التخطي إلى المحتوى

أتى وضع IE mode ليكون الحل البديل لمستخدمي Windows 10 & 11 حيث تم استبدال متصفح Internet Explorer العريق بمتصفح Microsoft Edge. نظراً لأن إيدج أفضل من حيث الأمان والسرعة، لكن قد يلقى أحدهم أثناء تصفحه موقع يحتاج إلى متصفح Internet Explore ليعمل بشكل صحيح. ربما يكون موقع قديم تم تصميمه بمتصفح إكسبلور فلا يعمل على المتصفحات الحديثة، هل من المنطقي أن يقوم بفتحه بمتصفح آخر؟ بالطبع لا، لتدارك مثل هذه الحالات وفر متصفح “Edge” وضع “Mode Internet Explorer” يمكن من خلاله فتح هذه المواقع القديمة. نتحدث في هذا المقال عن وضع “IE” ما هي كيفية عمله وخطوات تفعيله كونه يكون معطل في البداية.


ما هو وضع IE mode

قامت شركة مايكروسوفت بدمج وضع IE mode في متصفح Microsoft Edge بهدف تسهيل فتح كل المواقع التي قد تحتاجها مؤسستك القديمة منها والحديثة في نفس المتصفح. حيث أن متصفح إيدج يستخدم محرك Chromium المدمج لفتح المواقع الحديثة، في حين أنه يفتح المواقع القديمة باستخدام محرك Trident MSHTML من Internet Explorer 11 (IE11). وعندما تقوم بتحميل موقع معين أو فتحه في وضع انترنت اكسبلورر IE، يظهر أمامك مؤشر IE على الجانب الأيسر من شريط التنقل، ليدل انك تستخدم وضع IE. لكن قبل أن يظهر ذلك يجب أن تكون قد فعلت وضع internet explorer في المتصفح مسبقاً، لتعرف على كيفية تفعيله اقرأ الفقرة التالية.

IE mode
تعريف وضع IE

خطوات تفعيل وضع IE

كما تحدثنا سابقاً حتى تستطيع فتح المواقع القديمة باستخدام وضع انترنت إكسبلورر IE mode الذي تم تضمينه في متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge يجب أن تقوم بتفعيله. ويكون ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، انتقل إلى إعدادات متصفح Microsoft Edge، من خلال فتح المتصفح والضغط على زر (“…”) الذي يوجد في أعلى الزاوية اليمينية لنافذته.
  •  ثم قم بالضغط على خيار الإعدادات “Settings”.
  • بعد ذلك، وسع النافذة كي يظهر الشريط الجانبي حيث يوجد فيه خيار المتصفح الافتراضي “Default Browser” ادخل إلى إعداداته من خلال الضغط عليه.
  • ثم، قم بتحديد موقع قسم “توافق Internet Explorer”، باستخدام القائمة المنسدلة التي توجظ في جوار خيار “Reload in Internet Explorer mode، ثم حدد خيار “Allow”.
  • ثم اضغط على زر إعادة تشغيل “Restart” لإعادة تشغيل متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edg.
  • بعد ذلك، تصفح المواقع التي تظهر حتى تصل إلى الموقع الذي تريد تحميله في وضع Internet Explorer. للتبديل إلى وضع IE، اضغط على زر القائمة “…”.
  •  بعد ذلك حدد خيار “Reload in Internet Explorer mode”، أو يمكنك فعل ذلك من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على التبويبة ثم اختيار

 “Reload tab in Internet Explorer mode.”

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين.

طريقة إلغاء وضع IE 

في حال أردت إلغاء تحميل الموقع في متصفح إيدج، يمكنك فعل ذلك من خلال الدخول إلى إعدادات متصفح “Microsoft Edge”. أو تستطيع اتباع الخطوات التاليه:

  •  أولاً، انقر على زر “إظهار في شريط الأدوات” ليتم إضافة الرمز إلى شريط الأدوات.
  • بعد ذلك، من شريط الأدوات انقر على رمز “ترك وضع IE”.
  • كما يمكنك مغادرة وضع Internet Explorer، من خلال إغلاق علامة التبويب.

طريقة فتح موقع معين بوضع IE بشكل دائم

إذا كنت تريد فتح أحد مواقع الويب بشكل دائم في وضع انترنت إكسبلورر IE mode، يمكنك ذلك بطريقتين:

  • الطريقة الأولى: انتقل إلى شريط العناوين، ثم انقر على شعار إنترنت اكسبلورر “IE”. بعد ذلك، بدل وضعية المفتاح الذي يوجد جانب خيار “فتح هذه الصفحة في وضع Internet Explorer في المرة القادمة”. 
  • الطريقة الثانية:  انتقل إلى الإعدادات، ثم خيار المتصفح الافتراضي ، بعد ذلك حدد خانة “إضافة”. ثم اكتب في مربع الحوار المنبثق “إضافة صفحة” عنوان الموقع الذي تريد استخدام وضع انترنت إكسبلورر IE من خلاله بشكل دائم. أخيراً، انقر على زر “إضافة”.

في الختام، من الجدير بالذكر أنه من غير المحبب استخدام وضع انترنت إكسبلورر IE mode كثيراً أو بشكل دائم. إذ توصي شركة مايكروسوفت بعدم استخدامه لفترة أطول من اللازم أو الاقتصار على استخدامه في الحالات الضرورية فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.