التخطي إلى المحتوى

من هي إيفانا ترامب؟ والسيرة الذاتية لها التي باتت حديث الإعلام الأول على الصعيد العالمي وخاصة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية في الساعات القليلة الماضية، خبر الإعلان رسمياً عن وفاتها، لكونها الزوجة الأولى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، فمن هي إيفانا ترامب، ومن هي زوجة الرئيس السابق ترامب الحالية، كل التفاصيل حول السيرة الذاتية لإيفانا ترامب نقدمها لكم عبر موقع شام الإخباري، إليكم حقائق لم تعرفوها حول هذه الشخصية البارزة، سبب وفاتها حسب ما تم تداوله من قبل وكالات الأنباء المحلية في الولايات المتحدة الأمريكية.

من هي إيفانا ترامب

إن الاسم الكامل لإيفانا هو إيفانا ماري ترامب سيدة أعمال أمريكية ذات أصول تشيكية، كانت إيفانا تعمل كروائية ومصممة وعارضة أزياء وقامة إعلامية بارزة، إضافة إلى ذلك كانت الزوجة السابقة لدونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق للولايات المتحدون الأمريكية، عاشت فترة  طفولتها في كندا، كانت  تمتلك ميول رياضية قوية خاصة في مجال حلبات التزلج على الجليد، نالت درجة الماجستير في علوم التربية البدنية في جامعة تشارلز براغ، ثم انتقلت من كندا منذ السبعينيات، وهاجرت برفقة عائلتها إلى الولايات المتحدة حينها تولت عدة مناصب إدارية ضمن منظومة ترامب الاقتصادية الكبيرة.

من هي إيفانا ترامب
من هي إيفانا ترامب

حقيقة وفاة ايفانا زوجة ترامب الأولى

تم الإعلان بشكل رسمي من قبل وسائل إعلام محلية أمريكية مساء أمس الخميس الموافق  في الـ 14 من يوليو/ تموز الجاري عام 2022 ميلادي وفاة إيفانا ترامب المبالغة من العمر  الـ 73 عاماً، فهي من مواليد  آلان زلين 20 من فبراير / شباط  لعام 1949 ميلادي، تم العثور على جثتها في شقتها الموجودة في مدينة نيويورك، هذا وقم تم التأكيد من قبل أجهزة الشرطة المحلية أنّ سبب الوفاة كانت عرضية وناجمة عن سكتة قلبية، تبعًا لما نشرته وكالة أسوشيتد برس، التي ذكرت  معلومات واردة عن مصادر مقربة حول العثور على  إيفانا فاقدة للوعي إلى جانب سلم منزلها.

اقرأ أيضاً: أيلون ماسك.. يفجر مفاجأة جديدة لحماية حرية التعبير!

السيرة الذاتية لإيفانا ترامب

الراحلة إيفانا من القامات والشخصيات البارزة في المجتمع الأمريكي وبشكل خاص في مدينة نيويورك وبالتحديد في الثمانينيات، فقد قامت بتوفير خطوط إنتاج ملابس وأيضًا مجوهرات ومستحضرات تجميل وعناية فاخرة، فضلاً عن رئاستها الإرشادية في موقع Globe الذي يسمى “اسأل إيفانا”، تتمثل أبرز بيانات سيرة إيفانا ترامب الذاتية بالتالي:

اسمها إيفانا ماري زيلنيكوفا، اسم الأب: ميلوش زيلنيتشك، واسم الأم: ماري زيلنيشكوفا، اسم الشهرة لها: إيفانا ترامب، تاريخ ميلادها: 20 فبراير/ شباط عام 1949 ميلادي، مكان ولادتها: الآن زلين في جمهورية التشيك، تاريخ الوفاة: 14 من يوليو/ تموز عام 2022 ميلادي، أما مكان الوفاة في مدينة نيويورك، وسبب الوفاة ناجم عن سكتة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 73  عام، وهي تحمل الجنسيتين الأمريكية والتشيكية، ديانتها مسيحية، متزوجة لأربع مرات ولها أربعة أبناء، نالت درجة الماجستير في الإعداد البدني من جامعة تشارلز التشيكية، لغتها  الأم التشيكية والأمريكية، كانت تعمل بعدة مهن منها أنها كانت روائية ومصممة وعارضة أزياء وقامة إعلامية مشهورة.

زوج إيفانكا ترامب السابق

عاشت  إيفانا ماري زيلنيكوفا المعروفة بـ إيفانا ترامب بعد زواجها سابقاً بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب منفصلة منذ عام 2009 ميلادي، وقد مرت حياتها الخاصة على عدة مراحل وأربعة أزواج كان أطولها مع دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق وهم حسب الترتيب كالآتي:

ألفريد وين كلماير: ارتبطت به إيفانا لهدف معين وهو  الحصول على الجنسية النمساوية بحسب تصريحات صدرت عنها في مذكراتها، وقد استمر هذا الزواج عامين من 1971 إلى1973.

دونالد ترامب: كان زواجها بدونالد تراقب الرئيس لأمريكي السابق  أطول زيجاتها استمر لمدة  15 عاماً بين من 1977 إلى 1992، وله منها ثلاثة أبناء وهم دونالد جونيور و إيفانكا و وإريك، نالت  من هذا الزواج الجنسية الأمريكية.

ريكاردو مازوتشيلي: وهو رجل أعمال ذو جنسية  إيطالي، استمر الزواج معه لمدة عامين من 1995 إلى 1997، وقد أعقب هذا الانفصال مشاحنات في المحاكم مطالبين من  خلالها تعويضات بين الطرفين، وحلت القضية  بتسوية غير معلن عنها.

روسانو روبيكوندي:  هو ممثل إيطالي الجنسية صادقته إيفانا لمدة ستة أعوام قبل الارتباط الرسمي، وكان أصغر منها  بـ 23 عاماً، تزوجها لمدة عام من 2008 إلى 2009.

اقرأ أيضاً: أهم المعلومات حول عملية نحت الجسم التكاليف والطرق المستخدمة والأضرار

من هي إيفانا ترامب
من هي إيفانا ترامب

حقائق حول إيفانا ترامب

كان دونالد وإيفانا ترامب قامتين بارزتين في نيويورك خلال الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، تلقى خبر انفصالهما اهتماماً بالغًا لدى عامة الناس، بعد الانفصال عملت إيفانا في مجالها الخاص لأدوات التجميل والملابس والمجوهرات.

وعبر مذكرات خاصة لها صادرة عام 2017، نسبة إلى نفسها الفضل الكبير في تربية أبنائهما. وأضافت أنها اتخذت القرارات بشأن تعليمهم ونشاطاتهم وأودت اهتماما بالغًا في رعايتهم ومصاريفهم  حتى وصلوا إلى الجامعة، وذكرت أيضًا أن أن علاقتها بدونالد ترامب تحسّنت كثيرًا  بعد الطلاق، وقالت إنها  تتحدث معه بشكل مستمر  مرة كل أسبوع تقريباً، كما أصدرت عائلة ترامب بيان ذكر فيه إشادة حولها باعتبارها قامة في مجال الأعمال، وأنها شخصية رياضية من الطراز العالمي، بالإضافة إلى  أنها  جميلة وأم وصديقة رائعة، وأضاف البيان أنها

عملت على تعليم أبنائها الجرأة والصلابة والرحمة والطموح والعزيمة.

وكان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق هو الزوج الثاني لإيفانا، بعد زواجها من مدرّب التزلّج الخاص بها  وصديقها ألفرد وينكلماير، تم التصريح على أن زواجها الأول كان بهدف الحصول على الجنسية النمساوية لعدة مرات، وأنها  بسبب زواجها الأول تمكنت من مغادرة بلدها الشيوعي، الذي كان حينها تشيكوسلوفاكيا دون أن تنشق عنه.

ويقال إن إيفانا محبة جدا لممارسة رياضة التزلج لأوقات طويلة،  كانت قد شاركت في منافسات عدة في ذلك البلد.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، مجيبين عن جميع الأسئلة التي تجول في خاطركم حول السيرة الذاتية لإيفانا ترامب، ومن هي إيفانا ترامب، بالإضافة إلى زيجاتها وحقائق حول حياتها الشخصية، وما هو سبب وفاتها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.