التخطي إلى المحتوى

طريقة حل مشكلة حظر تيك توك 2022، كيفية حل مشكلة حظر التيك التوك نهائيا، لعلّ أهم ما يسعى إليه مستخدمي تطبيق تيك توك الآن هوَ حلّ مشكلة الحظر لحساب التيك التوك والتي تعتبر مشكلة يعاني منها أغلب المستخدمين والتي تعود لأسباب كثيرة سنتحدث عنها في هذا المقال قبل أن نذكر طريقة فعالة لحل مشكلة الحظر نهائياً، لأن الاهتمام الكبير في هذا التطبيق بدأ يزداد مع حلول نهاية العام الماضي مما يجعلنا نبحث عن حلول لكافة المشاكل التي تواجهنا كمستخدمي هذا التطبيق.

□ لماذا يتم حظر حسابات التيك توك

تظهر الكثير من التقارير عن المستخدمين أنه يتم حظر حسابات التيك توك الخاصة بهم، وبدأ الكثير يبحث عن طريقة حل مشكلة حظر تيك توك 2022، كيفية حل مشكلة حظر التيك توك نهائيا، لذا قبل أن نقدم الحل الممكن لهذه المشكلة علينا أن نعلم السبب وراء حظر حسابات تيك، ولماذا تظهر هذه المشكلة مؤخراً بشكل كبير عند الكثير من المستخدمين.

  • بشكل عام لا يتم حظر حساب تيك توك معين إلا بعد تقديم عدة تقارير وتبليغات ضده، قد يحدث ذلك عندما يقوم مستخدم آخر بالإبلاغ عن المحتوى الخاص بك.
  • ربما يتم الإبلاغ عن مقاطع الفيديو أو الحساب الخاص بك لعدة أسباب، أهمها نشرك لمعلومات كاذبة أو اتباعك أحد أساليب المضايقة لحساب ما كالتنمر أو الاحتيال أو خطاب الكراهية.
  • يتم أيضاً الإبلاغ عن حسابك إذا كنت تتبع إجراءات غير قانونية، كنشر مقاطع فيديو تعرض مشاهد قسوة على الحيوانات، أو نشر محتوى رسومي أو انتهاك الملكية الفكرية وعرض أعمال ضارة.
  • إن أهم ما يسبب مشكلة حظر تيك توك للمستخدمين هو انتهاك قواعد وقوانين إدارة تيك توك أو قيام المستخدم باستخدام تطبيقات الطرف الثالث التي لايدعمها التطبيق.
  • أيضاً قد تكون المبالغة في إضافة وحذف حسابات، كذلك المبالغة بمتابعة الصفحات والحسابات الأخرى وإضافة اللايكات والتعليقات بشكل كبير يؤدي إلى حظر الحساب.

إذا قام أحد المستخدمين بالإبلاغ عن مقطع فيديو خلص بك أو محتوى قمت بنشره على تيك توك، يقوم تيك توك بمراجعته وقد لا يقوم بإجراء حظرك إذا لم يكن المحتوى الخاص بك منتهك للمعايير فكيف نعرف أكثر عن طريقة حل مشكلة حظر تيك توك 2022، كيفية حل مشكلة حظر التيك التوك نهائيا؟

اقرأ المزيد: هل سيتم حذف تطبيق التيك توك نهائيا..حقيقة إغلاق تطبيق التيك توك

□ لماذا يتم حظر حسابات التيك توك
□ لماذا يتم حظر حسابات التيك توك

□ أنواع الحظر في تيك توك

يقوم تيك توك بحظر حساب معين عندما ترِد عدة تقارير ضده وحينها يحدد تيك توك أن المحتوى ينتهك معايير المجتمع وهذا يكون عندما يتوجه ضد الحساب عدة بلاغات من المستخدمين حول محتوى معين.

ولكي نعرف طريقة حل مشكلة حظر تيك توك 2022، كيفية حل مشكلة حظر تيك توك نهائياً، علينا أن نعرف ما أنواع الحظر لحسابات تيك توك

هناك أربعة أنواع من حظر تيك توك، ثلاثة أنواع منها تعتبر حظر مؤقت بينما النوع الرابع يؤدي إلى حظر دائم للحساب، مع الإشارة إلى أنك ستتلقى إشعاراً من تيك توك بأنه تم حظر حسابك باستثناء حظر

مصدره shadowban لأنه حظر سري.

أنواع الحظر هي كالتالي:

  • حظر shadowban: يحد shadowban من وصول الحساب إلى عدد أكبر من الجمهور، يحيث يؤدي ذلك إلى تعرض أقل نسبياً بعد نشر محتوى جديد في المرات القادمة.
  • الحظر المؤقت: يحدث هذا الحظر عندما يقوم الحساب بمخالفة بسيطة، ويمنع صاحب الحساب من نشر أي محتوى خلال مدة تتراوح بين 72 ساعة إلى أسبوع واحد.
  • المنع من البث المباشر والتعليق: في هذا النوع من خظر تيك توك، يمنع صاحب الحساب من التعليق على المنشورات الاخرى والبدء بالقيام ببث مباشر على تيك توك.
  • الحظر الدائم: ويحدث عندما يقوم صاحب الحساب بارتكاب عدة انتهاكات، في هذا النوع يتزايد أكثر من غيره يزداد الطلب من كثير من المستخدمين لإيجاد طريقة حل مشكلة حظر تيك توك 2022، كيفية حل مشكلة حظر التيك التوك نهائيا.

مع الإشارة أنه يتم انتظار يومين بعد أن يتم حظر حسابك حتى تتمكن من إعادة استخدام التطبيق مرة أخرى، وتختلف مدة حظر تيك توك حسب نوع المخالفة وسببها.

اقرأ المزيد: حقيقة إغلاق تيك توك Tik Tok في السعودية

□ طريقة حل مشكلة حظر تيك توك 2022، كيفية حل مشكلة حظر التيك التوك نهائيا

يمكن أن يتم الحظر المؤقت نتيجة للكثير من الأسباب السابقة التي ذكرناها، ويصرح المسؤولون والخبراء في مشاكل التطبيق أن هناك طريقة فعالة ومجرّبة لحل مشكلة حظر تيك توك 2022 ويمكن إلغاء هذا الحظر باتباع الخطوات التالية:

  • خذ صورة لقطة شاشة للرسالة التي ظهرت لك من إدارة تيك توك لكي تعلمك أنك محظور
  • افتح حسابك على تيك توك عن الطريق الضغط على خيار حسابي، وقم بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في زاوية التطبيق.
  • انزل في الصفحة إلى الأسفل حتى تقرأ خيار ” الإبلاغ عن مشكلة” وقم بالضغط على هذا الخيار.
  • يظهر لك بعد ذلك أيقونة على شكل ورقة وقلم في زاوية الصفحة اضغط عليها وانزل للأسفل وقم بالضغط على خيار “أخبرنا عن آرائك وملاحظاتك”.
  • بعد ذلك قم بإرفاق صورة لقطة الشاشة للمشكلة واكتب مشكلتك باللغة العربية الفصحى.
  • قم بالضغط على خيار إرسال بعد انتهائك من كتابة المشكلة، وانتظر الرد خلال مدة أقصاها يومين.

بعد أن تقوم بتطبيق هذه الطريقة يصلك رد من إدارة تيك توك بأنهم رصدوا المشكلة التي تعرضت لها وستتم مراجعة الحساب الخاص بك، وستقوم الإدارة برفع الحظر عن حسابك إذا وجدوا أن هذا الحظر تم دوب سبب أو لسبب بسيط.

وفي إطار البحث عن طريقة حل مشكلة حظر تيك توك 2022، كيفية حل مشكلة حظر التيك التوك نهائيا

يوجد حل آخر يمكن الاعتماد عليه ليكون ناجحاً نوعاً ما لمشكلة حظر التيك توك نهائياً.

اقرأ المزيد: “تيك توك” يهدد حياة طفلة، ويتسبب لها بإرتجاج دماغي

□ كيف نحلّ مشكلة حظر تيك توك نهائياً

يقع الكثير من المستخدمين في مشكلة حظر حساب تيك توك نهائياً وتظهر لديهم رسالة مضمونها ” تم حظر حسابك نهائياً بسبب انتهاكات متعددة لإرشادات المنتدى” فيبحث الكثير من هؤلاء المستخدمين عن طريقة حل مشكلة حظر تيك توك 2022، كيفية حل مشكلة حظر التيك التوك نهائيا 

فهل يمكن استرجاع الحساب بعد حظره نهائياً؟

يمكنك استعادة حسابك التيك توك بعد حظره نهائيا بتطبيق خطوات هذه الطريقة:

  • إذا كنت قد سجلت الدخول إلى حساب آخر في تطبيق تيك توك قم بتسجيل الخروج واضغط على خيار” إنشاء حساب” 
  • بعد الضغط على إنشاء حساب ستظهر لك الصفحة التالية، قم بالضغط على علامة الاستفهام التي تظهر لك.
  • قم باختيار “حساب معلق” واضغط بعدها على كلمة “لا” وقم بالضغط على خيار “هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة”
  • أرفق صورة بمشكلتك التي توضح محاولتك الدخول لحسابك المحظور، واكتب شرح عن المشكلة باللغة الانكليزية، وفي حال حذف حسابك وعدم قدرتك على كتابة النص قم بكتابة النص التالي:

I think my account was deleted by mistake, I would like to review the matter and recalculate, my information:

  • أسفل هذا الحقل قم بإضافة معلوماتك التي تتضمن اسم المستخدم وايميلك، وأي معلومات مهمة عن الحساب وفي النهاية ضع اسمك باللغة الانكليزية.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم طريقتين يفترض أنهما الأكثر فعالية حيث تعبر الطريقتان عن إجابة لكثير من التساؤلات حول طريقة حل مشكلة حظر تيك توك 2022، كيفية حل مشكلة حظر التيك التوك نهائياً.

□ كيف نحلّ مشكلة حظر تيك توك نهائياً
□ كيف نحلّ مشكلة حظر تيك توك نهائياً

في نهاية هذا المقال الذي قدمنا لكم فيه معلومات مهمة حول طريقة حل مشكلة حظر تيك توك 2022، كيفية حل مشكلة حظر التيك التوك نهائيا، يمكننا إخباركم أن الطرق المستخدمة لحل هذه المشكلة قد لا تفي بالغرض إذا كنت قد ارتكبت مخالفات أثناء استخدامك لتطبيق تيك توك، وبالنهاية يُنصح باتباع سياسات تيك توك وأن تستخدمه بكل حرص حتى تتجنب الحظر لحسابك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.