهدها البلاد سبباً كافياً لتنخفض أسعار السيارات المستعملة في سوريا 2022، بل تبقى الأسعار في تزايد مستمر دون النظر إلى أي وقائع تستدعي الانخفاض.

اقرأ أيضاً: شكران مرتجى: لماذا لا يعلو الصوت إلا بعد وقوع الكارثة؟

أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في سوريا 2022

يتساءل الكثير عن أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في سوريا 2022 في الوقت الحالي ورغم أن أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستعملة غير واضحة حتى الآن إلا انّه قد قدم الخبراء الاقتصاديين والمعنيين بمتابعة أسعار السيارات في سوريا بعض الأسباب هي الأقرب لأن تكون أسباب حقيقية ومنطقية لهذا الارتفاع وهي:

  • الارتفاع الضخم في الأسعار كافة، وذلك لأن الأسعار ترتفع مقابل انخفاض قيمة الليرة السورية وذلك في الدول التي تقارن عملاتها بعملات أخرى كالدولار مثلاً
  • السبب الثاني يكمن في منع سوريا من استيراد السيارات نهائياً وهذا ما سبب قلة العرض مقابل زيادات في الطلب وخصوصاً أن زيادة الطلب على السيارات في سوريا في الوقت الحالي مطلب حقيقي وحاجة ملحة وسط أزمة مواصلات وغلاء فاحش في أسعارها بحيث يصل الموظف إلى مكان عمله وقد دفع مايقارب 10 آلاف ليرة كأجور مواصلات.
  • يمكن أن نعتبر كثرة عدد الأشخاص الذين يعملون في تجارة السيارات عامل مسبب لارتفاع أسعار السيارات المستعملة وخاصة في ظل البطالة المتزايدة التي تشهدها البلاد
  • قد تكون من أهم أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في سوريا 2022 عدم تنسيق السيارات القديمة ومنع الاستيراد في ظل ندرة العروض وخاصة أن قطع التبديل الخاصة بالسيارات المستعملة تعتبر أقل سعراً من قطع تبديل السيارات الحديثة التي تعتبر ذات تكلفة عالية جداً.
أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في سوريا
أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في سوريا

وهنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا لكم فيه معلومات  أسعار السيارات المستعملة في سوريا 2022، التي تعتبر الآن أسعار خيالية في ظل عجز المواطنين عن شراء سيارة تلبي حاجاته من التنقلات اليومية وخاصة أنها باتت مطلب ملحّ وسط أزمة البنزين والمواصلات المتعبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.