التخطي إلى المحتوى

زيادة جديدة في سعر البنزين في مصر اليوم، خبر تصدر محركات البحث اليوم، حيث جاءت هذه الزيادة عقب قرار شركة البترول المصرية برفع أسعار بعض أنواع المشتقات النفطية، وذلك بسبب تداعيات الاقتصادية التي تحدث في العالم أجمع بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وفيما يلي سأطلعك عزيزي القارئ عن زيادة جديدة في سعر البنزين في مصر اليوم وفق نشرات الأسعار المحلية والتي حددت حديثاً.

زيادة جديدة في سعر البنزين في مصر اليوم

يعتبر البنزين من المواد الأساسية لكل دولة، بكونه واحداً من المشتقات النفطية الهامة، وفي هذا السياق فقد تم رفع سعر البنزين في مصر اليوم وذلك بحسب ما صرحت به وزارة البترول في مصر، حيث أنها قالت “إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية  قد قررت اليوم الأربعاء 13/7/2022 رفع أسعار  مادة البنزين وأسعار مادة السولار وذلك من ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود والمحروقات، وبحسب هذا القرار الجديد في زيادة سعر البنزين في مصر اليوم، فقد سجلت أسعار مادة البنزين اليوم كالتالي:

  • بنزين 80 ارتفع سعره إلى 7.5 جنيه مصري لليتر الواحد
  • وبنزين 92 ارتفع سعره إلى 9 جنيه مصري لليتر الواحد.
  • وبنزين 95 ارتفع سعره إلى 9.75 جنيه مصري لليتر الواحد.

في حين أنه تعتبر هذه الزيادة الجديدة في اسعار البنزين في مصر، هي الزيادة السادسة على التوالي في الآونة الأخيرة، ولكنها الزيادة الأولى بالنسبة لمادة السولار، وذلك منذ انطلاقة العمل بآلية مراجعة الأسعار التي اتبعتها الحكومة في الآونة الأخيرة.

حيث اعتمدت الحكومة المصرية مبدأ التثبيت بشكل مستمر، وذلك من أجل الحفاظ على  نسب تكاليف النقل والمواصلات بشكل ثابت.

اقرأ أيضاً: أسعار شحن DHL من الإمارات إلى مصر

زيادة جديدة في سعر البنزين في مصر اليوم
زيادة جديدة في سعر البنزين في مصر اليوم

أسعار و السولار والكيروسين في مصر اليوم

وبالتزامن مع هذا الارتفاع فقد شهدت أسعار والسولار والكيروسين اليوم في مصر ارتفاعاً جديداً بتضامن مع ارتفاع سعر البنزين في مصر اليوم، حيث أنه سجل اليوم سعر السولار في مصر  7.25 جنيه مصري.

أسعار المازوت في مصر اليوم

تعتبر مادة المازوت، من المواد الأساسية من المشتقات النفطية، حيث أنها المادة المعتمد عليها في أغلب المجالات والقطاعات، وفي هذا السياق فقد شهدت أسعار المازوت اليوم ارتفاعاً، بالتزامن مع ارتفاع اسعار البنزين في مصر اليوم، حيث أنه رفعت الحكومة المصرية اليوم سعر مادة المازوت بمقدار 400 جنيه مصري للطن الواحد ليصل  سعره بذلك إلى 5 آلاف جنيه مصري،وجاء ذلك مع التأكيد على تثبيت أسعار مادة المازوت المورد في مجال الصناعات الغذائية والكهرباء.

اقرأ أيضاً: اسعار المكسرات في مصر اليوم 30-6-2022

ما سبب زيادة في سعر البنزين في مصر اليوم

اعتمدت الحكومة المصرية منذ أكتوبر عام  2019  آلية جديدة قائمة على مبدأ التسعير التلقائي، والتي تهدف إلى وضع أسعار الوقود، طبقاً للأسعار العالمية،  وذلك بهدف الخفض من تكلفة دعم المواد النفطية والبترولية في الموازنة العامة للدولة.

حيث أنه تراجع الحكومة المصرية أسعار المواد البترولية والنفطية، بشكل دوري كل 3 أشهر، حيث تحدث هذه المراجعة بناءً على تطورات الأسعار العالمية للبترول والتي تتغير وتشهد تداعيات كبيرة، وأيضاً بناءً على سعر صرف الجنيه الواحد مقابل الدولار، وبالإضافة إلى تكلفة أعباء التشغيل الآليات داخل مصر،في حين تم التأكيد على ألا تتجاوز نسب الارتفاع أو الزيادة أو الانخفاض حد ال10 بالمئة كحد أقصى.

ومنه فإن حكومة مصر تستورد غالبية احتياجاتها اليومية من المواد البترولية، وتواجه أيضاً ضغوطات مالية بسبب الارتفاع الكبير في أسعار المواد النفطية، وذلك منذ اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا فبراير الماضي، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار العالمي.

ما سبب زيادة في سعر البنزين في مصر اليوم
ما سبب زيادة في سعر البنزين في مصر اليوم

أسعار المواصلات العامة اليوم في مصر

لا شك أن وسائل النقل والمواصلات ستتأثر أيضاً في هذه الزيادة، في حين قالت وزارة التنمية المحلية المصرية، في بيان لها اليوم، أن تعريفة  النقل والمواصلات العامة الداخلية والخارجية وبين المحافظات سترتفع أيضاً ما بين 5 و7 بالمئة على جميع الخطوط داخل البلاد،  وذلك بعد الزيادة الجديدة في أسعار البنزين في مصر اليوم و أسعار الوقود بشكل عام.

وبهذا نكون قد استعرضنا لك عزيزي القارئ عن زيادة جديدة في سعر البنزين في مصر اليوم وفق نشرات الأسعار المحلية والتصريحات الأخيرة عن أسباب هذه الزيادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.