التخطي إلى المحتوى

أسعار الشاليهات في اللاذقية 2022 أسعار أجار المنتجعات السياحية في اللاذقية، تشهد ارتفاعاً واضحاً ومتزايداً وذلك لاعتبار مدينة اللاذقية واحدة من أهم المدن السياحية في سوريا والتي تتميز بمنتجعاتها السياحية والمقصد الرئيسي للسياح والمواطنين من كل المحافظات الأخرى، فبدأت موجة ارتفاع الأسعار تطال المنتجعات والشاليهات لتصبح الآن حلماً للكثير وخاصة لذوي الدخل المحدود

نقدم لكم هذا المقال الذي يبين أسعار الشاليهات وأجار المنتجعات والفنادق السياحية في مدينة اللاذقية وماوصلت إليه وخصوصاً بالتزامن مع عطلة عيد الأضحى.

أسعار الشاليهات في اللاذقية 2022 أسعار أجار المنتجعات السياحية في اللاذقية

تحولت المنتجعات والفنادق والشاليهات -في المدن الساحلية وخاصة اللاذقية إلى حلم وخاصة للمواطنين ذوي الدخل المحدود، وقد رصدت المصادر المتعددة أن تكلفة قضاء عطلة العيد في مدينة اللاذقية وعلى البحر باتت تصل إلى نحو مليون ليرة سورية.

وأكد المواطنون أن هذا الارتفاع في أسعار الشاليهات في اللاذقية 2022، أسعار اجار المنتجعات السياحية في اللاذقية جاؤ مترافقاً مع موجة ارتفاع الأسعار والغلاء الذي تشهده البلاد، وهذا جعل من البحر حكراً على سكان المدينة وأصحاب الأملاك فقط، ومالكي هذه المنتجعات حتى صار التمتع بجمال البحر وقضاء العطلة بأجواء بسيطة أمر في غاية الصعوبة.

اقرأ أيضاً: أسعار الفروج في سوريا 2022 ارتفاع جديد قبل العيد

أسعار شاليهات في اللاذقية 2022
أسعار الشاليهات في اللاذقية 2022

أسعار الشاليهات في اللاذقية 2022

يشتهر شاطئ المرديان المعروف في مدينة اللاذقية بأنه يتضمن عدداً كبيراً من الشاليهات، يعتبر هذا الشاطئ من الشواطئ التي تستقطب أكثر السياح والمواطنين في فصل الصيف، وسنقدم لكم أسعار الشاليهات في اللاذقية 2022، أسعار أجار المنتجعات السياحية في اللاذقية التي وصلت لها اليوم.

  • بلغ سعر أجار الشاليه في شاطئ المرديان 100-300 ألف ليرة سورية وهذا السعر يختلف حسب مواصفات الشاليه.
  • أما في شاطئ الازرق فقد شهدت الشاليهات ايضاً ارتفاعاً واضحا في أسعار الإيجارات ليبلغ سعر أجار الشاليه في الليلة الواحدة 100 ألف ليرة.
  • شاليهات وادي قنديل ورأس البسيط البعيدة عن المدينة أيضاً لم تسلم من هذا الارتفاع رغم أنها كانت تعدّ ملاذاً للفقراء، بدءاً من أجور الطريق التي تصل إلى 150 ألف ليرة، وتبلغ كلفة أجار كوخ عائلي هناك تصل بين 100- 150 ألف ليرة دون احتساب مصاريف الطعام والشراب والرفاهية.
  • وفي الشاليهات ذات تصنيف 5 نجوم تبلغ أسعار أجور الشاليهات 700-800 ألف ليرة.

اقرأ أيضاً: زيادة أسعار خبز السياحي والصمون في سوريا 2022 التسعيرة الجديدة

أسعار أجار الفنادق والمنتجعات السياحية في اللاذقية 2022 

كانت منتجعات الشاطئ الأزرق مخصصة لصيد الأسماك إلى أن اصبحت مخصصة للسياحة واستقطاب الزوار من كافة المحافظات وبدأت أسعار المنتجعات والفنادق ترتفع بشكل جنوني اليوم.

  • بلغ سعر الغرفة الواحدة في فندق الشاطئ الازرق لشخصين فقط ولليلة واحدة حوالي 150 ألف ليرة.
  • وفي منتجعات أفاميا روتانا جولدن بيتش ولاميرا قدر سعر الغرفة الواحدة لشخصين لليلة واحدة حوالي 350 ألف ليرة، ومن أجل اربعاء اشخاص فإن التكلفة تبلغ 625 ألف ليرة 

بالإضافة إلى الارتفاع في أسعار الشاليهات في اللاذقية 2022، أسعار أجار المنتجعات السياحية في اللاذقية فإن تكلفة الدخول إلى المسابح أيضاً اصبحت شبيهة بأسعار الفنادق والشاليهات

  • المسابح الملحقة بالفنادق والمنتجعات فقد بلغت تكلفة الدخول إلى مسبح النخيل و مسبح البانوراما للشخص الواحد 5000 ليرة دون احتساب أي مصاريف أخرى من طعام وشراب.
  • أما مسبح المرديان فقد أصلحت تكلفة الدخول إليه للشخص الواحد حوالي 15 ألف ليرة سورية.
 أسعار أجار الفنادق والمنتجعات السياحية في اللاذقية 2022 
أسعار أجار الفنادق والمنتجعات السياحية في اللاذقية 2022

 

عبر الكثير من المواطنين عن هذا الارتفاع في الأسعار على الشواطئ في مدينة اللاذقية وخاصة المسابح، التي أصبحت أسعارها شبيهة بأسعار الدخول للفنادق والشاليهات، إن هذا الارتفاع في أسعار الشاليهات في اللاذقية 2022، أسعار أجار المنتجعات السياحية في اللاذقية جعل من إمكانية قضاء العطلة في البحر أمراً مستحيلاً وحلماً صعب المنال وخاصة في ظل الظروف المعيشية الخانقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.