التخطي إلى المحتوى

علي معلول من هو، وما هي السيرة الذاتية لعلي معلول اللاعب الشهير؟ أنه أحد الأسئلة التي لوحظ أنه بدأ الكثيرين عبر مواقع التواصل في البحث والسؤال عن هذا اللاعب، الذي يعد من أشهر ومن أفضل اللاعبين المصريين وفي قارة أفريقيا كاملة. كما أنه واحدٌ من النجوم اللامعين والمتألقين في كرة القدم، الذي له مسيرة كروية حافلة بالبطولات والعديد من الألقاب، وفي  مقالنا لليوم سنتعرف عن اللاعب علي معلول من هو، لذلك تابعوا معنا القراءة لكي تتعرفوا على هذا اللاعب.

إنه لاعبٌ متفردٌ ومتألق في لعبة دائماً، يلعب مع النادي الأهلي المصري والمنتخب التونسي، حيث أنه يلعب في مركز الظهير، وأهم ما يعرف به هو لعبه وادائه الرائع والمتميز الدائم، حيث أن اللاعب علي معلول يتألق في كل مباراة يلعبها ويسجل أهداف عديدة، رافعاً رصيده في كل مباراة يلعبها.

علي معلول من هو السيرة الذاتية لعلي معلول  

اللاعب علي معلول هو لاعبٌ تونسي، بدأ مشواره في كرة القدم مع شباب فريق الصفاقسي، وذلك في عام 2009، والذي يعد العام الذي ظهر فيه علي لأول مرة، مع فريقه الأول.

حيث تألق اللاعب علي حينها ولمع اسمه بشكل لافت، وذلك من خلال مهاراته ومواهبه الفريدة، وحضور اللاعب علي القوي على أرض الملعب، وفي عام 2015 كان اللاعب علي معلول أول قائد للصفاق، وكان ترتيبه حينذاك الأول.

وبعدها في عام 2016 انضم اللاعب علي إلى صفوف نادي الأهلي المصري، والذي استطاع بعد ذلك من إثبات نفسه في هذا الناي وفي البطولات الداخلية والمحلية كافة.

علي معلول من هو السيرة الذاتية لعلي معلول  
علي معلول من هو السيرة الذاتية لعلي معلول

السيرة الذاتية لعلي معلول 

يتساءل الكثيرين حول علي معلول من هو، وما هي السيرة الذاتية لعلي معلول. حيث إنه لاعب من أصول تونسية، وديانة مسلمة، فإنه ولد في 1 يناير لعام 1990، في مدينة صفاقس في تونس، فهو عمره الآن 32 سنة.

إن اللاعب علي معلول متزوجٌ، ويلعب حالياً مع نادي الأهلي المصري ورقمه في هذا النادي هو 21، ويلعب أيضاً في البطولات والادوار العالمية مع المنتخب التونسي ورقمه أيضاً 21 في المنتخب.

اقرأ أيضاً: مرتضى منصور بعد رحيل بن شرقي هخطفه ؟!فيديو

إنجازات اللاعب علي معلول

لا شك أن كل من يتساءل عن اللاعب علي معلول من هو، لا يدركون أن مسيرته قد توجت بإنجازات حافلة والتي منها أنه تم اختياره كهداف للرابطة التونسية المحترفة الأولى وذلك في عام 2015 الموسم 16 مع  نادي  الصفاقسي لكرة القدم.

كما حصل على جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وذلك من أجل أفضل 11 لاعب أفريقي، نال أيضاً جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري المصري وذلك في عام 2019. حيث حقق اللاعب علي معلول عدة  ألقاب دولية ومحلية، والتي من أبرزها بطولة الدوري المصري الممتاز لأربع مرات متتالية بين 2017 و2020 وذلك مع نادي الأهلي. وفاز مع فريقه الأهلي بكأس مصر وذلك في عامي 2017 و2020.

كما حقق أيضاً كأس السوبر المحلي وذلك لعامي 2018 و2019، و فاز في دوري أبطال إفريقيا وذلك في عام 2020، و كأس السوبر الإفريقي عام 2021، بالإضافة إلى أنه قد توّج اللاعب علي معلول بعدة ألقاب مع ناديه الرياضي الأول الصفاقسي التونسي والتي شملت ببطولة الرابطة التونسية المحترفة الأولى لعام 2013، وأيضاً كأس الكونفدرالية الأفريقية في العام نفسه، وكأس شمال أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس وذلك في عام 2009.

كما وشارك أيضاً في بطولة كأس عالم وذلك مع المنتخب التونسي وذلك في عام 2018 وشارك في كأس الأمم الأفريقية وذلك في عامي 2015 و2017.

اقرأ أيضاً: أول تعليق لأحمد أبو هشيمة بعد أخبار عن انفصاله عن ياسمين صبري

علي معلول من هو
علي معلول من هو

من هي زوجة علي معلول

وفي سياق الإجابة عن سؤالكم حول علي معلول من هو، لا بد من الإشارة إلى اسم زوجته. حيث قد تزوج اللاعب علي معلول من التونسية مريم الزيني، والتي ظهرت في إحدى المرات في برنامج منى الشاذلي التلفزيوني الإعلامي الشهير.

كما صرح اللاعب بأنه تربطه علاقة قوية وجميلة ومكللة بالمحبة مع زوجته مريم الزيني، وقد رزق بعدها اللاعب علي بابنه كريم معلول، والذي كثيراً ما يظهر علي معه في كثير من مقاطع الفيديو عبر حسابه على منصة الانستغرام، وقد ظهر اللاعب علي مع ابنه في مقطع يتمنى فيه أن يكون إبنه كريم على ممشى والده في كرة القدم وأن يتألق ابنه كريم في الملاعب الأفريقية والعالمية، ويحقق ماحققه والده.

وفي هذا نكون اعزائي قد وصلنا إلى ختام مقالنا، وذلك بالحديث عن اللاعب علي معلول من هو، وما هي السيرة الذاتية لعلي معلول، وذلك في سياق من المعلومات عن هذا اللاعب المتميز والمتألق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.